تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مصيف جمصه السياحى فى محافظة الدقهلية استعدادات مكثفه من قبل الأجهزة التنفيذية لاستقبال اعياد القيامه واعياد الربيع حيث كلف اللواء" عادل برغش" رئيس مدينه جمصة كل قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المدينه باتخاذ جميع التدابير اللازمة؛ استعدادا لاستقبال الأعياد، موجها برفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات بجميع الإدارات بالمدينه لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها على مدار 24 ساعة.

وأكد رئيس المدينة  ضرورة تفعيل كل أشكال الرقابة التموينية على  الأسواق والمحلات؛ لضمان الانضباط والالتزام بكل التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، وكذا الرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع؛ حرصا على صحة وحياة المواطنين، من خلال تكثيف الحملات الرقابية من "الصحة، الطب البيطري، و التموين، البيئة، لضبط السلع غير الصالحة ومجهولة المصدر.

وأشار إلى ضرورة تفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز، وتعيين مفتش تموين بكل مخبز،   لضمان الانضباط، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر أسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.

كما وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق "المياه، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز"، ويستمر العمل بالقطاعات للمرافق والخدمات  بنطاق جمصه.

كما أكد  برفع استعدادات المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة ورعايتها، وكذا توفير الأدوية والأمصال اللازمة للحالات الطارئة مشيرا إلى جاهزية الحدائق والمتنزهات بجميع المدينه  لاستقبال الرواد وضرورة قيام قسم الاشغالات بالعمل المستمر لإزالة الإشغالات التي تعوق المارة، وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية.

واكد رئيس مدينة جمصة على أن  المدينة في أبهى صورها من ناحية النظافة واستعداد المرافق لاستقبال الزوار، وكذا زيادة عدد فرق الانقاذ على الشاطئ، وتمركز الإسعاف للتجاوب الفوري مع الطوارئ، فضلا عن قيام إدارة المرور مع إدارة المواقف؛ لتنظيم حركة المرور، وانتقال المواطنين، وتوفير وسائل النقل بين جميع المدن والمراكز والقرى، مع تكثيف الحملات المرورية لضمان انضباط السائقين والتصدي للمخالفين.

received_419335704164367 received_7534457053263790 received_1129764268261545

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الرقابة الصحية الرقابة على المخابز شم النسيم محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى القطاعات والمرافق الحيوية بالمحافظة في إطار استقبال عيد الأضحى المبارك، تم التأكيد على استمرار تفعيل عمل غرف العمليات المركزية والفرعية على مدار الساعة والربط المباشر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، بهدف رصد أي معوقات في الخدمات أو طوارئ محتملة وتوفير الحلول المناسبة تيسيرًا على المواطنين.

 توجيهات المحافظ لمديرية الطب البيطري

وجّه المحافظ مديرية الطب البيطري بفتح جميع المجازر بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي طوال أيام العيد، مع التشديد على منع الذبح بالطرق والشوارع لضمان سلامة وجودة لحوم الأضاحي والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

 كما تم تكثيف الحملات الدورية على المجازر لضمان صلاحيتها لأعمال الذبح، وتكثيف حملات النظافة العامة ورفع كفاءة الإنارة والصيانة وإزالة تراكمات القمامة.

تكثيف الرقابة على الأراضي الزراعية والأسواق

كلّف المحافظ الوحدات المحلية والزراعة بتكثيف المرور الميداني لمنع التعديات على الرقعة الزراعية ومتابعة منظومة المتغيرات المكانية ومخالفات البناء، مع التعامل بحزم وقوة مع المخالفين. 

كما شدد على تكثيف الحملات التموينية للوقوف على مدى الالتزام بخطة عمل المخابز وضمان جودة إنتاج الخبز وتوزيع حصص المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز لسد احتياجات المواطنين.

 الاستعدادات الصحية والبيئية

شدد المحافظ على رفع حالة التأهب القصوى بالمستشفيات وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض وتوافر المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير لشبكة الصرف الصحي لضمان توافر المياه وعدم انقطاعها، والتأكد من انتظام سير العمل والتعامل مع أي طوارئ فور حدوثها.

 توجيهات لاستقبال شعائر عيد الأضحى

وجه المحافظ مديرية الأوقاف بالالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف وتوفير المساحات الكافية لأداء صلاة العيد، كما دعا رؤساء الوحدات المحلية للتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية لضمان الانضباط المروري والسيولة المرورية لحركة السيارات.

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى بمدينة الشهداء
  • جولات تفتيشية مكثفة على محطات الوقود في مدينة بنغازي
  • البحر الأحمر تطرح خراف حية بسعر 220 جنيها للكيلو ولحوم بلدية بـ 335 وترفع استعدادات العيد للقصوى
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • جهاز مدينة ١٥ مايو: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القليوبية.. استعدادات مكثفة لاستقبال المصلين
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين عيد الأضحى