تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عدداً من أنشطة النشء، ويفتتح معرض أندية الفتاة والمرأة، يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجولته التفقدية للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة بورسعيد.

خلال زيارته لـ بورسعيد.. صبحي: نولي اهتماما شديدا بالمشروع القومي لرياضة المرأة محافظ بورسعيد: آن الأوان لتضافر جهود أبناء ونواب الباسلة ومجلس المصري لإنشاء الاستاد

وتضمنت أنشطة الإدارة المركزية لتنمية النشء، عرضاً لفرق الموسيقى النحاسية، وفرق kids show، وفريق الكشافة للنشء أشبال زهرات، ومعرضاً لأندية العلوم والتوجيه والتأهيل المهني والكشافة والحرف التراثية وفريق فن الارتجال، وتفقد أنشطة "ريحانة"، ومشروع "درع يحمي ونصون"، والمؤتمر الوطني للنشء، والرواق الأزهري، كما تفقد برنامج "أخلاقي عنواني للتنشئة المدرسية".

خلال زيارته لبورسعيد وزير الشباب يشدد على أهمية رعاية النشء وتوفير بيئة مناسبة 1000266711 1000266713 1000266712 1000266715 1000266717 1000266706 1000266708 1000266718 1000266707 1000266709

كما افتتح وزير الشباب والرياضة برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد معرض أندية الفتاة والمرأة، والذي يضم عدداً من المنتجات والحرف اليدوية التي قامت بها فتيات من مختلف أنحاء المحافظة، والذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وتجولا داخل المعرض، واطلعا على المنتجات المعروضة، وشجعا فتيات المحافظات على المشاركة في الأنشطة المختلفة، مؤكدين على أهمية دعم وتمكين المرأة المصرية.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على اهتمام الدولة المصرية برعاية الشباب وتنمية قدراتهم، وأهمية رعاية النشء وتوفير بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة المختلفة، مشدداً على ضرورة تنمية مهارات الشباب وقدراتهم وإعدادهم للمستقبل، مشيراً إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على توفير سبل الدعم لأندية الفتاة والمرأة في مختلف مراكز الشباب داخل المحافظات كافة.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى اهتمام وزارة الشباب والرياضة بدعم ورعاية النشء والمرأة، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتمكينهم من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم، مشيداً بالجهود التي تبذلها محافظة بورسعيد في مجال رعاية الشباب والرياضة، مؤكداً على حرص الوزارة على التعاون مع المحافظة لتطوير العمل في هذا المجال.

رافق الوزير والمحافظ كل من الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب، اللواء اسماعيل الفار، مساعد الوزير لقطاع الشباب والمشرف العام على قطاع الشباب، اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية والرياضية، الدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، الدكتور علاء جاب الله مدير عام الإدارة العامة للاتصال السياسي والشئون البرلمانية،احمد سعيد مدير عام المدن الشبابيه للقناه وسيناء، عبد الفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية النشء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تنمية مهارات الشباب عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد مجلس النواب وزارة الشباب والرياضة وزیر الشباب والریاضة الإدارة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يناقش مستجدات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الـ43

ناقش الدكتور  أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مستجدات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، خلال الفترة من (١٧-٢٣) أغسطس المقبل، بحضور الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد عمر المفوض الدولي للاتحاد العام للكشافة والمرشدات والمدير التنفيذي للمؤتمر الكشفي العالمي، وبحضور مجموعة العمل التنفيذية بالوزارة والمعنية بمتابعة أعمال اللجنة العليا للمؤتمر الكشفي العالمي.

وناقش اللقاء الميزانية الخاصة بالمؤتمر، وخطة العمل خلال الفترة المقبلة، كما تم مناقشة التعاون مع رعاة للمؤتمر لضمان توفير المتطلبات والتسهيلات اللازمة لنجاح الحدث.

وأكد وزير الشباب والرياضة على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لضمان نجاح المؤتمر، مشيراً إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لإخراج هذا الحدث العالمي في أبهى صورة.

كما اكد أن هذا المؤتمر سيساهم في تعزيز العمل الكشفي في مصر والمنطقة العربية، ونشر قيم السلام والصداقة والتسامح بين الشباب.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تطلعه إلى أن يكون المؤتمر ناجحاً على جميع الأصعدة، وأن يترك بصمة إيجابية في تاريخ الحركة الكشفية العالمية، نظراً لتضافر جميع الجهات المعنية والعمل على قدم وساق لضمان استضافة مصر للمؤتمر بأفضل صورة ممكنة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أهمية هذا الحدث العالمي الكبير، مؤكدا أنه يُمثل فرصة عظيمة للشباب المصري للتعرف على الثقافات المختلفة من مختلف دول العالم، وتبادل الخبرات والتجارب الكشفية.

ويعد المؤتمر الكشفى العالمى هو الجمعية العمومية لكشافة العالم، ويتم من خلاله وضع السياسات التى تنظم العمل الكشفى العالمى ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له، وكذا انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التى تستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة.

مقالات مشابهة

  • قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • قداسة البابا يستقبل وزيري الشباب والرياضة لمصر ولبنان
  • البابا تواضروس يستقبل وزير الشباب والرياضة ونظيره اللبناني
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يناقش مستجدات استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الـ43
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة سيناء الكرامة بمراكز الشباب
  • احتفالا بعيد التحرير.. رياضة القليوبية تطلق مبادرة سيناء الكرامة بمراكز الشباب
  • تنطلق اليوم.. في العاصمة صنعاء والمحافظات: المراكز الصيفية.. تحصين للنشء من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة
  • «شباب الشرقية» تنظم مسيرة المشي دعما لتشجيع ممارسات اللعب النظيف
  • كلاس إلى القاهرة