تشهد سماء مصر والعالم الليلة ظاهرة فلكية نادرة وهي اقتران القمر والمشترى في مشهد بديع، حيث أن مشاهدة الظواهر الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض.

المشاركون بمؤتمر "علوم الفلك": تراث الماضي نواة قوية لنهضة الحاضر القومي للبحوث الفلكية: التنجيم "سبوبة" ولا علاقة له بعلوم الفلك (فيديو) اقتران القمر والمشترى

وكشف الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يترائى القمر مقترنا مع كوكب المشتري (عملاق المجموعة الشمسية) ، الليلة حيث نراهما متجاوران في السماء بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل ويظلا مرئيان حتى بداية غروب المشهد بحلول الـ 10:45 مساءا تقريبًا.

علاقة الاجرام السماوية بمصير الإنسان 

وأضاف تادروس، عبرصفحته على مواقع التواصل الإجتماعي" الفيس بوك"، أن ليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك في شيء بل من التنجيم، فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته. 

الظواهر الفلكية

وتابع، ليس هناك علاقة بين اصطفاف واقترانات الكواكب في السماء وحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين، فمشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة، ويحبها الهواة  لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء، فضًلا عن أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ظاهرة فلكية نادرة الظواهر الفلكية القمر المشترى عملاق المجموعة الشمسية على الأرض

إقرأ أيضاً:

تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.. تعديل فى التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لا صوت يعلو الليلة داخل الشارع الرياضى المصرى، غير صوت المباراة المرتقبة بين فريق منتخب مصر الذى يحل ضيفًا على نظيره غينيا بيساو، فى تمام السابعة من مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ومن المتوقع ان يستقر حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، على عودة محمد حمدي لقيادة الجبهة اليسرى، بعد غيابه عن المباراة الماضية بسبب تعرضه للإيقاف، فيما يُفاضل بين الثنائي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور في وسط الملعب.

 وجاء التشكيل المتوقع للمنتخب الوطنى كالتالى:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.
خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، زيزو .
في الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، ومحمد صلاح.
ويبحث المنتخب الوطنى فى مواجهة الليلة عن حصد الثلاث نقاط من أجل الأبتعاد بصدارة ترتيب المجموعة الأولى التى يتصدارها برصيد 9 نقاط، حصدها من ثلاث انتصارات فى الثلاث جولات الماضية، بينما يحتل منتخب غينيا بيساو وصافة المجموعة برصيد 5، جاءت من انتصار وحيد وتعادلين.

مقالات مشابهة

  • جزر القمر تقفز لصدارة المجموعة.. وليبيا تخسر أمام كاب فيردي في تصفيات المونديال
  • مشهد هز السوشيال ميديا.. عريس يسحل عروسه ويدفعها بقوة فى حفل زفافهما
  • روسيا.. رصد 4 توهجات قوية على الشمس أحدها من فئة X العليا
  • لأول مرة.. علماء الفلك يدرسون الأرض من القمر بواسطة تلسكوب راداري
  • هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟
  • تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.. تعديل فى التشكيل المتوقع لمنتخب مصر
  • القمر يحتضن خلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • بين النور والظلام.. خيط رفيع
  • عالم بريطاني لا يعتقد أن الكائنات الفضائية قد زارت الأرض
  • وفاة رائد الفضاء وليام أندرس في حادث تحطم طائرة