قال عمرو عز، لايف كوتش واستشاري علاقات، إنَّ على الفتاة ترك أي علاقة والخروج منها فورا، خاصةً في بداياتها، عندما تكتشف في الشخص الذي معها بعض الصفات والخصال، أبرزها الكذب لأنه أصل الشرور، ومن يكذب نتوقع أنَّ أي فعل خاطىء سيصدر منه سيتملص من مسؤوليته.

وأضاف «عز»، في حواره ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، مع الإعلاميتين منى عبدالغني وإيمان عزالدين، والمُذاع على شاشة «قناة cbc»، أنَّه على الفتيات الحذر من الرجال الذين يبالغون في تصرفاتهم ويحاولون إظهار مشاعر غير حقيقية، مثل أن تكون الفتاة معه اليوم فيراها أفضل النساء وبعد ساعات قليلة تكون الأسوأ في ردة فعل مبالغة على أحد التصرفات أو المواقف التي لم تعجبه أو ترضيه فيها.

وتابع استشاري العلاقات: «الشك من أسوأ صفات الشريك، وهو يختلف تماماً عن الغيرة، فالشك اتهام صريح بينما الغيرة فبسبب أنَّ الرجل بالفعل يتضايق من التصرف بدون اتهام للطرف الآخر، والغيرة تكون على الشخص ولكن هناك من لا يثق في نفسه ويغار من شريكته لا عليها».

واستطرد: «الغيرة لا تتحول إلى شك إلا بتصرفات غير مسؤولة من الرجل أو المرأة، والشريك هنا يصبح شكاكاً بأدلة ومواقف حقيقية صدرت من الآخر، وهناك أشخاص بفعل تجارب سابقة سيئة ومؤلمة يفقدون الثقة في العلاقات ويتخوفون بشكل مرضي من الهجر أو فرض السيطرة أو أن تكون مشاعر الطرف الآخر زائفة وغير حقيقية، ما يتسبب في أزمة ثقة تنعكس على العلاقات التي يدخل فيها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشاكل العلاقات العلاقات شريك الحياة

إقرأ أيضاً:

الغرامة والسجن.. النيابة العامة توضح عقوبة الاحتيال بحملات الحج الوهمية

حددت النيابة العامة عقوبة الاحتيال عبر رحلات الحج الوهمية، وحددت عقوبة من يقوم بأي من طرق الاحتيال أو الكذب في هذا الشأن.

عقوبة حملات الحج الوهمية

وقالت النيابة العامة إنه أحاط نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة مال الغير بحماية عدلية رفيعة، من كافة طرق الاحتيال، بما فيها الكذب، أو الخداع، أو الإيهام، وقرر عقوبات نظامية حال ارتكاب أيّ من ذلك.

وأكدت أن كل من حرّض غيره، أو اتفق معه أو ساعده، بارتكاب أي من طرق الاحتيال عبر حملات الحج الوهمية، بعقوبة السجن مدة تصل إلى سبع سنوات أو غرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، موضحة أنه قيد يعاقب بإحدى هاتين العقوبتين.

أحاط نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة مال الغير بحماية عدلية رفيعة، من كافة طرق الاحتيال، بما فيها الكذب، أو الخداع، أو الإيهام، وقرر عقوبات نظامية حال ارتكاب أيّ من ذلك.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/agZNpVSIfQ

— النيابة العامة (@ppgovsa) June 9, 2024 عقوبة نقل مخالفي أنظمة الحج

وأكدت وزارة الداخلية أنه يعاقب كل من ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح) بغرامة مالية والسجن والترحيل للوافدين الناقلين، ويعاقب كل من يقوم بنقل حجج دون تصاريح حج بالعقوبات التالية، وهي:

السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر

غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال.

مصادرة وسيلة النقل وفق النظام بحكم قضائي.

ترحيل الناقل المخالف إن كان وافد بعد تنفيذ العقوبة ومنعه من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظاما.

وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين وللإبلاغ عن المخالفين الاتصال بالرقمين 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة.

الحج بلا تصريح

وكان مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، قد أكد أنه تم ضبط أكثر من 135.989 ألف مخالف لأنظمة الحج من حاملي تأشيرات الزيارة، مشيرا إلى أنه حامل تأشيرات الزيارة، أي كان الغرض، فإن التشريعات لا تخولهم لأداء مناسك الحج، اعتبارا من 15 ذي القعدة.

وأضاف خلال استعراض الخطط الأمنية والتنظيمية لموسم الحج، أنه تم تسخير كافة الإمكانات البشرية والألية والمادية ودعمت بالتقنيات الحديثة وتطبيقها في الجوانب الأمنية والتنظيمية لتمكن رجل الأمن من اتخاذ أي إجراء ميداني يخدم ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة
  • حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • هل الأضحية بكبش تكون عن شخص واحد أم أسرة؟.. الإفتاء توضح
  • علاقات تاريخية.. تفاصيل مشاركة وزيرة الهجرة في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا
  • الغرامة والسجن.. النيابة العامة توضح عقوبة الاحتيال بحملات الحج الوهمية
  • الصمت التجنبي: وسيلة للهروب أم استراتيجية للبقاء؟
  • البحرين وإيران.. “فرصة حقيقية” لاستئناف الدبلوماسية وتجاوز عقود التقلبات
  • تفاحة "أبل"
  • علاقات تاريخية.. نواب: لقاء الرئيس مع نظيره الأذربيجاني يأتي في توقيت هام
  • استشاري زراعة تكشف شروط نجاح زراعة البن في مصر