الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأحد، عن وضع رؤية جديدة للحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية، فيما أشارت إلى إعداد تصاميم مشاريع الجسور المقرر إنشاؤها بين جانبي الكرخ والرصافة.

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم الموسوي، إن "خطة الوزارة مستمرة بشأن مشاريع فك الاختناقات المرورية"، مبينا أن "رؤية الوزارة بشأن مشاريع الحزمة الثانية لا تتضمن إطلاق المشاريع دفعة واحدة كما هو الحال في مشاريع الحزمة الأولى"، بحسب الوكالة الرسمية.

وأوضح، أن "الرؤية الجديدة لمشاريع الحزمة الثانية جاءت نتيجة أسباب لوجستية، فضلا عن عدم القدرة على تحمل الكم الهائل من المشاريع عبر إطلاقها دفعة واحدة".

وأضاف، أن "خطة الوزارة ستتضمن إطلاق مشروع وإكماله ومن ثم يتم إطلاق مشروع جديد مكمل للمشروع الأول، كما هو الحال في مشروع الفنون الجميلة، حيث سيتم إطلاق مشروع تنظيم تقاطع الصرافية وإنشاء جسر ممر آواخر لجسر الصرافية الحديدي وتنظيم تقاطع براثا وانتهاء بتقاطع الشالجية".

وأشار، إلى "مشاريع جديدة ما زالت قيد وضع التصاميم منها جسور على نهر دجلة تربط جانبي الكرخ والرصافة"، منوها "بإقرار تلك المشاريع من قبل رئيس الوزراء".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع خطة مشاريع البناء الاجتماعي بالمحافظة

الثورة نت|

ناقشت اللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ مشاريع البناء الاجتماعي المعتمدة في خطة المحافظة للعام 1445ھ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر ومستشار المحافظة عبد الله المروني ومدير مكتب التربية – مسؤول لجنة البناء الاجتماعي هادي عمار ، مستوى تنفيذ مشاريع خطة العام 1445ھ، حتى نهاية 17 محرم الجاري.

وتطرق المجتمعون إلى الصعوبات التي واجهت سير تنفيذ المشاريع المدرجة في الخطة في مختلف المجالات، مؤكدين أهمية معالجة تلك الصعوبات، بما يلبي طموحات السلطة المحلية في النهوض بجوانب التنمية بالمحافظة.

وأوضح تقرير الإنجاز الذي تم استعراضه في الاجتماع، أن المشاريع المنجزة من الخطة بلغت ثمانية مشاريع، فيما بلغت المشاريع قيد التنفيذ ستة مشاريع، ومشروع واحد شبه منجز، من إجمالي 15 مشروعا، وبنسبة إنجاز بلغت 81 في المائة بتكلفة 331 مليونا و 444 ألف ريال.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجيلاني ، على ضرورة استيفاء كافة الوثائق للمشاريع المنفذة ، وكذا استكمال تنفيذ المشاريع المعتمدة في الخطة، وتصفية كافة المشاريع في خطط السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • تظاهرة في شرق بغداد ضد توقف مشروع مجسر البلديات: إنذار أخير للحكومة
  • بغداد: جسور بلا ماء أو كهرباء، أين تذهب الأموال؟
  • اختتام فعاليات برنامج "موهبة" في الدمام بمشاركة 50 مشروعًا بحثيًا
  • الموبايل جزء من القصة.. إطلاق مشروع تجريبي لتوفير الكهرباء 24 ساعة في اربيل
  • آسا الزاك تحتفي بعيد العرش بإطلاق مشاريع سدود وملاعب قرب
  • محافظ الجيزة يتابع عددًا من المحاور المرورية الجاري إنشاؤها
  • العمل تعلن إطلاق منصة إبداع للفنانين والرسامين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة
  • صنعاء.. مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع خطة مشاريع البناء الاجتماعي بالمحافظة
  • الإعمار تباشر بتأهيل طريق (بغداد - بابل - كربلاء) استعداداً للزيارة الأربعينية
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يوجّه بالالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريع مداخل بغداد وحسم جميع التعارضات