أنهت قوات الاحتلال الإسرائيلية عملية استمرت يومين في مخيم نور الشمس للاجئين بالقرب من طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، حسبما صرح الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN يوم الأحد.

وتظهر صور الهجوم على المخيم، الذي يبدو أنه أحد أكبر المخيمات في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر، ألواحا خرسانية وأنقاضا متناثرة في جميع أنحاء المنطقة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية 'وفا' اليوم السبت إن 14 شخصا على الأقل، بينهم طفل، قتلوا في الغارة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن قوات الأمن قتلت 10 أشخاص واعتقلت 'ثمانية مطلوبين مشتبه بهم' خلال عملية 'مكافحة الإرهاب الموسعة' التي بدأت يوم الخميس -حسب زعمهم.

الهجمات على الفلسطينيين:

 تزايدت أعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن سائق سيارة إسعاف تابعا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استشهد أثناء قيامه بنقل جرحى فلسطينيين في هجوم شنه مستوطنون في الضفة الغربية اليوم السبت.

ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش يوم الأربعاء أن هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة زادت في عام 2023 إلى أعلى مستوى لها منذ أن بدأت الأمم المتحدة في تسجيل البيانات في عام 2006.

واستشهد ما لا يقل عن 483 فلسطينيا على يد المستوطنين أو جنود الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية منذ 7 أكتوبر، وفقا لوزارة الصحة.

وأدى تصاعد أعمال العنف من قبل المستوطنين المتطرفين إلى فرض المزيد من العقوبات من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 منذ 7 أكتوبر.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحركة فتح: الضفة الغربية تتعرض لمحرقة لا تقل ضراوة عن ما يشهده قطاع غزة

متحدث سرايا القدس: نخوض حربًا وجوديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة

وزير المالية الإسرائيلي: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس

مقالات مشابهة

  • مخيم الجلزون في الضفة الغربية.. مساحة ضيقة وفاتورة نضالية باهظة
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طوباس ويشتبك مع فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
  • مسؤول فلسطيني: عملية إسرائيلية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرايلي: نفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: نفذنا عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس
  • قوات الاحتلال تصعيد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية