كثفت وزارة العمل حملاتها التفتيشية على منشآت القطاع الخاص، للتأكّد من التزامها بتطبيق قرار المجلس القومي للأجور بزيادة الحد الأدنى للمرتبات إلى 3500 جنيه بدلًا من 3 آلاف جنيه مع مرتبات شهر يناير الجاري.

تحسين المستوى المعيشي للعاملين بالقطاع الخاص

وأكّد عبدالوهاب خضر، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة العمل، أنَّ الزيادة التي أقرّها المجلس القومي للأجور تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير جميع أنواع الرعاية والدعم للعاملين بالقطاع الخاص، وتحسين مستواهم المعيشي.

لا استثناءات من الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

وأضاف أنَّ جميع منشآت القطاع الخاص، أبدت تعاونها واستجابتها الفورية لقرار المجلس القومي للأجور، وإقرار الزيادة في الحد الأدنى للمرتبات، لافتا إلى أن الوزارة لم تتلق أي اعتراضات أو طلب استثناء من أي من منشآت القطاع الخاص، حول زيادة الحد الأدنى للمرتبات. 

وأشار إلى أنَّ حملات التفتيش على القطاع الخاص تتمّ بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة يجريها المفتشون الحاصلون على صفة الضبطية القضائية، إذ لن تنحصر مهمتهم في التأكّد من تطبيق الحد الأدنى للأجور فقط، وإنما ستشمل حملات التفتيش بحث شكاوى العاملين، ومدى حصولهم على حقوقهم ومستحقاتهم المالية، ومراجعة تنفيذ توصيات مسئولي الحملات السابق وإزالة أسباب الشكاوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص الضبطية القضائية بالقطاع الخاص القطاع الخاص الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

إستخبارات الجيش وقوات العمل الخاص تكشف تفاصيل حملات مداهمة أمنية والقبض على مشتبه بهم

القضارف- متابعات تاق برس- قالت إستخبارات الفرقة الثانية مشاة التابعة للجيش السوداني وقوات العمل الخاص بولاية القضارف انها نفذت حملات أمنية واسعة إستهدفت ضبط الوجود الأجنبي وفق القانون والقبض على المشتبه بهم وذلك في السوق العمومي ودلالة العربات والعقارات المشبوهة و مراجعة مستندات الهوية الوطنية والأجنبية.

 

 

وأعلنت القبض على مشتبه بهم جاري التحقيق معهم، دون ان توضح تفاصيل عن طبيعة الاشتباه بهم.

 

وأكدت في بيان ان الحملة وجدت قبولا واسعا وإشادة المواطنين .

 

على ذات الصعيد نوهت السلطات جميع المواطنين والأجانب التقيد بحمل المستندات الرسمية ، و التبليغ الفوري عن أي حالات إشتباه للأشخاص أو المنازل للمساعدة على حفظ إستقرار الولاية.

 

وشهدت مدينة القضارف شرقي السودان حادثتي قصف بطائرات مسيرة استهدفت احداها في التاسع من أبريل  مقر جهاز المخابرات العامة بثلاث طائرات مسيرة الحق اضرارا بمسجد ومدرسة بالقرب من مباني جهاز المخابرات العامة بالقضارف، والاخر الأسبوع الماضي حينما تمكنت مضادات الجيش من صد طائرتين مسيرتين لقوات الدعم السريع بمنطقة الشواك.

مقالات مشابهة

  • عمل القليوبية توفر 143 وظيفة بالقطاع الخاص
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
  • إستخبارات الجيش وقوات العمل الخاص تكشف تفاصيل حملات مداهمة أمنية والقبض على مشتبه بهم
  • حملات رقابية على الأسواق للتأكد من استقرار الأسعار
  • "حماية المستهلك" يشن حملات رقابية على الأسواق للتأكد من نزول الأسعار
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»