تابع الدكتور عصمت أعمال تنفيذ خطة استعادة خطوط الإنتاج للعمل  وتشغيل المصانع في إطار مشروع التطوير وإحياء الشركة المتوقفة منذ ما يقرب من 10 سنوات، والتي تعمل في إنتاج الفايبر بوليستر الفرجن القطني والصوفي الذي يتم استيراده من الخارج. وتم تفقد أقسام الشركة ووحداتها، ومراحل العملية الإنتاجية والتشغيل التجريبي للمصنع الأول، والاستعدادات الجارية لتشغيل مصنعين آخرين، وكذلك مصنع خيوط وألياف البوليستر وخط إنتاج الشعيرات الصوفية والذي يتم تحويله للعمل بخامات محلية، وتم مراجعة جودة المنتج ومطابقته لمواصفات الصناعة والمطلوبة للتصدير وكذلك السوق المحلية، بحضور الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد حسن رئيس شركة الحرير الصناعي، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة.

أكد الدكتور محمود عصمت أن إعادة تشغيل الشركة يأتي في إطار السياسة العامة  لدعم الصناعة وتوطينها وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلية بدلا من استيرادها، مع تصدير الفائض للأسواق الخارجية ، مشيرا أن خطة التشغيل والتسويق الداخلي والخارجي وتوفير مستلزمات الإنتاج تتم بالتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب مصانع النسيج وأن هناك العديد من العروض المحلية والأجنبية للتعاون والشراكة في تشغيل مصانع الشركة ونعمل حاليا على دراستها واختيار أفضلها.

أشار الدكتور عصمت إلى أهمية برنامج تدريب وإعادة تأهيل العمالة، ووضع خطة تسويقية وبيعية تتناسب واحتياجات السوق المحلية والخارجية، مؤكدا ضرورة التعاون مع شركاء الصناعة من القطاع الخاص وتوفير ما يلزمهم من منتجات الشركة وإتاحة المجال أمامهم لاستغلال الطاقات الإضافية وتحقيق التكامل الصناعي المستهدف من هذه الاستثمارات الضخمة وزيادة الصادرات وخفض الواردات وتوفير مستلزمات الصناعة للشركات الخاصة.                                                    

جدير بالذكر أن شركة مصر للحرير الصناعي بدأت العمل عام 1946، وتعد أول منتج للألياف الصناعية  في مصر والشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لوسيد موتورز تخفض 6% من قوتها العاملة قبل إطلاق سيارتها الكهربائية

ألغت شركة Lucid Motors حوالي 400 وظيفة، وفقًا لإيداع تنظيمي. وهذا يصل إلى حوالي ستة في المئة من القوى العاملة. وبالمناسبة، قامت الشركة أيضًا بإلغاء 1300 وظيفة في العام الماضي. ويأتي كل هذا قبل إطلاق أول سيارة دفع رباعي كهربائية في وقت لاحق من هذا العام، وهو إصدار مهم للشركة المصنعة للسيارات.

يمكنك على الأرجح تخمين الأسباب المقدمة لتسريح العمال. حصل الـ 400 شخص على زلات وردية بسبب المصطلح المفيد والغامض المعروف باسم "إعادة الهيكلة". ولتحقيق هذه الغاية، تقول الشركة إنها تتوقع اكتمال عملية إعادة الهيكلة هذه بحلول نهاية الربع الثالث، على الرغم من أنها لم تذكر شيئًا عن إعادة توظيف أي شخص.

"كما هو الحال دائمًا، يجب أن نظل يقظين بشأن التكاليف. قال الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون في رسالة بريد إلكتروني للشركة نشرتها TechCrunch: "نحن نعمل على تحسين مواردنا بطريقة نعتقد أنها ستضع الشركة في أفضل وضع لتحقيق النجاح المستقبلي وفرص النمو بينما نركز على تحقيق أهدافنا الطموحة".


وتشمل هذه الأهداف الطموحة سيارة الدفع الرباعي EV المذكورة أعلاه، والتي تحمل اسم Lucid Gravity. تطلق عليها الشركة اسم "أفضل سيارة دفع رباعي في العالم" وستحتوي على محركين كهربائيين ونظام دفع رباعي ونطاق أقصى متوقع يبلغ 440 ميلاً لكل شحنة. هذه بعض المواصفات الجيدة حقًا.

ومع ذلك، من المتوقع أيضًا أن يبدأ سعر السيارة من 80 ألف دولار. لقد توقف نمو السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية، لذا إذا لم تنتشر السيارات الكهربائية، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لمزيد من إعادة الهيكلة. إذا فشل ذلك، يمكن لشركة لوسِد دائمًا بيع المزيد من السيارات للحكومة السعودية.

عند الحديث عن توقف نمو السيارات الكهربائية، قامت معظم الشركات المصنعة الأمريكية الكبرى بتسريح موظفيها في العام الماضي. مشاكل شركة تيسلا معروفة للجميع، لكن شركة ريفيان قامت أيضًا بتخفيض قوتها العاملة بشكل كبير. وينطبق الشيء نفسه على شركة فيسكر ومقرها كاليفورنيا.

مقالات مشابهة

  • لوسيد موتورز تخفض 6% من قوتها العاملة قبل إطلاق سيارتها الكهربائية
  • وزير الإسكان يتابع جهود قطاع المرافق بالتنسيق مع شركاء التنمية
  • وزير النقل يتابع خطوات إنتاج عربات مترو الأنفاق في شركة «كاف» الإسبانية
  • وزير الاتصالات ورئيس البورصة يشاركان قيادات شركة "ديجيتايز للاستثمار والتقنية" فعالية قرع الجرس
  • وزير الاتصالات ورئيس البورصة يشهدان انتقال شركة «ديجيتايز» إلى السوق الرئيسي
  • وزير التنمية المحلية: طرح إدارة وتشغيل عدد من مصانع تدوير المخلفات بالمحافظات
  • وزير الإسكان يتابع موقف التنسيق مع شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية
  • "الإسكان" تنفى تأسيسها شركة لتأجير الوحدات السكنية الشاغرة في السوق المحلية
  • وزير الصناعة الإماراتي:197 مليار درهم إسهام القطاع الصناعي في الناتج المحلي لعام 2023
  • سلطان الجابر: برنامج المحتوى الوطني ساهم في توفير فرص وظيفية لـ 16 ألف مواطن