ليبيا – قال المحلل السياسي المتخصص في الشؤون الليبية جلال حرشاوي،إن التعليمات الأخيرة لصلاح النمروش معاون رئيس الأركان التابع للمجلس الرئاسي تتعلق بالوضع المحيط برأس اجدير، والتوتر الحاصل بين أمازيغ مدينة زوارة ووزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال عماد الطرابلسي.

حرشاوي وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، استدرك بالقول:” لكن هذه الأوامر التي تطلب التعبئة العسكرية لا تعني أن القوات المعنية ستقاتل إلى جانب الطرابلسي، فصلاح الدين النمروش، على سبيل المثال، غير معني بزعزعة الوضع أو تعطيله أو طرد الأمازيغ من معبر رأس اجدير الحدودي”.

وأشار إلى أنه بالمثل، فإن اللواء 444 ومحمود بن رجب، تلك الجهات المقربة من تركيا ليست مهتمة بمساعدة الطرابلسي في محاربة الأمازيغ، مشددًا على أنه عندما ترى هذه القوات تتحرك، فهذا لا يعني أنها تريد التغيير، فهذه القوى، في الواقع لا تريد المشاكل، وهي ليست في نفس الجانب الذي يقف فيه عماد بالضبط”.

وحول ردة فعل الأمازيغ المحتملة قال حرشاوي، إنه إذا حاولت مجموعة ما طرد الأمازيغ بالقوة من مناطقهم، فإنهم سيشنّون حربًا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نجم المنتخب السابق يكشف التشكيل المثالي أمام بوركينا فاسو


كشف عماد النحاس، نجم النادي الأهلي السابق التشكيل المثالي لمنتخب مصر في مباراة بوركينا فاسو، المُقرر إقامتها لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وقال عماد النحاس في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "كل التركيز الآن على مباراة بوركينا فاسو، التي يجب أن يدخلها المنتخب بالقوة الضاربة، وكذلك مباراة غينيا بيساو، التي ستكون لها حسابات كبيرة".

مؤمن الجندي يكشف لماذا تحرك الشيبي ضد الشحات قضائيًا بعد التصالح؟ (فيديو) عاجل.. أول رد فعل من الأهلي على حكم حبس لاعبه حسين الشحات


وأضاف: "التشكيل المثالي لمنتخب مصر هو تواجد محمد الشناوي أو مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفقًا لرؤية الجهاز الفني للفراعنة".
وتابع: "في خط الدفاع سيتواجد محمد هاني، ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، ولكن ستكون هناك أزمة في مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة أحمد فتوح، ومن المحتمل أن يتم الدفع بأحمد نبيل كوكا أو أحمد رمضان بيكهام".
وأكمل: "في خط الوسط، سيتواجد مروان عطية وإمام عاشور وحمدي فتحي أو أحمد سيد زيزو، وفي خط الهجوم يتواجد محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن وتريزيجيه".
وواصل: "محمد صلاح هو واحد من أفضل اللاعبين المصريين على مدار التاريخ، هو قائد المنتخب، ولديه جانب وطني كبير في شخصيته مع المنتخب ومع بلده".
وأتم عماد النحاس تصريحاته قائلًا: "أعتقد أنه ستكون هناك حفاوة كبيرة في استقبال محمد صلاح في معسكر منتخب مصر من اللاعبين والجهاز الفني والجماهير".

مقالات مشابهة

  • نجم المنتخب السابق يكشف التشكيل المثالي أمام بوركينا فاسو
  • عماد النحاس يختار التشكيل الأفضل لمنتخب مصر ضد بوركينا فاسو
  • عماد النحاس يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو
  • بايدن: الصفقة بين حماس وتل أبيب ستؤدي إلى إبرام اتفاق تاريخي بين إسرائيل والسعودية
  • حدث بمايوركا الإسبانية.. تحالف بين المغاربة والغجر لطرد عصابة جزائرية بالقوة
  • حقيقة اتفاق الأهلي مع خليفة عماد متعب في انتقالات الصيف.. مصدر يكشف
  • الدبيبة وسعيد يتابعان الإجراءات التنفيذية لفتح معبر رأس اجدير
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • جائزة التقديرية.. حسن عماد مكاوي: الجائزة لمن أثَّر في وجداني
  • معبر رأس اجدير يتصدر مباحثات الدبيبة وقيس سعيّد