أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الزوج لا يحق له أن يتزوج على زوجته دون موافقة منها، موضحة أن الزوج عليه أن يقول لزوجته قبل أن يتزوج بغيرها، إذا كان هذا الزواج بسبب رفضها له لوقت طويل. 

الملائكة تلعن الزوجة حالة رفضها لزوجها

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن الملائكة تلعن الزوجة حالة رفضها لزوجها، ونومه غاضب منها، ولكن في حالة نومه وهو مقتنع بما تعاني منه زوجته ففي هذه الحالة لا يكون على الزوجة إثم.

 كل ما يؤجي لـ الحرام فهو حرام

ولفتت إلى أنه معروفة بـ التصريحات الجرئية وهناك تصريحات كثيرة تنسب لها وهي غير صحيح، موضحة أنها ضد اتجاه الزوج لـ الألعاب الجنسية، وهذا حرام حرام.

وأشارت إلى أن كل ما يؤجي لـ الحرام فهو حرام، ولذلك على الجميع توخي الحذر من التصريحات الغربية التي يتم نشرها على السوشيال ميديا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف الزوج الزوجة

إقرأ أيضاً:

 هل عدم صيام يوم عرفة حرام؟.. دار الإفتاء تجيب

يوم عرفة له أهميته بالغة وفضل عظيم، حيث يكون القلب والروح في أعلى درجات الانتظار والتواضع أمام الله العظيم، وتتجلى أهمية صيام هذا اليوم في ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بأن صومه يكفر ذنوب سنتين، إحداهما ماضية والأخرى قادمة، ولذلك ينشغل الكثيرون بمعرفة هل عدم صيام يوم عرفة حرام أم لا؟

هل عدم صيام يوم عرفة حرام؟

 وحول الحديث عن هل عدم صيام يوم عرفة حرام؟ أكد مجمع البحوث الإسلامية بأن صيامه يحمل ثواباً عظيماً ولكنه سنة مؤكدة عن النبي الكريم وليس فريضة، ورغم ذلك يجب على المسلمين صوم ذلك اليوم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم كما نقله أبو قتادة رضي الله عنه: «إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده»، وفقاً لصحيح مسلم.

هل عدم صيام يوم عرفة حرام؟

وحول الحديث عن هل عدم صيام يوم عرفة حرام؟ أشارت دار الإفتاء المصرية إلى أن صيام يوم عرفة مستحب لغير الحاج، مع التنبيه على أنه يكره للحاج إذا كان يؤثر على قدرته على الوقوف والدعاء.

حكم الإفطار يوم عرفة 

وأكدت دار الإفتاء أهمية هذا الصيام في تكفير الذنوب، استناداً إلى تأكيدات النبي صلى الله عليه وسلم الذي كان يتبع السنة بصيام تسعة أيام من شهر ذي الحجة، ويوم عاشوراء، وثلاثة أيام من كل شهر، إضافة إلى صيام أول اثنين من كل شهر، وصيام يوم الخميس، كما روي عن أزواجه وأصحابه.

مقالات مشابهة

  •  هل عدم صيام يوم عرفة حرام؟.. دار الإفتاء تجيب
  • سيدة تشكو: زوجى ينفق أموالى على والدته المريضة رغم يسر حالة أشقائه المادية
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى تعويض بعد إتلافه منقولاتها.. اعرف التفاصيل
  • هل يجوز للزوجة طلب الطلاق حال الزواج عليها دون علمها؟.. قانوني يجيب
  • مصر زمان.. قصة خلاف سعاد حسني وفاتن حمامة ووصوله للمحاكم
  • عامل خرسانة يقتل زوجته بطلقتين خرطوش فى المحلة
  • شروط عقد الزواج.. تعرف إليها؟
  • سيدة لمحكمة الأسرة: زوجى ينفق أموالى على والدته المريضة رغم يسر حال أشقائه
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • مناورات في الأرض الحرام