سواليف:
2024-05-30@10:50:32 GMT

يحمل أخاه الشهيد على ظهره .. مشهد مؤلم من غزة / فيديو

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

#سواليف

في مشهد يفطر القلوب من مشاهد #الحرب الهمجية التي تشنها إسرائيل على قطاع #غزة، تداول نشطاء فيديو لشاب فلسطيني وهو يحمل جثمان شقيقه الصغير داخل “صُرة”، بعد أن استهدفته قوات #الاحتلال داخل سيارته بشارع الرشيد أثناء محاولته التوجه إلى جنوب القطاع.

وأظهر الفيديو المتداول الشاب وهو يضع صرة كبيرة على كتفه الأيمن ـ فيها جثة شقيقه ـ ويتلفت خلفه خوفاً من الاستهداف، ويمشي لعدة أمتار قبل أن يضعها على عربة صغيرة كانت متوقفة.

فيديو يجب أن يشاهده كل العالم
فيديو يهز الأبدان ويفطر القلوب

شاب فلسطيني يحمل جثمان أخيه داخل صُرة بعد أن استهدفته قوات الاحتلال داخل سيارته بشارع الرشيد#انشروا_جرائم_العدو_النازي pic.twitter.com/TeYzuYY4YP

مقالات ذات صلة رضيع فلسطيني يحتضر من الجوع.. لا حليب والأم عاجزة تبكي (فيديو) 2024/02/24 — طوفان الأقصى (@Afcq1954) February 23, 2024

وأصر الشاب فيما يبدو على حمل جثة أخيه #الشهيد معه وعدم تركها خوفا من تعرضها للنهش في الشارع، من قبل القطط والكلاب كما ظهر في مشاهد سابقة متداولة من داخل القطاع.
ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قالت، الجمعة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 10 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 104 شهيد و 160 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف بيان الوزراة أن عدداً من #الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان في اليوم الـ 140 للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة إلى 29514 شهيد و 69616، إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرب غزة الاحتلال الشهيد مجازر الضحايا

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية

أكدت وسائل إعلامية فلسطينية، اليوم الأربعاء، انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد إعلام فلسطيني، باستشهاد 4 شهداء بينهم 3 أطفال وامرأة جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا شمال شرق رفح الفلسطينية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ236 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمقتل 15 جنديا إسرائيليا.. الفصائل الفلسطينية تكشر عن أنيابها في مدينة رفح

كتائب القسام: قتل 4 جنود إسرائيليين في كمين شرقي رفح

بينهم 3 في حالة خطيرة.. إذاعة جيش الاحتلال: مقتل وإصابة 3 عسكريين من لواء ناحال في «رفح»

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: مروحيات الاحتلال تطلق النار تجاه المنازل في مخيم جباليا شمال غزة
  • القصف مستمر.. استشهاد 15 فلسطينيًا جراء العدوان على مدينة رفح
  • الاحتلال يدير ظهره للعالم ويواصل ارتكاب المجازر وإغلاق المعابر في رفح
  • إعلام فلسطيني: انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء مدينة رفح الفلسطينية
  • مشهد مروع لحظة ضرب صاعقة 3 أطفال على أحد الشواطئ .. فيديو
  • توجيه اتهامات لضباط إسرائيليين بعد حفر نجمة داوود على وجه فلسطيني
  • لبنان.. مشهد مؤثر وحزين لأمين عام "حزب الله" حسن نصر الله (فيديو)
  • تشييع جثمان الجندي المصري الذي استشهد على الحدود مع رفح / فيديو
  • عاجل| قصف إسرائيلي مكثف لمناطق متفرقة في قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف حي تل السلطان غرب رفح بجنوب قطاع غزة