صدى البلد:
2024-05-23@15:34:53 GMT

مليحة الحلقة 5 .. تأسيس منظمة التحرير

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل "مليحة"  بمشهد يجمع بين الجد وحفيده، حيث طرح الحفيد سؤالًا مهمًا: "لماذا لا نجد خرائط تشير إلى فلسطين، وتكتب إسرائيل فقط؟".


 وقام الجد بسرد الرواية التاريخية للاحتلال اليهودي لفلسطين، حيث أوضح لحفيده أن هذه الخرائط ظهرت بعد حدوث النكبة في عام 1948،وأن هذا هو الانتصار الذي يحلم به الصهاينة.


 وأشار الجد إلى أن الجامعة العربية، بقيادة مصر، أسست منظمة التحرير الفلسطينية في عام 1964 كهيئة رسمية تطالب بحقوق الشعبالفلسطيني.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة في البداية رفضت الاعتراف بالمنظمة بسبب ميول الرئيس الأمريكي آنذاك، الذي كان من أنصارالصهيونية وحكومته كانت تدعم إسرائيل.


 وفيما يتعلق بالمقاومة الفلسطينية، ذكر الجد أنها لم تتوقف، وأن هناك فدائيين ظهروا في سوريا والأردن.

وأوضح أيضًا أن دعم مصر للقضية الفلسطينية لم يتوقف، ولذلك قدمت الولايات المتحدة الضوء الأخضر لإسرائيل لشن هجوم على مصر في7 يونيو 1967، مما أدى إلى احتلال القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة وهضبة الجولان السورية وسيناء.


 وأضاف الجد أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتمع 11 مرة دون أن يتمكن من وقف إطلاق النار وإعطاء إسرائيل فرصة لإعادة ترتيب أوضاعها.

وفي تلك الفترة، قال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عبارته المشهورة: "ما يتم الاستيلاء عليه بالقوة لا يمكن استعادته إلا بالقوة".

مسلسل مليحة  كتبته رشا الجزار وأخرجه عمرو عرفة ويشارك في بطولته عدد من فناني مصر وفلسطين وتدور أحداث مسلسل مليحة حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى لـ غزة ولكن عن طريق مصر، وتواجه من خلاله العديد من الصعوباتويساعدهم في رحلة العودة ضابط جيش مصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال مسلسل مليحة مليحة دياب

إقرأ أيضاً:

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 الموسم الخامس

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 الموسم الخامس، حلقة جديدة يترقبها عدد كبير من المشاهدين من شتى أنحاء العالم العربي، وكالعادة يتصدر إسم المسلسل قوائم محركات البحث لما فيه من أحداث حقيقية وقعت في عصر الدولة العثمانية والتي لاقت اهتمام ومتابعة الملايين من شتى أنحاء العالم العربي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سويًا على مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 الموسم الخامس.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 الموسم الخامس


حقق الحلقة الماضية من مسلسل قيامة عثمان الكثير من الأحداث التي جعلت الجميع حريص على متابعة الحلقة الجديدة، وكان أبرزها وقوف اورهان أمام يعقوب وهو يهدده ويتوعد له بأنه لم يتهاون هذه المرة وأنه لم يسمح له أن يتعرض لزوجته مرة أخرى، وفرحة عثمان بالسوق الحدودي بعد أن أصبح ملكًا له وأبلغ قبيلته بهذا الخبر السعيد.

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161


ويعرض مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 على قناة الفجر الجزائرية يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 07:00 مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، ويمكنكم أيضًا متابعة الحلقة على قناة ATV التركية في الساعة الثامنة مساء، ويتم عرض الحلقة على موقع قصة عشق في الساعة الواحدة صباحًا يوم الخميس من كل أسبوع.


تردد قناة الفجر الجزائرية 2024


ويمكنكم استقبال قناة الفجر الجزائرية على القمر الصناعي النايل سات بجودة HD والاستمتاع بما تقدمه القناة على مدار اليوم دون تقطيع أو تشويش، من خلال التردد التالي:

القمر الصناعي: النايل سات.
التردد: 11034.
معدل الترميز: 27500.
معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
الاستقطاب: أفقي.
الجودة: HD.
التشفير: مجان.

مقالات مشابهة

  • مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 الموسم الخامس
  • ما هي دول الاتحاد الأوروبي التي اعترفت بدولة فلسطين؟
  • مواعيد عرض مسلسل «البيت بيتي 2» الحلقة الأخيرة
  • منظمة التحرير الفلسطينية تصف اعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين بـ”اللحظات التاريخية”
  • روسيا: "إسرائيل" والولايات المتحدة يعرقلان قيام دولة فلسطين
  • منظمة دولية: إغلاق إسرائيل المعابر البرية وتواصل القصف يحول دون إيصال المساعدات لغزة
  • موعد عرض مسلسل دواعي السفر الحلقة 3 و4
  • شاهدها على شاهد دوت نت..موعد عرض الحلقة 9،10 من مسلسل البيت بيتي
  • جبهة التحرير الفلسطينية ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة
  • "جبهة التحرير الفلسطينية" ترفض نشر قوات عربية ودولية في قطاع غزة