المناطق_الرياض

أعلن مصرف الراجحي عن توصية مجلس الادارة بتوزيع 4.6 مليار ريال أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني للعام 2023 وتبلغ حصة السهم من التوزيع 1.15 ريال بعد خصم الزكاة.

وبلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح  4,000,000,000 سهم و 11.5% نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية .

أخبار قد تهمك انخفاض أرباح مصرف الراجحي إلى 4.

1 مليارات ريال خلال الربع الثالث 2023 23 أكتوبر 2023 - 10:10 صباحًا مصرف الراجحي يعلن برنامج تدريب منتهي بالتوظيف لحديثي التخرج 2023م 2 فبراير 2023 - 1:12 صباحًا

وسيكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للمصرف (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي المصرف لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية كما سيتم الإعلان عن تاريخ وآلية توزيع الارباح في وقت لاحق.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مصرف الراجحي مصرف الراجحی

إقرأ أيضاً:

أرباح المراعي السعودية ترتفع 9% في الربع الأول

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفع صافي أرباح شركة المراعي السعودية، بنسبة 9 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، مدفوعة بنمو حجم المبيعات المرتبط بالتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية، وبالرغم من التأثير السلبي لانخفاض قيمة الجنيه المصري.

وبحسب إفصاح من الشركة للبورصة السعودية، الأحد، فقد ارتفعت أرباحها إلى حوالي 692 مليون ريال (184.5 مليون دولار) في الربع الأول، مقابل نحو 635 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة التحكم في ضبط التكاليف، وتنويع مزيج المنتجات، واستقرار تكاليف السلع.

وقالت الشركة إن إيراداتها ارتفعت في الربع الأول بنسبة 8 بالمئة إلى حوالي 5.5 مليار ريال بفضل المساهمة الإيجابية من قطاعي الألبان والدواجن، متوقعة الاستمرار في هذا الزخم الإيجابي على الإيرادات مدفوعا بالزخم الاقتصادي المستقر وتحسين السياحة بشكل عام.

وذكرت الشركة أن نمو أرباح قطاع الألبان والعصائر في الربع الأول جاء بسبب تحسن مبيعاتها بالأسواق الرئيسية بدول الخليج، ودخول 10 أيام من شهر رمضان المبارك في الربع الأول خاصة في قطاع الألبان، بالإضافة إلى التحكم الجيد في التكاليف.

وقالت الشركة إنها تمكنت من تخطي التأثير السلبي لانخفاض قيمة الجنيه المصري في الربع الأول من العام الجاي، مشيرة إلى أنه قد تم إدارة هذا الأمر بشكل جيد على المستوى التشغيلي المحلي.

وأشارت المراعي أيضا إلى أن سلع الألبان والأعلاف لا تزال مستقرة، على الرغم من بعض التأثيرات السلبية لخطوط الشحن البحرية الدولية، موضحة أنها ستواصل إدارة هذه المخاطر من خلاتل تحسين أنشطتها التحوطية والاستفادة من مخزونها الاحتياطي بشكل مناسب.

مقالات مشابهة

  • 25 مليار ريال استثمارات أجنبية مباشرة خلال 2023
  • عمومية «كابلات الرياض» توافق على توزيع 224.57 مليون ريال أرباحًا نقدية عن 2023
  • تراجع الناتج المحلي 2.8% بنهاية الربع الأخير من 2023 إلى 41.8 مليار ريال
  • 42 مبادرة وخدمات إلكترونية عبر المنصات الرقمية لـ"التجارة والصناعة وترويج الاستثمار"
  • "كليوباترا" توزع 55.9 مليون جنيه أرباحاً على العاملين بالشركة
  • أرباح المراعي السعودية ترتفع 9% في الربع الأول
  • 212.7 مليون ريال أرباح الشركات المدرجة في بورصة مسقط خلال الربع الأول
  • صعود أرباح الشركات المدرجة في بورصة مسقط إلى 212.7 مليون ريال في الربع الأول 2024
  • 212.7 مليون ريال عماني أرباح شركات المساهمة العامة في الربع الأول
  • أرباح مليونية لشركات عمانية