تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة، ومسئولين بمصلحة الضرائب، لارتكابهم جرائم التهرب الضريبي، وذلك في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد، وبالتنسيق مع وزير المالية.

وأكدت تحريات الهيئة تورط المذكورين فى تقاضى مبلغ ٦٠٠ ألف جنيه مقابل قبول المستندات المزورة المقدمة من الشركة وإخفاء حجم أعمالها الحقيقي لتخفيض مبلغ ١٠ مليون جنيه من الرسوم الضريبية المستحقة عن أرباحها، وبالعرض على المستشار النائب العام أمر بحبس المتهمين وجار استكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًمحافظ بورسعيد ولجنة من الرقابة الإدارية يتفقدون الشبكة الوطنية لخدمات الطوارىء

مصنع مخالف وأصحاب مطاحن.. الرقابة الإدارية تواصل التصدي للمتاجرين بقوت المواطنين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الرقابة الإدارية حوادث الاسبوع مصلحة الضرائب هيئة الرقابة الإدارية الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والمركز الوطني لطوارئ الحاسبات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع  الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية والدكتور أحمد عبد الحافظ نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للأمن السيبراني مذكرة تفاهم بين كل من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات.

وتحدد مذكرة التفاهم عدد من الأوجه الاستراتيجية للتعاون بين الجانبين  في مجال الأمن السيبراني من بينها، مراجعة اللوائح المتعلقة بالأمن النووي السيبراني، وتقديم الدعم الفني للمنشآت النووية و الإشعاعية في مجال الأمن السيبراني و الاستجابة للحوادث السيبرانية، والتعاون في الرقابة و التفتيش علي المنشآت النووية و الإشعاعية.

وبموجب هذه المذكرة  تتولى هيئة الرقابة النووية و الإشعاعية من خلال قطاع الضمانات النووية والأمن النووي؛ تقديم الدعم اللازم للمركز الوطني لطوارئ الحاسبات والشبكات في مجال التفتيش و الرقابة، و إصدار اللوائح الخاصة بالأمن السيبراني للمنشآت النووية و الإشعاعية، في ظل ما تضمه الهيئة من خبرات وكفاءات على أعلى مستوى في هذا التخصص.

ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار المشاركة وتنمية المعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمجالات التدريب المتخصص في الأمن السيبراني والمشورة الفنية والمعاونة في إعداد الكوادر اللازمة لإنشاء وحدة الاستجابة لطوارئ الحاسبات والشبكات بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، وكذا التعاون المشترك في مجالات الدورات التدريبية الدولية اللازمة لإعداد الكوادر الخاصة بالمراكز الوطنية للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، وكذا دراسة التحديات الوطنية الملحة في مجالات أمن المعلومات والبيانات والتعاون في إطلاق برامج ومشاريع مشتركة من خلال الآليات والتمويل المتاح واولويات الانفاق والتمويل الوطنية.

ومن الجدير بالذكر ان القمة تهدف إلى المساهمة في حماية مكتسبات الدولة المصرية في مجالات التحول الرقمي والخدمات والمدفوعات الرقمية، وذلك من خلال مناقشات وجلسات ومحاضرات يلقيها خبراء متخصصين على المستوي الدولى والإقليمي والوطني وبمشاركة الشركات والجهات الدولية والوطنية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم باختلاس 3 ملايين جنيه من جهة عمله بالتجمع
  • الرقابة المالية تدرس عرض الشركة الإماراتية على السويدي الكتريك
  • كيف يمكن تقسيط الضرائب؟.. «هيئة الزكاة» توضح الخطوات
  • السجن المشدد لمتهم باختلاس 3 ملايين جنيه بالتجمع
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم باختلاس 3 ملايين جنيه من جهة عمله بالتجمع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والمركز الوطني لطوارئ الحاسبات
  • حالات يجوز فيها للنيابة الإدارية الطعن على أحكام المحكمة التأديبية
  • رئيس «الرقابة الصحية»: التمريض المصري يتميز بالكفاءة والتفاني في العمل
  • طلب إحاطة بشأن انعدام الرقابة على تطبيقات النقل الذكي
  • خبراء الضرائب : مصر سادس الدول العربية في الأعباء الضريبية