يستقبل مطار مرسي علم الدولي 118 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل حوالي 23 ألف سائح على مدار الأسبوع، بدءا من غد السبت حتى نهاية الأسبوع، لقضاء احتفالات الفلانتاين، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 118 رحلة طيران قادمة من أوروبا تقل آلاف السائحين الأجانب من ألمانيا وبولندا وبلجيكا وهولندا والتشيك.

زيارة معدلات الرحلات

وأشار الخبير السياحي في تصريحات لـ«الوطن»، إلى زيادة معدلات الرحلات الأسبوعية بمقدار 3 رحلات في الأسبوع، وذلك بسبب الإقبال الكبير على مرسى علم لقضاء احتفالات الفلانتاين.

استقبال السياح بالورود

كما لفت إلى أن فرق العلاقات العامة تكون في استقبال السائحين بالورود ومشروبات الضيافة، وإنهاء إجراءات الوصول والتسكين بالفنادق، وعمل برامج خاصة للاحتفالات تتضمن مهرجانات على الشواطئ.

وأكد أن فنادق مرسى علم تحرص دائما على مشاركة السياح الأجانب في الاحتفالات والمناسبات العالمية كنوع من أنواع تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي للمدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم مطار مرسي علم الفلانتين مرسى علم

إقرأ أيضاً:

8 أشخاص يتسببون بإلغاء 60 رحلة في مطار ميونخ

السومرية نيوز-دوليات

تسبب 8 ناشطين في مجال المناخ، بإغلاق مطار ميونخ لفترة وجيزة أدت الى الغاء 60 رحلة، بعد ان تسللوا الى أراضي المطار لفعالية احتجاجية. وذكر متحدث باسم شرطة ميونخ أنهم تم اعتقال الأشخاص وكان ستة منهم ألصقوا أنفسهم بأحد مدرجي المطار، لكن الوضع الآن تحت السيطرة، وأن كلا المدرجين مفتوحان أمام رحلات الوصول والمغادرة.

وقالت جماعة "الجيل الأخير"، في سلسلة منشورات على منصة إكس، إنها مسؤولة عن الواقعة، مع صور اظهر أعضاء بالجماعة يجلسون على مدرج طائرات مع لافتات احتجاج.

وتسببت الفعالية باغلاق كلي للمطار أمام رحلات المغادرة والوصول لقرابة ساعتين، فيما جرى تحويل مسار نحو 11 رحلة وإلغاء 60 أخرى، ولا يزال من المحتمل تأخير بعض الرحلات.

وحدث الاضطراب خلال فترة من أكثر فترات السفر ازدحاما في المطار الواقع جنوبي ألمانيا، ولا تتجاوزها فترة أخرى في الازدحام إلا فترة عطلة "عيد القيامة"، بحسب مسؤولي المطار.

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى مطروح يفتتح الموسم السياحى الصيفى لرحلات أوروبا من التشيك
  • إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا إثر احتجاجات الجيل الأخير
  • إلغاء عشرات الرحلات في ثاني أكبر مطارات ألمانيا إثر احتجاجات "الجيل الأخير"
  • رحلة تدريبية للخطوط اليمنية تُثير قلق السكان في عدن
  • قريبا عودة الرحلات الجوية من مطار سبها إلى القاهرة والإسكندرية
  • 8 أشخاص يتسببون بإلغاء 60 رحلة في مطار ميونخ
  • تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألماني بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين
  • مرسي علم تستقبل 40 رحلة طيرات تقل آلاف السائحين من جنسيات أوروبية
  • جداول قطارات المصيف من القاهرة للإسكندرية ومرسى مطروح - 12 صورة بمواعيد الرحلات وأرقام القطارت
  • مطار مرسى علم يستقبل 30 ألف سائح على متن 149 رحلة طيران