بغداد اليوم - متابعة

وجه وزير النفط الايراني جواد أوجي، اليوم الاربعاء (21 شباط 2024)، اصابع الاتهام الى إسرائيل بالوقوف خلف استهداف خطوط أنابيب الغاز في إيران.

وقال اوجي، بحسب وكالة "تسنيم"، انه "بعد ساعتين من انفجار خطوط الغاز بدأ زملاؤنا العمل وتم تشغيل الخطوط"، مبينا ان "هذه المؤامرة من صنع النظام الصهيوني، والتي لم تؤت ثمارها ولم تتمكن سوى من إتلاف عدد قليل من فروع الأنابيب".

وأضاف ان "العدو كان ينوي تحدي قطاع الغاز المنزلي للشعب"، مستدركا بالقول "الحمد لله كنا على أتم الاستعداد ولم يحدث هذا العمل الشرير للعدو في المدن والقرى وتم تحييدها وإصلاح خطوط إمدادات الغاز بسرعة".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نشرت تقريرا، في وقت سابق، جاء فيه أن إسرائيل نفذت هجمات سرية على خطي أنابيب رئيسيين للغاز الطبيعي داخل إيران الأربعاء (14 شباط 2024) ، مما أدى إلى تعطيل تدفق غاز الطهي والتدفئة إلى محافظات يسكنها الملايين.

ونقلت الصحيفة معلوماتها عن مسؤولين غربيين وخبير استراتيجي عسكري تابع للحرس الثوري الإيراني.

واستهدفت الهجمات عدة نقاط على طول خطي أنابيب غاز رئيسيين في محافظتي فارس وجهار محل بختياري، لكن انقطاع الخدمة امتد إلى المنازل والمباني الحكومية والمصانع الكبرى في 5 محافظات على الأقل بأنحاء إيران.

وتحمل خطوط لأنابيب المستهدفة الغاز من الجنوب إلى المدن الكبرى مثل طهران وأصفهان، ويمتد أحدها على طول الطريق إلى أستارا، وهي مدينة قريبة من الحدود الشمالية مع أذربيجان.

المصدر: تسنيم + وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انفجار أنابيب غاز في وجه سيدة .. فيديو

خاص

تعرضت إحدى السيدات في دولة أندونيسيا لحادثة انفجار في منزلها أثناء تنظيفها الصحون بشكل اعتيادي .

ووثقت كاميرا مراقبة لحظة الانفجار الذي تسببت في الإطاحة بالسيدة وسقوطها أرضا، واتضح بعدها أن اسطوانة الغاز انفجرت لتهالك الأنابيب الداخلية.

وتسبب هذا الانفجار الشديد في إصابة السيدة بحروق طفيفة، وتم نقلها إلى المستشفي لإسعافها وتقديم الرعاية الطبية لها لعلاجها.

يذكر أنه جرى تداول مقطع الفيديو الخاص بالحادث على مواقع التواصل الاجتماعي من التوعية بخطورة إهمال الصيانة خلال فترة الصيف، حيث نصح متداولو الفيديو بإبعاد الاسطوانات عن الفرن خصوصاً أثناء الأستخدام.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-83.mp4

مقالات مشابهة

  • بغداد ترد على اتهام واشنطن للحشد الشعبي بمهاجمة المطاعم: منفذوها خارجون عن القانون
  • اعرف خطوات تجنبك تسرب الغاز من أنابيب البوتجاز بالمنازل
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • وسط تصعيد مع حزب الله.. إسرائيل تشن حملة خفية في سوريا
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • انفجار أنابيب غاز في وجه سيدة .. فيديو
  • وصف «الشعر العربي» بالنخبوي.. حقيقة أم مجرد اتهام؟!
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط
  • العراق يعلن تخطيه مرحلة الاكتفاء الذاتي بمحصول القمح