موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين في دونيتسك، و92 طائرة بدون طيار في مناطق متفرقة خلال آخر 24 ساعة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة: إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ 29 قرب بلدتي ياسينوفويه وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، مشيرة إلى أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي وصل إلى نحو 1035 جندياً على مختلف محاور القتال.

وأوضحت أن هذه القوات خسرت على محور كوبيانسك نحو 55 عسكرياً، وعلى محور دونيتسك قامت وحدات من مجموعة قوات الجنوب الروسية بتحسين وضعها على الخط الأمامي، وشملت خسائر قوات كييف أكثر من 395 عسكرياً ودبابتين و4 مركبات قتالية مدرعة، ومعدات عسكرية أخرى.

وعلى محور أفدييفكا، واصلت وحدات مجموعة قوات الوسط الاستيلاء على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، كما صدت هجومين مضادين للقوات الأوكرانية التي خسرت هناك نحو 425 جندياً بين قتيل وجريح و3 دبابات و10 مركبات قتالية مدرعة.

وعلى محور جنوب دونيتسك، بلغت خسائر هذه القوات نحو 125 عسكرياً، ونحو 35 عسكرياً على محور خيرسون، حيث تم أيضاً تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات الأوكرانية، وإصابة قوات ومعدات عسكرية لها في 117 منطقة.

واعترضت وسائط الدفاع الروسية قنبلة موجهة من طراز جي دام، وقذيفتين من نظام هيمارس أمريكي الصنع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

فيديو.. "إسكندر" الروسي يدمر موقعا أوكرانيا يضم 300 مسيرة

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها تمكنت من تدمير موقعا أوكرانيا يضم أكثر من 300 طائرة مسيرة، ونشرت فيديو، لتدمير الموقع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن مقطع الفيديو يصور عملية تدمير مركز قيادة عسكري تابع للقوات الأوكرانية في ضواحي بلدة "كراسني ليمان" الواقعة في مقاطعة دونيتسك.

وأظهر المقطع المنشور عملية تدمير مركز القيادة الأوكراني، الذي احتوى بداخله، وفقا لمعلومات الاستخباراتية الروسية، مركز تحكم بالطائرات المسيرة ومخزنا يحتوي على نحو 300 طائرة مسيرة.

 وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن عملية تدمير المركز جاءت من خلال استخدام القوات الروسية نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر إم"، حيث تم تدمير المقر بأكمله ومعه مركبتين عسكريتين، بالإضافة إلى رادار هوائي وعدد آخر من المعدات والتقنيات العسكرية الأوكرانية.

وأشارت تقارير إلى أن المركز المدمر كان يضم أيضا 10 طائرات مسيرة ثابتة الجناحين، و3 سيارات للطرق الوعرة.

والموقع المدمر هو مركز قيادة اللواء الميكانيكي 63 التابع للقوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاعات الروسية تسقط 21 مسيرة أوكرانية في ضواحي بريانسك
  • مسيرة الصاعقة.. سلاح روسيا الجديد في الحرب الأوكرانية «لا يمكن إيقافه»
  • «الدفاع الروسية» تعلن تدمير 6 مسيرات أوكرانية بمقاطعتي روستوف وكورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير دبابة "أبرامز" و5 مركبات "برادلي" للجيش الأوكراني خلال يوم
  • روسيا تقصف عسكريين أجانب بصواريخ إسكندر وأوكرانيا تعلن إسقاط 25 مسيّرة
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • الدفاع الروسية: صاروخ «إسكندر إم» يدمر مركزاً عسكريا أوكرانيا
  • الجيش الروسي يقصف مطارا عسكريا لتدريب الطيارين الأوكرانيين في نيكولايف
  • فيديو.. "إسكندر" الروسي يدمر موقعا أوكرانيا يضم 300 مسيرة