بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت رئاسة محكمة استئناف صلاح الدين، اليوم الأحد (25 شباط 2024)، تدوين أقوال 4 متهمين باختلاس أكثر من 100 مليون دينار من مديرية تربية صلاح الدين، فيم اشارت إلى ان القاضي قرر توقيفهم.

وأوضح المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه"  أنه بناء على قرار قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بنظر قضايا النزاهــة، القي القبض على اربعة متهمين بالاختـلاس في المديرية العامة لتربيـة المحافظة.

وأضاف، ان" المتهمين يعملون في قسم تربية تكريت تسلموا مبالغ فروقات الرواتب التي تم صرفها بالاتفاق مع محاسب الدائرة خلافاً للقانون".

وتابع البيان، إن" مبلغ الاختلاس مقداره (104,536,225) مئة واربعة مليون وخمسمائة وستة وثلاثين الف ومائتين وخمسة وعشرين دينار، لافتا إلى أن قاضي التحقيق قرر توقيفهم وفقا لاحكام المادة 316 من قانون العقوبات بعد تدوين اقوالهم، فيما تم اصدار امر قبض بحق اثنين آخرين ولازالت القضية قيد التحقيق والاجراءات مستمرة فيها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

حبس متهمين 3 سنوات بقضية تهريب الأدوية الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة الجنح، المنعقدة في التجمع الخامس قرارها بحبس 6 متهمين 3 سنوات وبراءة آخرين في تهريب أدوية سرطان من فرنسا والمعروفة إعلاميا بتهريب الأدوية الكبرى.

وكانت قررت نيابة التهرب الضريبي، إحالة 49 متهما في واقعة تهريب أدوية سرطان والمعروفة إعلاميا بتهريب الأدوية الكبرى الي محكمة الجنح.

وكشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة الكلية، أنه وردت معلومات الي العقيد حمدى بدوى - المفتش بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشأن قيام المتهمة حنان ع - تاجرة ملابس - بالإتجار بالعقاقير المهرية لداخل البلاد وبعضها غير مصرح بتداولها.

وأقرت المتهمة بتحصلها على تلك العقاقير عن طريق زوجها / محمد ف و آخران هما أحمد س وعادل ص كونهم مقيمون بدولة فرنسا ويعملون بها ويقوموا بإدخالها للبلاد إما عن طريق أشخاصهم أو بواسطة آخرين يترددون عليها بين الحين والآخر و أنها في سبيلها للقاء أحدهم لإستلام بعض من تلك العقاقير هو المتهم / رامى ب م ، و بمرافقتها للقائه أمكن ضبطه حال تسليمها لبعض من تلك العقاقير الذي أقر بتحصله من سالفي الذكر حال تواجده بدولة فرنسا للبعض منها والبعض الآخر تحصل عليه من المتهمتين / نهى م، و رضوي م ( تم إعداد مأمورية وضبطهما ( اللتان أحضرتهم حال عودتهما من دولة فرنسا وسلماها إليه بقصد تسليمها للمتهمة الأولى - حنان ع- والتي بمناقشتها أقرت ببيع تلك العقاقير إلى كل من / محمد ر - صيدلي - والسيد ح، وإبراهيم ح، - مالكي مخزن أدوية و محمود ص، ( بكالوريوس تجارة ( محمد ع ( بكالوريوس تجارة ) : أحمد ا ( صیدلی و ضبط بحوزته بعض من تلك العقاقير وتم ضبطهم جميعا.

مقالات مشابهة

  • التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي
  • حبس متهمين 3 سنوات بقضية تهريب الأدوية الكبرى
  • رئيس محكمة جنايات أسيوط يلقن 6 متهمين درسًا حول حرمة الدم.. فيديو
  • اليوم.. الحكم على 3 متهمين بخطف طفل واحتجازه
  • أسعار صرف الدولار ترتفع مجددًا بالأسواق المحلية.. أكثر من 148 الفًا لكل 100 دولار
  • إرتفاع أسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر في الأسواق العراقية
  • الدولار يواصل الارتفاع أمام الدينار العراقي والصيرفات تبيع بأكثر من 148 ألفًا
  • ارتفاع سعر صرف الدولار في بغداد
  • ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد