الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأحد، عن وضع رؤية جديدة للحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية، فيما أشارت إلى إعداد تصاميم مشاريع الجسور المقرر إنشاؤها بين جانبي الكرخ والرصافة.

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم الموسوي، إن "خطة الوزارة مستمرة بشأن مشاريع فك الاختناقات المرورية"، مبينا أن "رؤية الوزارة بشأن مشاريع الحزمة الثانية لا تتضمن إطلاق المشاريع دفعة واحدة كما هو الحال في مشاريع الحزمة الأولى"، بحسب الوكالة الرسمية.

وأوضح، أن "الرؤية الجديدة لمشاريع الحزمة الثانية جاءت نتيجة أسباب لوجستية، فضلا عن عدم القدرة على تحمل الكم الهائل من المشاريع عبر إطلاقها دفعة واحدة".

وأضاف، أن "خطة الوزارة ستتضمن إطلاق مشروع وإكماله ومن ثم يتم إطلاق مشروع جديد مكمل للمشروع الأول، كما هو الحال في مشروع الفنون الجميلة، حيث سيتم إطلاق مشروع تنظيم تقاطع الصرافية وإنشاء جسر ممر آواخر لجسر الصرافية الحديدي وتنظيم تقاطع براثا وانتهاء بتقاطع الشالجية".

وأشار، إلى "مشاريع جديدة ما زالت قيد وضع التصاميم منها جسور على نهر دجلة تربط جانبي الكرخ والرصافة"، منوها "بإقرار تلك المشاريع من قبل رئيس الوزراء".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع للجلسة الثانية على التوالي

السومرية نيوز-اقتصاد

أغلقت أسعار النفط على انخفاض لليوم الثاني على التوالي، إذ تراجعت أقل من دولار للبرميل مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار في غزة. وأغلق خام برنت منخفضا 96 سنتا أو 1.1 بالمئة عند 89.42 دولار للبرميل، وتراجع أيضا خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.20 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 85.23 دولار.

وتكبد برنت أولى خسائره في خمس جلسات ونزل غرب تكساس الوسيط لأول مرة في سبع جلسات على خلفية ارتفاع الآمال بسبب جولة جديدة من مناقشات وقف إطلاق النار بين حماس والكيان الصهيوني، والتي عقدت في القاهرة.

ولم تفض المحادثات في القاهرة، والتي حضرها أيضا مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، حتى الآن إلى إحراز تقدم نحو إقرار هدنة، وقالت حماس إن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار لا يلبي أيا من مطالب الفلسطينيين لكنها ستدرسه وتسلم الرد للوسطاء.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تنفيذ تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات (فيديو)
  • سرقة قرن ديالى لا أحد يعرف كم تبلغ.. اكتمال المرحلة الثانية من التحقيقات بسرقة حيّرت الدولة
  • البرلمان الأوكراني يعتمد مشروع قانون التعبئة في القراءة الثانية
  • صندوق البحر الأحمر يُطلق المرحلة الثانية من دورته الرابعة لدعم مشاريع الإنتاج
  • بعد افتتاح مجسرين.. الإعمار تؤشر انسيابية بحركة السير ببغداد: 4 مشاريع تدخل الخدمة قريباً
  • للمرة الثانية.. تأجيل إطلاق الصاروخ الروسي الثقيل «أنجارا- آ 5»
  • تأجيل إطلاق الصاروخ الروسي الثقيل "أنجارا- آ 5" للمرة الثانية
  • بغداد.. قرب إنجاز 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش
  • أسعار النفط تتراجع للجلسة الثانية على التوالي
  • العازمي: وزيرة الأشغال دعمت العمل النقابي وتنفيذ المشاريع