ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة خلال الجلسة العامة بمناسبة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي-رئيس الجمهورية، اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثالثة.

 

وقال جبالي في كلمته:

 " السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛

يرحب بكم نواب شعب مصر بكل التقدير والحب والإعزاز  ... في يوم يسطر التاريخ المصري فيه صفحة من صفحات الجمهورية الجديدة .

.. إذ كتب الله جل وعلا لكم أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة ... تحت قبة مجلس النواب المصري في مقره الجديد ... هذا البنيان الذي امتزجت بين جدرانه الحداثة والتطور ... بأصالة تاريخ البرلمان المصري العريق ... في صورة جلية... جسدت واقعا طالما ابتغيتموه سيادتكم ... حين وجهتم بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ... لتكون كيانا مواكبا للعصر ... متناغما مع الهوية الوطنية المصرية ... ونابضا بصورة حضارية ... لمستقبل مصر وتطلعات شعبها العظيم.

 

و أضاف " في مرحلة فارقة من عمر الوطن ... كثرت فيها التحديات ... وتعاظمت المسئوليات ... جاء السباق الرئاسي ... فاستحضر الشعب المصري مواقفكم القوية ... واصطف بشكل غير مسبوق أمام صناديق الاقتراع ... مستمسكا بكم عن معرفة ويقين ... مدركا حجم المسئولية ... ومؤكدا رغبته في استكمال مسيرة البناء والعمل ... فأختاركم ... مجددا الثقة قائدا وزعيما ... لبلد الأمن والأمان.. مصر سيدة الأوطان.

 

السيد الرئيس؛

لقد شهد الواقع المصري على أيديكم ... وتحت قيادتكم ... تغيرات ملموسة ... فقد سعيتم نحو تعزيز وترسيخ حقوق الإنسان ... وتحقيق العدالة الاجتماعية ... ومساندة المرأة والشباب ... والنهوض بمكانة كل منهما في المجتمع ... وركزتم على إصلاح النظام الاقتصادي ... بكل ما استطعتم من قوة ... رغم كل ما واجهتموه والشعب معكم ... من تحديات ... سيما تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية ... فحرصتم كل الحرص ... على توفير كافة سبل الدعم للمواطن البسيط... الذي ينشد حياة مستقرة ... ومستقبلا آمنا له ولأبنائه.

 

    و قال " كما استطعتم يا سيادة الرئيس ... رغم تصاعد وتيرة الأحداث من حولنا... أن تحفظ لمصر أمنها واستقرارها ... بعيدا عن مزالق الهوى ... وطيش المغامرة ... باعثا برسالة للعالم كله ... إن مصر قوية بتماسك ووحدة شعبها...  واصطفافه بكل ثبات خلف قيادته الحكيمة ... ولقد كان نواب البرلمان المصري بغرفتيه في الصفوف الأولى ... يدعمون سعيكم الحثيث  يا سيادة الرئيس ... نحو حب الوطن ... ورعاية مصالحه العليا . 

 

و أضاف وفي سياق متصل ... وكعادة مصر ورجالاتها دائما وأبدا ... في الوقوف مع أشقائهم في المحن ... فكان لسيادتكم دور فاعل... في احتواء الأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة ... بدولة فلسطين الشقيقة ... وسعيكم بشتى السبل لتخفيف معاناة أهلها... هذا من جانب... ومن جانب ثان... توجيهاتكم بفتح منافذنا الجنوبية للسماح لإخواننا السودانيين بالنفاذ للأراضي المصرية في أعقاب النزاعات الأهلية الدائرة بالأراضي السودانية ... ومن جانب ثالث ... التحرك المصري اللحظي صوب الأراضي الليبية ... لدعم جهود الإغاثة جراء ما شهدته بعض مدنها الساحلية من إعصار وفيضانات ... كل هذه الجهود كانت واقعا مشهودا ... نال استحسان المجتمع الدولي ... وجاء قرار برلمان البحر الأبيض المتوسط ... باختيار سيادتكم للحصول على جائزة " بطل السلام " لعام 2024 ... تتويجا لجهودكم الفريدة التي بذلتموها سيادتكم ... في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

و قال في كلمته السيد الرئيس؛

 تاريخنا المصري يشهد على الكثير من الشخصيات الرائدة والقادة ... الذين واجهوا ما اعترضهم من معضلات وعقبات بشجاعة وثبات ... وأثبتوا ولاءهم وانتماءهم لهذا الوطن ... وفي هذه الأوقات الفاصلة ... يحتاج الوطن أصحاب المواقف القوية ... القادرين على تجاوز العقبات بثقة واقتدار ... ولا يخفى علينا ... أن الطريق نحو التقدم والازدهار ... طالما كان محفوفا بالصعوبات ... بيد أن التاريخ قد برهن على أن الشجاعة في اتخاذ القرارات الصعبة ... والثبات على الحق ... دوما ما يصنعان الفارق ... لذا أدعوكم إلى مواصلة العمل نحو الارتقاء بمصرنا الغالية حتى تبلغ ما تستحقه من مكانة ... دون الالتفات لأصوات الجهل والتشكيك.

 

و قال الرئيس؛ إن مجلس النواب يعاهدكم ... كما يعاهد شعب مصر العظيم ... على دعم عملية البناء والتنمية ... وأن يتحمل بكل إخلاص مسئولياته ... وأن يواصل بكل عزم وإصرار تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.و اختتم حمى الله مصر الكنانة وشعبها ... وجعلها أرض الأمن والأمان ... وواحة الرخاء والاستقرار ... فسر على بركة الله يا سيادة الرئيس ... فمصر معكم بإذن الله قادرة على مواصلة طريق التنمية ... والتقدم والازدهار.

 

أمدك الله تبارك وتعالى بعونه ... وسدد على طريق الحق والخير خطاك ... إنه نعم المولى ونعم النصير

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حنفى جبالى مجلس النواب السيسي اليمين الدستورية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

موقف لبايدن يثير تساؤلات تقدمه في السن.. خلال قمة السبع (شاهد)

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقطع جديد وتبدو عليه علامات التيه الحيرة خلال عرض مظليين خلال قمة السبع في إيطاليا، قبل أن تتدخل رئيسة وزراء البلد المضيف جورجا ميلوني لإعادته إلى المجموعة ويسارع باقي الرؤساء إلى الاقتراب منه.

وأظهر الفيديو قادة مجموعة السبع ورئيسي المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي وهم يحيون المظليين معا ويصفقون لهم، بينما ينظر بايدن جانبا.

وبعد ذلك ابتعد الرئيس الأمريكي بضع خطوات عن المجموعة واقترب من أحد المظليين، وقال له بعض الكلمات.

Everyone freaking out about that Biden clip at G7.

I found the full video. The longer clip, in context, is even more horrifying. pic.twitter.com/obFINP7RNE — Viva Frei (@thevivafrei) June 13, 2024
وفي وقت لاحق، كتب أندرو بيتس، النائب الأول للناطقة باسم البيت الأبيض، في منشور عبر منصة "إكس" أن الفيديو الذي تداولته وسائل الإعلام "محرف".


وأضاف أن بايدن كان "يهنئ أحد المظليين ورفع إصبع الإبهام كإشارة استحسان".

يذكر أن زلات اللسان المتكررة والكلام المبهم أحيانا والحركات المحرجة لبايدن البالغ من العمر 81 عاما، تجعل خصومه السياسيين يشككون في أهليته لولاية رئاسية ثانية.

وتكررت "علامات الضعف" التي تظهر باستمرار على الرئيس الأمريكي بايدن، حيث لا يزال عمره وقدرته العقلية موضع تساؤل قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويعد بايدن (81 عاما) هو أكبر من يتولى الرئاسة سنا ويواجه شكوكا من الناخبين والمشرعين الجمهوريين بشأن قدرته على القيام بمهمته، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، التي تحدثت مع 45 مشرعا ومسؤولا إداريا حول الأداء العقلي للرئيس.


وفي شباط/ فبراير، عندما التقى مع رئيس مجلس النواب مايك جونسون، قال بايدن إن التغيير الأخير في سياسة إدارته والذي عرض بعض مشاريع الطاقة الكبرى للخطر كان مجرد دراسة، وكان جونسون يشعر بالقلق من أن الرئيس نسي تفاصيل سياسته.

وفي العام الماضي، عندما كان بايدن يتفاوض مع الجمهوريين في مجلس النواب لرفع سقف الديون، بدا أن سلوكه وتحكمه في التفاصيل يتغير من يوم إلى آخر، حسبما قال رئيس مجلس النواب آنذاك كيفن مكارثي واثنان آخران مطلعان على المحادثات.

مقالات مشابهة

  • التوافق مسبقاً على اسم الرئيس تعليق للدستور وانقلاب صارخ على الجمهورية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • موقف لبايدن يثير تساؤلات تقدمه في السن.. خلال قمة السبع (شاهد)
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك