سرايا - أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس ، الأربعاء، أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية و4 آليات عسكرية إسرائيلية، واشتبكوا مع قوة أخرى وعادوا بسلام إلى قواعدهم في خان يونس.

وأوضحت الكتائب، عبر تلغرام ، أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للأفراد، مؤكدة الإجهاز على أفرادها في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس.



وأضافت أن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية بعبوتي شواظ و جانبية زرعتا مسبقا في منطقة عبسان الكبيرة، إضافة إلى استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا 4 بقذيفتي الياسين 105 محلية الصنع، و تاندوم في طريق المشروع.

وتابعت أن مقاتلها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية خاصة من مسافة صفر وأجهزوا على جندي وأصابوا آخر بجوار مسجد الشافعي غربي مدينة خان يونس.

من جانبها قالت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا وجرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذائف التاندوم والـ(RPG) في محور التقدم غربي مدينة خان يونس.

وأضافت أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 4 جنود بالأسلحة المناسبة وأوقعوهم جميعا بين قتيل وجريح.

كما أعلنت قصف قوات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بوابل من قذائف الهاون جنوبي حي بمدينة غزة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مقاتلیها استهدفوا قوة إسرائیلیة أن مقاتلیها خان یونس

إقرأ أيضاً:

القسام تفجّر منزلا مفخخا بجنود الاحتلال.. والإعلام العبري: حدث صعب برفح

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حركة حماس، اليوم الاثنين تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام في بيان، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة الإنقاذ تم دك محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن حدث أمني صعب في رفح، مؤكدة أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية فرضت منعا للنشر، فيما ذكر موقع "إسرائيل بلا رقابة" العبرية أنه "تم إبلاغ عائلتي جنديين بمقتل أبنائهم في حدث رفح".

وأكد شهود عيان ومصادر ميدانية في رفح، أن مروحيات الاحتلال الإسرائيلي هبطت على الحدود الفلسطينية المصرية، لإجراء القتلى والجرحى.

وفي بيانات منفصلة، أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة الياسين "105" قرب مسجد العودة وسط مدينة رفح.



وأشارت الكتائب إلى أنها قصفت أيضا قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة جنوب حي تل السلطان ومحيط المستشفى الكويتي في مدينة رفح بقذائف الهاون.

وعرضت كتائب القسام مشاهد لـ"استهداف جنود وآليات العدو في محور التقدم بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح".

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأقر مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، بصعوبة القتال في رفح، وأشاروا إلى أن الجنود يخوضون "مواجهات شرسة" مع مقاتلي فصائل فلسطينية في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجنود في رفح.. بن غفير: صباح صعب
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • القسام تعلن مقتل وجرح أفراد قوة إسرائيلية في تفجير منزل برفح
  • القسام تفجّر منزلا مفخخا بجنود الاحتلال.. والإعلام العبري: حدث صعب برفح
  • "كتائب القسام" تفجر مبنى تحصنت فيه قوة إسرائيلية في منطقة رفح
  • على بعد أمتار ومن بين الردم ..”القسام” تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح / فيديو
  • القسام تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح
  • "على بعد أمتار ومن بين الردم تطلق القذائف".."القسام" تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح (فيديو)
  • "القسام" تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي
  • "كتائب القسام" تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية