تظاهر العشرات يوم السبت مطالبين بإعادة فتح أحد المستشفيات الرئيسية في قطاع غزة الذي تم إغلاقه منذ سيطرة القوات الإسرائيلية عليه لفترة وجيزة في الأسابيع الأولى من الحرب على القطاع.

اعلان

ورفع المتظاهرون أمام المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا لافتات تطالب بوقف الحرب والسماح بوصول المساعدات إلى شمال غزة. كما ضرب الأطفال على الأواني للتعبير عن نقص الطعام.

واقتحمت القوات الإسرائيلية المستشفى الإندونيسي في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر وأغلق منذ ذلك الحين.

وتقول وكالات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة إن الأعمال العدائية المستمرة ورفض الجيش الإسرائيلي تسهيل عمليات تسليم المساعدات وانهيار النظام داخل غزة تجعل من الصعب بشكل متزايد تقديم المساعدات الحيوية إلى جزء كبير من القطاع الساحلي.

فيديو: مع تهديدات باقتحام رفح.. معاناة سكان مخيم المواصي جنوبي قطاع غزة تتفاقم

وأعلن برنامج الأغذية العالمي يوم الثلاثاء أنه أوقف مؤقتا تسليم المواد الغذائية إلى شمال غزة المعزول، حيث تقول وكالة الأمم المتحدة للطفولة إن واحدا من كل ستة أطفال يعاني من سوء التغذية الحاد.

وخلص تقرير للأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الأول إلى أن ربع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يعانون من الجوع.

وأظهرت لقطات من غزة في الأسابيع الأخيرة مشاهد يأس فوضوي مع مئات الأشخاص الذين يحيطون بالشاحنات ويفرغونها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فلاحون فرنسيون غاضبون يقتحمون معرضاً زراعياً في باريس تزامنا مع زيارة ماكرون ماذا نعرف عن بندقية "الغول" القناصة التي صنعتها كتائب القسام؟ فيديو: مع تهديدات باقتحام رفح.. معاناة سكان مخيم المواصي جنوبي قطاع غزة تتفاقم طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ141.. قصف إسرائيلي مستمر ونتنياهو: سنقر خطط عملياتية بشأن رفح الأسبوع المقبل يعرض الآن Next جرح نازف بقلب أوروبا.. قادة غربيون يتقاطرون على كييف في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next الحكم غيابيًا بسجن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي 8 سنوات يعرض الآن Next فيديو: مع تهديدات باقتحام رفح.. معاناة سكان مخيم المواصي جنوبي قطاع غزة تتفاقم يعرض الآن Next شاهد: روسيا تستخدم مقاتلات سوخوي 34 و35 لضرب أهداف في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس قصف إسرائيلي عنيف على غزة وانطلاق مفاوضات في باريس والإعلان عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ ترامب يتعهد بالدفاع عن المسيحية ضد اليسار الذي يقول عنه إنه يريد "هدم الصلبان" لحظة إقلاع بوتين على متن "البجعة البيضاء".. قاذفة القنابل النووية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا طوفان الأقصى زراعة الانتخابات الإسرائيلية اتهامات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا طوفان الأقصى زراعة الانتخابات الإسرائيلية اتهامات الحرب في أوكرانيا أوكرانيا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: احتجاجات في مدريد.. الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي غير مرحب به في إسبانيا

تظاهر مئات الأشخاص في مدريد، الأحد، احتجاجاً على القاء الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي، كلمة في مؤتمر لليمين المتطرف الذي استضافه حزب فوكس الإسباني.

اعلان

ولا يخطط مايلي للقاء رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أثناء إقامته في العاصمة الإسبانية، ولا الملك الإسباني، ولا أي مسؤول حكومي آخر.

وبدلا من ذلك، سيحضرن الأحد، قمة لليمين المتطرف يستضيفها حزب فوكس، أكبر خصم سياسي  لسانشيز.

ولا تعد هذه المظاهرات مجرد رد فعل محلي، بل احتجاجاً عالمياً، بمشاركة مواطنين أرجنتينيين يعيشون في إسبانيا.

ويرى كثيرون في لقاء مدريد خطوة مهمة في تعزيز الفاشية على المستوى الدولي.

وحتى قبل بدء زيارته لمدريد التي تستغرق ثلاثة اعتباراً من يوم الجمعة، أثار مايلي الجدل باتهامه الحكومة الاشتراكية بجلب "الفقر والموت" إلى إسبانيا والتعليق على مزاعم الفساد ضد زوجة رئيس الوزراء.

وتسعى قمة فوكس، الأحد، إلى جمع شخصيات يمينية متطرفة من جميع أنحاء أوروبا، في محاولة لحشد قاعدة الحزب قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية في حزيران/يونيو. ووصف مايلي حضوره بأنه "ضرورة أخلاقية".

واحتدمت التوترات بين مايلي وسانشيز منذ أن  رفض فيها رئيس الوزراء الإسباني، تهنئة الاقتصادي الليبرالي على فوزه المفاجئ في الانتخابات في تشرين الأول/نوفمبر الماضي.

لكن العداء تفجر في وقت سابق من هذا الشهر عندما أشار أحد وزراء سانشيز إلى أن مايلي تعاط المخدرات.

وردت الرئاسة الأرجنتينية ببيان رسمي قاس على نحو غير عادي، اتهمت فيه حكومة سانشيز، "بتعريض الطبقة المتوسطة للخطر بسياساتها الاشتراكية التي لا تجلب سوى الفقر والموت".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل احتجاجات السياسة الأرجنتينية إسبانيا الأرجنتين متظاهرون يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة يعرض الآن Next شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة يعرض الآن Next شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان يعرض الآن Next كاليدونيا الجديدة: قوات الأمن الفرنسية تستعيد السيطرة على الطريق السريع المؤدي إلى مطار نوميا الدولي اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول غزة فرنسا إسرائيل حركة حماس ضحايا ألمانيا إيران حادث إبراهيم رئيسي حادثة هليكوبتر أمطار Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: في وسط طهران ... بكاء ونواح على وفاة الرئيس الإيراني
  • روسيا تقول إنها تصدت لعدة هجمات شنها الجيش الأوكراني
  • مظاهرة عارمة في العديد من الدول الأوروبية رفضا للعدوان على غزة (شاهد)
  • مظاهرة عارمة في بروكسل للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة (شاهد)
  • تغطية مستمرة| اشتباكات في جباليا وشرق رفح والجيش الإسرائيلي يكثف القصف على مناطق مختلفة من القطاع
  • شاهد: احتجاجات في مدريد.. الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي غير مرحب به في إسبانيا
  • شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة
  • عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش
  • شاهد: دار شوبارد تنظم حفل عشاء لنجوم مهرجان كان السينمائي
  • شاهد: حريق هائل في أوديسا في غارات جوية روسية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين