(أ ش أ):
استمرارًا لأنشطة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر، يقيم مركز الثقافة السينمائية، الأربعاء المقبل، عرضًا سينمائيًا للفيلم الروائي القصير "أوان البحر" للمخرج القدير سميح منسي من إنتاج المركز القومي للسينما ١٩٩٩، لأول مرة للجمهور العام بعد ترميمه، حيث إنه قد تم عرضه فيما سبق بالدورة الـ٢٤ لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

مدة عرض الفيلم ٥٠ دقيقة، قصة وسيناريو وإخراج سميح منسي، حوار هشام السلاموني، تصوير ممدوح قطب، بطولة مجدي كامل، علي حسنين، يوسف إسماعيل. وزينة منصور.

ويعتبر هذا الفيلم من أهم أعمال المخرج سميح منسي قبل أن يتجه إلى الأعمال الروائية والدرامية، ويعقب العرض ندوة يتم فيها مناقشة الفيلم مع الجمهور. يدير الندوة الناقد السينمائي أحمد سعد الدين.

جدير بالذكر أن الفعالية تقام تحت إشراف الكاتبة أمل عبدالمجيد، مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف يوم الأربعاء الموافق ١٧ أبريل في تمام الساعة السادسة مساء بمقر مركز الثقافة السينمائية والحضور مجاني لجمهور ومحبي السينما.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان القومي للسينما أوان البحر حسين بكر الثقافة السینمائیة

إقرأ أيضاً:

مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية


وذكر المركز الأميركي أنّ تصعيد القوات المسلحة اليمنية ضد "إسرائيل" في البحر الأحمر لا يزال مستمراً على الرغم من الجهود التي تقودها الولايات المتحدة.
واشار المركز الى إنّ هذا التطور غير المتوقع يسلّط الضوء على التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
وعلى عكس كل التوقعات، فإنّ الجهود التي بذلتها السفن الحربية الأميركية والبريطانية والتابعة للاتحاد الأوروبي من أجل وقف هجمات اليمن "قد فشلت حتى الآن"، كما أنّه "ليس لديها احتمال كبير للنجاح".
وختم المركز حديثه بالقول إنّ ظهور قدرة القوات المسلحة اليمنية في إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة "قلبت الحسابات الأمنية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط".
يُذكر أنّ القوات المسلّحة اليمنية تواصل عملياتها الداعمة لغزة في البحر عبر استهداف السفن التابعة للعدوان الإسرائيلي - الأميركي - البريطاني، وتلك التي تنتهك قرار حظر السفن المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
كما استهدفت أم الرشراش، في "إيلات" أكثر من مرة، دعماً لغزة ومقاومتها ورداً على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن".
وكان المتحدّث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع قد أكّد، مطلع أيار/مايو الماضي، دخول "المرحلة الرابعة من التصعيد"، والتي تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تُطلع وفد شرطة عجمان على أفضل ممارسات مركز إدارة المواهب
  • مركز أبحاث أمريكي: اليمن قلب حسابات واشنطن الأمنية في المنطقة
  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • صحة الفيوم تكرم مديرا المركز الطبى بالشيخ حسن ومركز رعاية طفل اول
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • موعد عرض فيلم ولاد رزق 3 في السينمات
  • إيرادات قياسية لـ فيلم «السرب» في دور العرض السينمائية
  • بعد طرحه في دور العرض السينمائي.. تفاصيل فيلم الرعب The Watchers
  • فيلم «بنقدر ظروفك» يحقق 10 ألف جنيه فقط بدور العرض السينمائية
  • فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» يكتفي بـ 240 ألف جنيه بدور العرض السينمائية