قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة بكافة جهودها لدمج التكنولوجيا في المناهج الدراسية المختلفة، مشيرًا إلى أن تطوير المناهج الخاصة بالمرحلة الابتدائية كانت تركز بشكل أساسي على ذلك، كما أن تطبيق مناهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تبدأ من الصف الرابع الابتدائي تركز على ذلك أيضًا.

تطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة DMC، أنه كان هناك اجتماعا اليوم بين الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات؛ لبحث تعزيز سبل التعاون في هذا الإطار، وتسخير جميع الجهود المشتركة بين الجانبين بهدف الدمج بشكل مركز وأكثر جدية للتكنولوجيا في المناهج الدراسية، خاصة مناهج تكنولوجيا المعلومات وتطويرها لإضافة المبادئ الخاصة بالبرمجة.

وتابع: «يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتركيز على هذا الأمر للنشء تحديدًا في المرحلة التعليمية المبكرة، والاجتماع كان مثمرا وصدر عنه عدد كبير من التوجيهات لتعزيز التعاون في عدد من الإجراءات المختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التكنولوجيا المناهج الدراسية وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا جديدًا يعزز التدابير الرامية لضمان أمن المعلومات في روسيا. المرسوم، الذي يدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2025، يمنع الوكالات الحكومية والمنظمات الاستراتيجية المهمة من استخدام خدمات أمن المعلومات المقدمة من الدول التي تُعتبر غير صديقة لروسيا.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية أن المرسوم التكميلي يحظر على هذه الجهات استخدام "خدمات أمن المعلومات المقدمة من قبل المنظمات غير الصديقة".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن قرارها بحظر تقديم خدمات معينة لروسيا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية. القرار، الذي تم بالتشاور مع وزارة الخارجية الأمريكية، يمنع تزويد الأفراد أو الكيانات في روسيا بخدمات استشارات وتصميم تكنولوجيا المعلومات، وكذلك خدمات دعم تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية المتعلقة ببرامج إدارة المؤسسات وبرامج التصميم والتصنيع. من المقرر أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ في 12 سبتمبر 2024.

هذا التصعيد يأتي في إطار التوترات المستمرة بين روسيا والدول الغربية، حيث يسعى كل طرف لفرض قيود على الآخر في مجالات تكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية