كشفت تقارير صحافية إنجايزية أن مدربين بارزين في الدوري الإنجليزي الممتاز يطالبون بتطبيق لائحة جديدة تمنحهم حقا مساويا للاعبين.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، يريد مدربون كبار في الدوري الإنجليزي بأن تقتصر فترة إقالة الأندية للمديرين الفنيين على فترات الانتقالات فقط.

ويشعر المدربون بأن الإقالات أصبحت سهلة جدًا على الأندية، ويعتقدون أنه سيكون من الأفضل أن يسمح للإدارات بإقالة المدربين فقط في فترة الصيف أو خلال شهر يناير/كانون الثاني.



وقال مدرب بارز: "اللاعبون لديهم عقود وقوانين تعني أنهم لا يتحركون خارج فترات الانتقالات.. يجب أن تكون الأمور مشابهة بالنسبة لنا".

وشهد الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز 14 حالة إقالة، ويعد أبرزهم: أنطونيو كونتي وتوماس توخيل وباتريك فييرا.

ولكن هذا الموسم لم يشهد البريميرليغ سوى إقالة 4 مدربين حتى الآن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مدربون البريميرليغ الدوري الانجليزي كرة القدم اللاعبين البريميرليغ مدربون رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سيد معوض: مباراة الأهلي وبيراميدز لم تكن جيدة فنيًا

أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن مباراة الأهلي وبيراميدز لم تكن جيدة فنيًا رغم وجود بعض اللقطات الجيدة منها كرة الهدف الذي سجله وسام أبوعلي، مبديًا استغرابه الشديد من عدم وجود اهتمام بالمنتخب الأوليمبي الذي يستعد للمشاركة في اولمبياد باريس.

سيد معوض: كثرة البيانات والمناوشات أثرت على مستوى بيراميدز سيد معوض : اليورو أثبتت قيمة اللاعبين صغار السن

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لا يوجد اهتمام من جانب اتحاد الكرة حاليًا بمنتخب مصر الأوليمبي، ولكن حال الفوز سيقومون بعمل مداخلات في كل البرامج، ولو قمنا بتحليل طريق المنتخب كان من الممكن وقتها إيقاف الدوري أسبوعين، وضم أفضل 3 لاعبين في مصر لتدعيم الفريق في باريس".

وأضاف: "كان لابد مراعاة اختيارات اللاعبين في قائمة المنتخب الأوليمبي وان يكون هناك لاعب خط وسط بديل، وزعزع والساعي من أبرز اللاعبين في الدوري، وميكالي لم يكن مقتنعا بأي مهاجم في الدوري المصري، واستبعد حسام أشرف هداف البطولة، ورغم ذلك لدينا حالة تفاؤل بقدرة الفريق على العبور للأدوار المتقدمة".

وتابع: "الأهلي اتخذ الطرق السليمة في تقديم الشكاوى ضد لاعبي بيراميدز، وللأمانة مروان حمدي لاعب مؤدب، وقد يكون الأجواء المحيطة وراء انفعاله، والتلفظ بهذا الشكل نتيجة للشحن الزائد داخل منظومة بيراميدز، ومن الجيد تقديم اعتذار رسمي، ومحاولات معادة الجماهير التي جاءت بنتائج عكسية نتيجة لقرارات بيراميدز، وظهرت روح اللاعبين في الأهلي بشكل مختلف تمامًا".

وواصل: "لو كان حكم لقاء الأهلي وبيراميدز (مصري) المباراة لن تكتمل، ولا أعرف ماذا يعني تصريح بيريرا بأنه لا يعرف شيئا عن الحكام الاجانب، اندهشت كثيرا من خبر اجتماع الحكام مع المصورين، المفترض أن هذا الامر كان قبل بداية الموسم، لكن الاجتماع في الوقت الحالي شئ يدعو للضحك".

وزاد: "بيراميدز كانت لديه فرصة سهلة قبل عامين للفوز بالدوري، لكنه فرط في اللقب لصالح الزمالك، مع ابتعاد الأهلي وقتها تماما، وهم مستمرين على نفس النهج، والإدارة لا تُدرك الأهداف المطلوبة".

وأضاف: "مدرب بيراميدز قام بالعديد من الأمور الغريبة في التشكيل خلال المباراتين، ومنها كريم حافظ الذي بدأ كظهير أيمن في المباراة الأولى، وأحمد توفيق ظهير أيسر في المواجهة الثانية، وفي المباراتين كان حسين الشحات الأفضل وقدم أفضل مستوى خلال الموسم الحالي، بينما وليد الكرتي يلعب عشر دقائق ويختفي باقي اللقاء، وكذلك بلاتي توريه وفاخري لاكاي، وهدف الأهلي جاء من أخطاء عديدة للمدافعين والحارس الشناوي.. وكان يجب الإبقاء على مصطفى فتحي لأنه قادر على صناعة الفارق في أي وقت".

وأكد: "مدرب بيراميدز كان يفتعل المشكلات مع اللاعبين في الملعب، وكان واضحا في أكثر من موقف، على العكس الاهلي كان متفوق فنيا وبدنيا ونفسيا، وكل اللاعبين تفوقوا بشكل واضح".

مقالات مشابهة

  • جوميز: الشناوي قدم مباراة جيدة رغم توتره في البداية..وتغيير مركز فتوح
  • محادثات خاصة.. لاعب ليفربول يكشف رأي صلاح بشأن سلوت
  • مدافع يوفنتوس الإيطالي علي أعتاب الدوري الإنجليزي
  • المكتب الفيدرالي يحدد شروط استفادة الأندية المحترفة من 5 لاعبين أجانب
  • السومة قريب من العودة للدوري السعودي
  • موعد بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي 2024/25
  • بطل الدوري الإنجليزي يلجأ للعمل عامل بناء
  • عاجل.. ميدو يعلن عودته من الاعتزال واللعب لأحد الأندية المصرية
  • سيد معوض: مباراة الأهلي وبيراميدز لم تكن جيدة فنيًا
  • جوارديولا عن رحيل إيدرسون للدوري السعودي: لدينا حراس مذهلين