باقتراب عيد شم النسيم، يتجه المصريون نحو شواطئ البحر للاستمتاع بأجواء الاحتفال والترفيه.

 ومن بين المدن التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال هذه الفترة هي الغردقة، التي تتميز بشواطئها الخلابة ومناطق الممشى السياحية المتنوعة.

 

وفي هذا السياق، أكد بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر،  استعداد الغردقة لاستقبال آلاف الزوار خلال إجازة شم النسيم، حيث تُعتبر واحدة من أكثر المدن جذباً للسياح خلال هذه الفترة.

توضح الإحصائيات أن الغردقة تضم خمسة شواطئ عامة تستقبل الزوار بأسعار رمزية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناطق مثل شاطئ العائلات وشاطئ رقم 5، مقابل رسوم دخول تتراوح بين 10 و50 جنيهاً.

 

ويُضيف أبو طالب أن الغردقة تضم العديد من الممشى السياحية والمنتزهات المجانية، حيث يمكن للمواطنين الاستمتاع بالاحتفالات والفعاليات المختلفة، بما في ذلك الممشى السياحي ومنطقة "شيري، وميريت، وفلفلة، وهاواي، والنصر"، التي تقدم تجربة سياحية فريدة تتضمن متنزهات ومقاهي ومطاعم.

وتأكيداً على استعدادات السلطات المحلية، قام اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، برفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ لضمان سلامة الزوار خلال هذه الفترة، بتأمين المناطق السياحية والمستشفيات والمرافق الضرورية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز السياحة في مصر وضمان توفير بيئة آمنة ومريحة للسياح والزوار خلال الاحتفالات والعطلات الرسمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر السياحة في مصر اجازة شم النسيم اللواء عمرو حنفى المرشدين السياحيين المناطق السياحية نقيب المرشدين السياحيين

إقرأ أيضاً:

تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة

أعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 11000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 821 شاحنة و100 سيارة حيث شملت حركة الواردات 4000 طن بضائع، 437 شاحنة و97 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 7000  طن بضائع، 384 شاحنة و3 سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين سينا والرياض  ، بينما شهد الميناء بالامس استقبال السفينتين بوسيدون اكسبريس والحرية1 وغادرت  ثلاث سفن هي الرياض، امل وسينا،  كما تم تداول 6000 طن بضائع و477 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لاربع سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتى، ايلة  وآور.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3060 راكب بموانيها الاحد 19 مايو 2024

مقالات مشابهة

  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • دليل الشواطئ والقرى السياحية في مصر لصيف 2024
  • زياده 11%.. موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 آلاف طن بضائع عامة خلال أبريل الماضي
  • تداول 704 آلاف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر خلال أبريل الماضي
  • موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 ألف طن بضائع عامة خلال ابريل الماضي
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • تواصل فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء بالعالم 2024 بالغردقة
  • شواطئ البحر الأحمر تودع أسبوع هيئة الأزياء للموضة
  • نقيب المرشدين: اختيار الغردقة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية مسؤولية كبيرة
  • مهرجان البطيخ يجذب السياح على شواطئ الغردقة.. «4 أطنان فاكهة و11 شيفا»