أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، حرص الوزارة على دمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم ، مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية ؛ لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، واستعراض الآليات التنظيمية، والإجراءات المتبعة في إطار الحرص على تطبيق السياسات التعليمية بشكل فعال وتعزيز العملية التعليمية وضمان حسن سير العام الدراسي.


 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  ، إلى أن الوزارة قامت بتضمين إشارات للكلمات الأكثر تكرارًا والأكثر ألفة لطلاب الصم وضعاف السمع في كتب القيم واحترام الآخر بداية من الصف الثالث الابتدائي؛ وذلك لتيسير التعامل مع هؤلاء الطلاب، لافتاً إلى وجود ١٤٦ ألف طالب مدمج في مصر وأن وهناك ٣٣٠ مدرسة تربية خاصة فى مجالات التربية الفكرية والسمعية والبصرية.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  على اهتمام القيادة السياسية بذوى الهمم، حيث تم عقد مؤتمر "رفقاء قادرون باختلاف"، مؤكداً على أن الدمج والتربية الخاصة من أهم القضايا التي تأتي على رأس أولويات الوزارة، موجهًا بضرورة المتابعة المستمرة للطلاب من ذوى الهمم وذوى الإعاقة واكتشاف الموهوبين منهم ورعايتهم.
 

ومن جانبه، رحب اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  مثمنا زيارته للمحافظة وجهوده المستمرة فى تطوير ومتابعة المنظومة التعليمية، وتطوير البنية التحتية للمدارس، فضلاً عن التوسع في إنشاء المدارس، وزيادة عدد المعلمين المتدربين بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم ذوي الاحتياجات الخاصة رضا حجازى وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يزور القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية

يواصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولاته بمختلف المحافظات بزيارة محافظة القليوبية. 

ووصل وزير التربية والتعليم صباح اليوم الجمعة مقر ديوان عام المحافظة، لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية وبحث أهم الآليات لمواجهة التحديات التي تواجه المنظومة التعليم وعلى رأسها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

وكان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله ديوان عام المهندس أيمن محمد إبراهيم عطية، محافظ القليوبية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، وقيادات الوزارة، وسماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وزير التربية والتعليم: بحث آليات مواجهة مشكلات التعليم 

وأعرب الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بزيارة محافظة القليوبية، مؤكدا أن زياراته لمختلف المحافظات تستهدف بحث الآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي تواجه منظومة التعليم، مثمنًا جهود المحافظة في تطوير والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ومن جهته، رحب المهندس أيمن محمد عطية بالدكتور محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، مثمنًا حرص الوزير على بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، لمناقشة آليات مواجهة التحديات التي تعوق الارتقاء بمنظومة التعليم، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في القليوبية
  • وزير التعليم: نهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والمواطنة
  • وزير التعليم: التعليم يهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والانتماء والمواطنة 
  • وزير التعليم: نستهدف تحقيق الوصول لأقصى تحصيل دراسي للطلاب خلال اليوم الدراسي
  • محافظ القليوبية يستقبل وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم يزور القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية
  • وزير التربية والتعليم: وضع برامج متميزة لمحو الأمية الرقمية
  • الوزارة تُشعل فتيل الغضب بسبب الدراسة في رمضان.. مطالبات لوزير التربية والتعليم بتعديل التقويم الدراسي في عدن
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية
  • وزير التعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة تعزيز سبل التعاون في المشروعات التعليمية