اكد ايمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية ان اللقاء المشترك للغرف العربية والتركية يمثل اهمية خاصة وسيكون له مردود ايجابي علي دعم العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين الدول العربية وتركيا.
جاء ذلك في تصريحات العشري  خلال مشاركته اليوم في  الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية الذي نظمة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بمشاركة شريف يحيي ناىب رئيس غرفة القاهرة.


واكد العشري اهمية التجمع اليوم في ظل تشجيع القيادة السياسية المصرية علي راسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار والمستثمرين والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في كافة القطاعات وايضا في ظل مرحلة التنمية التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة.
 وقال رئيس غرفة القاهرة ان مناقشات وجلسات اليوم ترفع مستوى التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري في ظل الإمكانات والموارد الماديّة والبشريّة الهائلة التي تمتاز بها البلاد العربيّة وتركيا، 
وان القطاع الخاص العربي والتركي له دور هام  في الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين بلادنا إلى مستوى أكبر.
وشدد العشري علي اهمية التنمية والتكامل الاقتصادي وما لهما من أثر كبير  في التقدم والتطور والاستقرار  وهو هدف أساسي نعمل عليه في اتحاد الغرف التجارية مشيرا الي أن هذا النوع من العلاقات يعتبر الاهم في توطيد العلاقات الاقتصادية العربية  التركية في ظل احتياجنا للمزيد من الجهود المشتركة لتشجيع إقامة المشروعات  وتوسيع مجالات الاستثمار في القطاعات المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية الغرف العربية التركية الدول العربية

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: العلاقات بين الدول العربية والصين تاريخية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادته بالمشاركة في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي-الصيني في بكين بحضور فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ وعدد من القادة العرب. 

وأكد سموه أن العلاقات بين الدول العربية والصين تاريخية وهناك حرص مشترك على تنميتها وتوسيع آفاقها.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري في ختام زيارته إلى كوريا خلال لقائه طلبة الدولة الدارسين في كوريا.. رئيس الدولة: الشعب الكوري سيرى الإمارات من خلالكم

وقال سموه عبر حسابه الرسمي في منصة إكس:"سعدت اليوم بالمشاركة في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي-الصيني في بكين بحضور فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ وعدد من القادة العرب. العلاقات بين الدول العربية والصين تاريخية وثمة حرص مشترك على تنميتها وتوسيع آفاقها، وسياسة دولة الإمارات تقوم على تعزيز أُطر العمل الدولي بما يحقق المصالح المشتركة ويلبي تطلعات شعوبنا نحو الرخاء والازدهار".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون "الصيني-العربي" ينمى العلاقات الصينية العربية
  • رئيس الدولة: العلاقات بين الدول العربية والصين تاريخية
  • منتدى التعاون العربي ـ الصيني.. في الذكرى العشرين لنشأته آلية فاعلة في تطوير العلاقات العربية ـ الصينية
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية منتدى التعاون "العربي - الصيني" في تعزيز العلاقات
  • بمشاركة سورية.. اجتماع تنسيقي لتحدي القراءة العربي في القاهرة
  • وزير السياحة يُعلن فتح باب انتخابات مجلس الغرف السياحية في هذا الموعد
  • فتح باب الترشح لانتخاب مجلس إدارة “الغرف السياحية”
  • غرفة القاهرة تشكل لجنة الاستثمار برئاسة أحمد شيرين كريم
  • غرفة القاهرة تشكل "لجنة الاستثمار".. "شيرين" رئيسًا.. و"الأنصاري والغُر" نائبين
  • غرفة القاهرة تشكل "لجنة الاستثمار".."شيرين" رئيسًا.. و"الأنصاري والغُر " نائبين.. و"العسيلي" سكرتيرًا