كتب- محمد أبو بكر:
نفت الشيماء عبدالله، مدير إدارة رعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، الطرق الشائعة للتسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة للحصول على 1000 جنيهًا.
وأضافت الشيماء عبدالله، لـ"مصراوي"، أن هذه الطرق المُنتشرة غير صحيحة، مشددة على أن عملية صرف منح العمالة غير المنتظمة، تتم، من خلال خلال أصحاب الأعمال الذين يمتلكون مشاريع مقاولات، أو عن طريق مفتشي العمل والتشغيل والسلامة والصحة المهنية، وبدورهم يحددوا العمالة الغير المنتظمة المُستحقة، ويتبع ذلك، تسجيلهم على قواعد بيانات الوزارة.


وأكدت، أن الوسائل السابق ذكرها هي الطرق الصحيحة فقط للحصول على منح العمالة غير المنتظمة، ولا توجد طُرق أخرى يُمكن من خلالها الحصول على منح بخلاف ذلك.
وأوضحت مدير إدارة رعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، أنه تم استحداث منح جديدة للعمالة غير المنتظمة؛ لتصبح 6 منح، وهي:"منحة عيد الفطر والأضحى والعمال والمولد النبوي وشهر رمضان وعيد الميلاد المجيد".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان منحة العمالة العمالة غير المنتظمة وزارة العمل طوفان الأقصى المزيد العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

الكويت تفتح باب استقدام العمالة من الخارج أول يونيو للتسهيل على أصحاب العمل

 في خطوة جديدة على طريق معالجة اختلالات سوق العمل وتلبية احتياجاته الى بعض المهن الفنية والحد من ارتفاع كلفة أجور الأيدي العاملة فيها، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة على تعديل آلية منح تصاريح العمل وانتقال العمالة المستقدمة من الخارج بتصاريح عمل مع فرض رسم إضافي لها على أن يبدأ سريان القرار والعمل به اعتبارا من أول يونيو المقبل. 

ورشة عمل للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بتعليم الإسكندرية


وقالت الهيئة في بيان صحافي أصدرته عقب الاجتماع الذي عُقد برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، إن مجلس إدارة الهيئة أقر بالإجماع تعديل آلية منح تصاريح العمل المعمول بها سابقا بالسماح لصاحب العمل باستقدام عمالته المقدرة لرخصته من الخارج دون إلزامه بتحويل العمالة من الداخل؛ كما يمنع تحويل العامل المستقدم من الخارج قبل مضي ثلاث سنوات إلا بشرط موافقة صاحب العمل ودفع رسم بقيمة 300 دينار، مشيرة إلى أنه يفرض كذلك رسما إضافيا لإصدار إذن عمل أول مرة بقيمة 150 دينارا.
وأوضحت القوى العاملة الكويتية أن القرار يهدف إلى الحد من تجارة الإقامات، والتسهيل على أصحاب العمل لممارسة أنشطتهم التجارية وتطوير بيئة الأعمال، وخفض تكلفة وأجور الأيدي العاملة التي ستساهم بانخفاض الأسعار في قطاع البناء والمقاولات، وغيرها من الأنشطة في البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • الكويت تفتح باب استقدام العمالة من الخارج أول يونيو للتسهيل على أصحاب العمل
  • تفاصيل التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة
  • رحلات طيران الإمارات المنتظمة تعود إلى وضعها الطبيعي
  • قرار كويتي هام بشأن العمالة المنزلية
  • وزير العمل: لا تهاون مع شركات إلحاق العمالة المخالفة لإجراءات موسم الحج
  • تحذير وتوجيه.. وزير العمل يلتقي بعض العمال المرشحين للعمل في موسم الحج 2024
  • وزير العمل يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل في موسم حج 2024
  • شحاتة يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل خلال موسم حج 2024.. صور
  • وزير العمل: لا تهاون مع شركات إلحاق العمالة أو المُخالفين لشروط موسم الحج
  • «العمل»: مكاتب التمثيل الخارجي تحمي العمالة المصرية وتقدم الدعم وقت الأزمات