تابع الدكتور عصمت أعمال تنفيذ خطة استعادة خطوط الإنتاج للعمل  وتشغيل المصانع في إطار مشروع التطوير وإحياء الشركة المتوقفة منذ ما يقرب من 10 سنوات، والتي تعمل في إنتاج الفايبر بوليستر الفرجن القطني والصوفي الذي يتم استيراده من الخارج. وتم تفقد أقسام الشركة ووحداتها، ومراحل العملية الإنتاجية والتشغيل التجريبي للمصنع الأول، والاستعدادات الجارية لتشغيل مصنعين آخرين، وكذلك مصنع خيوط وألياف البوليستر وخط إنتاج الشعيرات الصوفية والذي يتم تحويله للعمل بخامات محلية، وتم مراجعة جودة المنتج ومطابقته لمواصفات الصناعة والمطلوبة للتصدير وكذلك السوق المحلية، بحضور الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد حسن رئيس شركة الحرير الصناعي، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة.

أكد الدكتور محمود عصمت أن إعادة تشغيل الشركة يأتي في إطار السياسة العامة  لدعم الصناعة وتوطينها وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلية بدلا من استيرادها، مع تصدير الفائض للأسواق الخارجية ، مشيرا أن خطة التشغيل والتسويق الداخلي والخارجي وتوفير مستلزمات الإنتاج تتم بالتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب مصانع النسيج وأن هناك العديد من العروض المحلية والأجنبية للتعاون والشراكة في تشغيل مصانع الشركة ونعمل حاليا على دراستها واختيار أفضلها.

أشار الدكتور عصمت إلى أهمية برنامج تدريب وإعادة تأهيل العمالة، ووضع خطة تسويقية وبيعية تتناسب واحتياجات السوق المحلية والخارجية، مؤكدا ضرورة التعاون مع شركاء الصناعة من القطاع الخاص وتوفير ما يلزمهم من منتجات الشركة وإتاحة المجال أمامهم لاستغلال الطاقات الإضافية وتحقيق التكامل الصناعي المستهدف من هذه الاستثمارات الضخمة وزيادة الصادرات وخفض الواردات وتوفير مستلزمات الصناعة للشركات الخاصة.                                                    

جدير بالذكر أن شركة مصر للحرير الصناعي بدأت العمل عام 1946، وتعد أول منتج للألياف الصناعية  في مصر والشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، عن إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بمركز بيلا عن العمل، يوم الاثنين 29 يوليو الجاري، لمدة 12 ساعة ابتداءً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً من نفس اليوم.

سبب إيقاف محطة مياه إبشان

وأرجعت الشركة، في بيان لها، سبب إيقاف محطة المياه عن العمل، للقيام بإصلاح خط قطر 800 مم جديد ببئر التوزيع خط العكرة الخاص بالمحطة، تحت إشراف مهندسي منطقة مياه الشرب والصرف الصحي ببيلا، ما يترتب عليه انقطاع المياه بالمناطق التابعة لمحطة المياه.

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال اللازمة، لحين الانتهاء من الأعمال، وتأسف الشركة عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادة الشركة.

تدبير سيارات مياه صالحة للشرب

وأشارت الشركة إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • مشغولات مصر الذهبية تقتحم أسواق أمريكا والسعودية والإمارات
  • إيقاف تشغيل محطة مياه إبشان بكفر الشيخ لأعمال الصيانة الاثنين المقبل
  • وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى للمحطة النووية بالضبعة
  • وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذي لأعمال مشروع محطة الضبعة
  • وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى لأعمال المشروع القومي للمحطة النووية بالضبعة
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع النحاس المصرية بالإسكندرية
  • كيف تخطط وزارة الصناعة لدعم القطاع الصناعي وتشغيل المصانع المتوقفة؟
  • آيت الطالب لـRue20: الصناعة المحلية تضمن السيادة الصحية
  • وزير الكهرباء المصري: بدء تشغيل الربط الكهربائي مع المملكة قبل بداية الصيف المقبل
  • صور| النقابات العمالية تحتفى بوزيرى الكهرباء وقطاع الأعمال العام