الوطن:
2024-07-27@01:48:26 GMT

رفع نصف طن قمامة من منطقة سوق الثلاثاء بالشيخ زويد

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

رفع نصف طن قمامة من منطقة سوق الثلاثاء بالشيخ زويد

قامت شركة النظافة والتجميل بمجلس مدينة الشيخ زويد، بحملة نظافة مكبرة على منطقة سوق الثلاثاء بوسط المدينة.

وذكر مجلس مدينة الشيخ زويد في بيان له، أنه تم رفع نصف طن قمامة من منطقة سوق الثلاثاء، والشوارع القريبة، وذلك ضمن حملة النظافة والتجميل التي تقوم بها شركة النظافة التابعة لمجلس المدينة

نظافة الشوارع الرئيسية وطريق رفح الرئيسي

وأضاف مجلس مدينة الشيخ زويد، أن هذا جاء بعد يومين من عملية نظافة الشوارع الرئيسية، وحي الكوثر وطريق الحمايدة، وأبو طويلة وابو زرعي بنطاق المدينة.

وبدوره أكد صالح أبو هولي رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد، أن المدينة تشهد عملية رصف الطرق الفرعية، بعد الانتهاء من رصف طريق الكوثر المؤدي إلى اتجاه رفح من الناحية الشرقية، وطريق المستشفى والسكة الحديد من الناحية الشمالية.

وأضاف رئيس مجلس مدينة الشيخ زويد، أنه يتم طلاء البلدورات بشوارع المدينة، استعدادا لأعياد سيناء في الـ 25 من إبريل القادم.

عملية تطوير غير مسبوقة بشوارع الشيخ زويد

وأوضح رئيس مجلس المدينة، أن الشوارع شهدت عملية تطوير غير مسبوقة، وتركيب خدمات قبل عملية الرصف، وأن عملية رصف الشوارع الداخلية جاءت لإظهار الشكل الجمالي، ومنع تراكم الرمال.

وكان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قد شدد في وقت سابق، على إزالة القمامة، واستكمال رصف الطرق، وتشجير الشوارع الرئيسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش رفح الشيخ زويد شمال سيناء مجلس مدینة الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

عملية «الفارس الشهم 3» تضع حجر الأساس لمشروع صيانة خطوط المياه المُتضررة في خان يونس

وضعت عملية «الفارس الشهم 3» حجر الأساس لمشروع صيانة خطوط المياه المدمرة في مدينة خان يونس الذي تموله دولة الإمارات، بالتعاون مع بلدية خان يونس ومصلحة مياه بلديات الساحل، وتُنفذه شركة مُختصة لإيصال المياه لسكان المحافظة، الذين يعانون من صعوبة وصول المياه بسبب انهيار البنية التحتية وتدمير الشبكات والآبار في مُختلف المناطق.

بدأت عمليات إصلاح شبكات المياه المُتضررة بعد توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس، لإعادة تشغيل آبار المياه الرئيسية والخزانات والخطوط المُدمرة، لتمكين البلدية من تقديم الخدمات الإنسانية للسكان والعائلات النازحة في المدينة، للتخفيف من معاناتهم في الحصول على المياه، وتجنب الكوارث الصحية. وتسعى عملية «الفارس الشهم 3» إلى توفير المياه لكافة المناطق من خلال المشاريع الإنسانية، خصوصاً المناطق المُكتظة التي تحوي أعداداً كبيرة من النازحين، الذين وصل عددهم 900.000 نسمة في مدينة خان يونس، حيث يستهدف التمويل للبلدية إصلاح الخطوط وضخ المياه لهم، بالإضافة لحملة توزيع المياه والصهاريج التي تتوجه لمختلف مراكز الإيواء التي وصل عدد المستفيدين منها 70.000 مُستفيد وما زالت مُستمرة.

يُذكر أن مدينة خان يونس تُعاني من شُح المياه، بعد تدمير 25 بئراً بشكل كلي و12 بئراً بشكل جزئي خلال فترة الأحداث بالمدينة، وبلغت نسبة الأضرار في الشبكات الرئيسية 70%، مما يشكل عائقاً أمام توفير المياه لآلاف العائلات الفلسطينية في خان يونس، في وقت تزداد فيه احتمالات انتشار الأوبئة والأمراض.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس الفلبين في ضحايا إعصار «كارينا» تنبيه لمواطني الدولة المتواجدين في الفلبين المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • المخرج محمد سامي يحرر محضر ضد مدير مركز صيانة لاتهامه بإتلاف سيارته بالشيخ زايد| صور
  • طرح محال تجارية وصيدلتين بسكن الموظفين في العاصمة الإدارية للبيع
  • طرح محال تجارية بسكن الموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدر
  • استشهاد ضابط برصاص قناص حوثي في منطقة عصيفرة شمالي مدينة تعز
  • توزيع 3 طن من لحوم الأضاحي علي الأسر الأولى بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد
  • توزيع 3 طن لحوم أضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بالشيخ زويد
  • عملية «الفارس الشهم 3» تضع حجر الأساس لمشروع صيانة خطوط المياه المُتضررة في خان يونس
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش 4 طلبات فى لقاء المواطنيين
  • "فاخر من الأخر".. رئيس "السوبر جيب" يكشف تفاصيل توفير أتوبيسات لمهرجان العلمين (فيديو)
  • الحوثيون يفرجون عن الشيخ شديق ومرافقيه بعد ان قطعت قبيلة خولان الطريق الطرق الرئيسية