موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين في دونيتسك، و92 طائرة بدون طيار في مناطق متفرقة خلال آخر 24 ساعة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة: إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ 29 قرب بلدتي ياسينوفويه وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، مشيرة إلى أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال اليوم الماضي وصل إلى نحو 1035 جندياً على مختلف محاور القتال.

وأوضحت أن هذه القوات خسرت على محور كوبيانسك نحو 55 عسكرياً، وعلى محور دونيتسك قامت وحدات من مجموعة قوات الجنوب الروسية بتحسين وضعها على الخط الأمامي، وشملت خسائر قوات كييف أكثر من 395 عسكرياً ودبابتين و4 مركبات قتالية مدرعة، ومعدات عسكرية أخرى.

وعلى محور أفدييفكا، واصلت وحدات مجموعة قوات الوسط الاستيلاء على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، كما صدت هجومين مضادين للقوات الأوكرانية التي خسرت هناك نحو 425 جندياً بين قتيل وجريح و3 دبابات و10 مركبات قتالية مدرعة.

وعلى محور جنوب دونيتسك، بلغت خسائر هذه القوات نحو 125 عسكرياً، ونحو 35 عسكرياً على محور خيرسون، حيث تم أيضاً تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات الأوكرانية، وإصابة قوات ومعدات عسكرية لها في 117 منطقة.

واعترضت وسائط الدفاع الروسية قنبلة موجهة من طراز جي دام، وقذيفتين من نظام هيمارس أمريكي الصنع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك بـ 67 مقذوفا خلال 24 ساعة

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم الجمعة أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 24 مرة خلال اليوم الماضي وأطلقت 67 مقذوفا من عيارات مختلفة.

قائد لواء في الجيش الأوكراني: سيتعين على أوكرانيا التنازل عن الأراضي لإنهاء الصراع

وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على "تلغرام": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 24 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. 14 على محور دونيتسك و9 على محور غورلوفكا وواقعة قصف واحدة على محور أفدييفكا".

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 67 مقذوفا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن مقتل مدني واحد وإصابة 13 آخرين.

يذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 23 عملية قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف "الناتو".

في 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

وأضاف بوتين، أنها أيضا من أجل نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازي فيها، وسوق جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرر بلدة جديدة في مقاطعة خاركوف والقضاء على 1590 عسكريا أوكرانيا في 24 ساعة
  • «الدفاع الروسية» تدمر تجمعا عسكريا للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك
  • الطائرات المسيّرة تصبح خط الدفاع الأخير عن مدينة أوكرانية استراتيجية
  • القوات الروسية تجلي مدنيين من مدينة فولتشانسك في مقاطعة خاركوف
  • قتلى وجرحى في ضربات روسية على خاركيف بأوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في دونيتسك والقضاء على 1485 عسكريا أوكرانيّا في 24 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 4 مسيرات أوكرانية
  • صحفي أمريكي: قوات كييف تجبر على التراجع كل يوم أمام تقدم القوات الروسية
  • الجيش الروسي يدمر 3 صواريخ "أتاكمز" و3 زوارق مسيرة أوكرانية في جمهورية القرم
  • القوات الأوكرانية تقصف جمهورية دونيتسك بـ 67 مقذوفا خلال 24 ساعة