صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بريطانيا تدعو الروس المستائين إلى التجسس لصالحها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الاستخبارات البريطانية أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 19 14وجه رئيس الاستخبارات الخارجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

بريطانيا تدعو الروس "المستائين" إلى التجسس لصالحها

الاستخبارات البريطانية (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 19:14

وجه رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية ريتشارد مور، اليوم الأربعاء، دعوة للمواطنين الروس "المُستائين" إلى التجسس لصالح بريطانيا.

وأكد مور في خطاب ألقاه في براغ أنّ "العديد من الروس اليوم مستاؤون بصمت من رؤية قواتهم المسلحة تقصف المدن الأوكرانية، فتطرد عائلات بريئة من منازلها وتخطف مئات الأطفال". وأضاف "بينما يشهدون الفساد والاقتتال الداخلي وعدم كفاءة حكامهم ببساطة، يواجه العديد من الروس المعضلات نفسها وتأنيب الضمير التي واجهها أسلافهم في 1968" عندما تدخلت موسكو لسحق ربيع براغ. وقال "أدعو هؤلاء الروس إلى فعل ما فعله آخرون خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية والانضمام إلينا". وأضاف "بابُنا مفتوح دائماً"، مؤكداً أن تجنيد الجواسيس سيتم "بتكتم ومهنية". وفي مقابلة مع موقع بوليتيكو، أكد مور أنّ حماية هكذا جواسيس "مقدسة": "إذا لم نتمكن من ضمان ذلك، فسوف نفشل، ويمكنني أن أؤكد لكم أننا ننشط فعلاً". ولطالما بدا رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية متفائلاً بشأن قدرة أوكرانيا على استعادة الأراضي التي احتلتها روسيا منذ الغزو في فبراير (شباط) 2022. وقال الأربعاء أيضاً: "الآن يبدو أن فرص استعادة الروس الزخم ضئيلة". وتحدث مور أيضاً في الخطاب الذي ألقاه في السفارة البريطانية في براغ عن الدور المتزايد للذكاء الاصطناعي في الاستخبارات والتجسس. ولفت إلى أنّ الاستخبارات البريطانية تستخدم الذكاء الاصطناعي "لزيادة ولكن ليس للتخلي عن قدرتنا على أن نحكم على الأمور في مواقف معينة" متعلقة بالحرب في أوكرانيا. وقال إن فرقه تستخدم أيضاً الذكاء الاصطناعي في أنشطتها المتعلقة بالصين. وتابع "أتوقع أن يتم تكليفنا بشكل متزايد بالحصول على معلومات استخبارية حول كيفية استخدام الدول المعادية، للذكاء الاصطناعي بطرق غير مسؤولة وغير أخلاقية". وأضاف "خدماتي وحلفاؤنا عازمون على الفوز في السباق لإتقان الاستخدام الأخلاقي والآمن للذكاء الاصطناعي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى التجسس

إقرأ أيضاً:

موسكو تلغي اعتماد صحفية نمساوية كخطوة مماثلة للرد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن روسيا ألغت اعتماد، ماريا كنيبس فيتنغ، الصحفية في مكتب موسكو للإذاعة والتلفزيون النمساوي "أو أر إف"، كخطوة للرد على تصرفات النمسا.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية، الذي تم نشره على موقعها الإلكتروني، أنه "تم اتخاذ إجراءات رد مماثلة تجاه الصحفية في مكتب موسكو للإذاعة والتلفزيون النمساوي "أو أر إف"، ماريا كنيبس فيتنج".

وأضافت الوزارة أنه "تم تبليغها في 10يونيو (الجاري) بتسليم رخصة اعتمادها ومغادرة أراضي روسيا في أقرب وقت".

وأشارت الوزارة إلى أنه "إذا استمرت فيينا الرسمية (السلطات) في ممارسة التمييز ضد الصحفيين الروس، فسوف يتبع ذلك رد فعل مناسب على الفور ضد الصحفيين النمساويين".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع رؤساء وكالات الأنباء الدولية على هامش منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024، إن الصحفيين الروس في كل مكان في الغرب يتعرضون للعرقلة، فهم يتعرضون للترهيب، ويتم إغلاق حساباتهم المصرفية ومصادرة وسائل النقل الخاصة بهم.

اقرأ أيضاًبوتين: روسيا مستعدة للمفاوضات مع أوكرانيا لكن وفقا للشروط التي نوقشت في مينسك وأسطنبول

نرغب في بناء نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب.. بوتين يوجه رسالة إلى زعماء دول إفريقيا

بوتين يبدأ مباحثات ثنائية مع شي جين بينج في قاعة الشعب الكبرى

مقالات مشابهة

  • موسكو تدعو للإفراج عن الرهائن الروس لدى حماس
  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • علماء الآثار الروس يعثرون على أجزاء من هيكل قديم في البحر الأسود
  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة لتزوير الاوراق الثبوتية للمركبات في الديوانية
  • هدد بحظر منتجاتها..ماسك يشبه ذكاء آبل الاصطناعي بقفص فاراداي
  • بعد استبعاد الروس.. الاتحاد الدولي للتزلج يعلن عن خسائر عام 2023
  • ظلوا يعملون على مدى عقود مع الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية عملاء الـ CIA والموساد في قبضة الأمن
  • موسكو تلغي اعتماد صحفية نمساوية كخطوة مماثلة للرد
  • الاستخبارات تطيح بـ 3 عناصر إرهابية في كركوك