صحة وطب، 843 مليون شخص قد يعانون من آلام أسفل الظهر بحلول عام 2050 دراسة تكشف،كشفت دراسة جديدة عن أنه من المتوقع أن يعاني 843 مليون شخص من آلام أسفل الظهر بحلول .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 843 مليون شخص قد يعانون من آلام أسفل الظهر بحلول عام 2050.. دراسة تكشف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

843 مليون شخص قد يعانون من آلام أسفل الظهر بحلول عام...

كشفت دراسة جديدة عن أنه من المتوقع أن يعاني 843 مليون شخص من آلام أسفل الظهر بحلول عام 2050، وآلام أسفل الظهر هي السبب الرئيسي للإعاقة في العالم، حيث يعيش أكثر من 600 مليون شخص مع هذه الحالة، بحسب موقع ساينس الرت.

وتجمع الدراسة التي نُشرت في مجلة The Lancet Rheumatology بيانات من حوالي 500 دراسة في جميع أنحاء العالم على مدار 30 عامًا لتقدير العبء العالمي لآلام أسفل الظهر ، مقسمًا حسب البلد والسنة والعمر والجنس والشدة.

يشير مصطلح "العبء" إلى مزيج من مدى شيوع آلام أسفل الظهر ومقدار الخسارة الصحية التي تؤدي إليها. وقام الباحثون بقياس آلام أسفل الظهر لدى الأشخاص الذين يبلغون من العمر 5 سنوات فصاعدًا.

احتلت آلام أسفل الظهر المرتبة الأولى بين أسباب الإعاقة على مدى العقود الثلاثة الماضية. ومع ذلك ، فإن آلام الظهر ليست حتمية ، حتى لو كان الأمر كذلك في بعض الأحيان.

هذه النتائج جزء من مشروع أكبر يسمى دراسة العبء العالمي للأمراض ، والتي تهدف إلى تحديد جميع الخسائر الصحية على مستوى العالم. 

وجدت الدراسة أنه إذا تمكن المجتمع من معالجة ثلاثة عوامل خطر رئيسية - السمنة ، والتدخين ، والعوامل المريحة في مكان العمل - فقد يقلل ذلك من عبء آلام أسفل الظهر بنسبة 39 %.

لقد ارتبط التدخين سابقًا بتلف الأوعية الدقيقة في العمود الفقري ، على سبيل المثال ، الأقراص والمفاصل ، بالإضافة إلى ضعف العظام.

لكن الباحثين يعرفون أيضًا أن التدخين غالبًا ما يرتبط بعوامل نمط الحياة الأخرى ، بما في ذلك قلة النشاط البدني والسمنة وقلة النوم ، وكلها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بألم أسفل الظهر.

وبالمثل ، ترتبط السمنة بعوامل نمط الحياة غير الصحية الأخرى ، وكلها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بآلام أسفل الظهر. ترتبط السمنة أيضًا بزيادة الحمل على هياكل العمود الفقري ، مما يجعلها عرضة للإصابة والاستجابة الالتهابية الجهازية.

تتأثر آلام أسفل الظهر بالعديد من العوامل ، بما في ذلك البيولوجية والاجتماعية والنفسية. يعني التعقيد التشريحي للعمود الفقري البشري أنه في معظم الحالات ، لا يمكن تحديد سبب بنيوي بسيط ، مثل مفصل أو عضلة واحدة ، حتى مع التصوير التشخيصي المتطور.

هذا يعني أن التشخيص يتم إلى حد كبير على أساس الأعراض المبلغ عنها. وعلى الرغم من أن معظم حالات آلام أسفل الظهر قصيرة الأجل ، مع التعافي خلال الأسابيع الستة الأولى من ظهور الألم ، فإن ثلث الحالات ستصبح مستمرة وقد تستمر لسنوات. يساهم هذا المثابرة في العبء الكبير لهذه الحالة.

وقام الباحثون بتقدير عدد الأشخاص الذين من المحتمل أن يعانون من آلام أسفل الظهر على مدار الثلاثين عامًا القادمة إذا تغيروا قليلاً. 

وقالوا "نتوقع أن 843 مليون شخص حول العالم سيعيشون مع هذه الحالة. لن تختفي مشكلة آلام أسفل الظهر ما لم يتدخل صناع القرار."

45.195.74.204



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 843 مليون شخص قد يعانون من آلام أسفل الظهر بحلول عام 2050.. دراسة تكشف وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دراسة تکشف

إقرأ أيضاً:

دراسة: جمجمة عمرها 4000عام تكشف محاولة المصريين القدماء علاج السرطان جراحياً

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة كامبريدج، أن المصريين القدماء كانوا يحاولون علاج السرطان جراحياً منذ أكثر من 4000 عام.

اعلان

يرى العلماء أن هذا الاكتشاف هو دليل فريد على تجارب الطب المصري القديم، في استكشاف السرطان منذ أكثر من 4000 عام، حيث تفيد العلامات الموجودة على الجمجمة، أن المصريين القدماء حاولوا إجراء نوع من التدخل الجراحي المتعلق بوجود الخلايا السرطانية.

وقد قام الباحثون بفحص الجمجمتين المصابتين بالندبات، بواسطة استخدام الفحص المجهري ثلاثي الأبعاد عالي الدقة.

كانت إحدى الجمجمتين لرجل يتراوح عمره بين 30 و35 عاما، عاش بين 2686 و 2345 قبل الميلاد، أي في نفس الوقت تقريبًا الذي تم فيه بناء الهرم الأكبر في الجيزة.

أما الجمجمة الأخرى فتعود لامرأة تبلغ من العمر 50 عامًا، عاشت خلال فترة تمتد بين 663 و2345 قبل الميلاد، وتبين أن الجمجمة كانت تحتوي على ورم  سرطاني، و يظهر أنها تعرضت قبل ذلك إلى كسر في الجمجمة.

دراسة جديدة: علماء يكشفون الأثر الإيجابي لبذور الكتان في الوقاية من سرطان الثديدراسة: بعض الأنظمة الغذائية أو الصيام المتقطع عوامل تساعدعلى تقليل نمو الورم السرطاني وتطورهنسبة البقاء على قيد الحياة لدى مرضى السرطان في بريطانيا أقل من دول غربية أخرى فما السبب؟ The skull is thought to have belonged to a man living around the same time the Great Pyramid of Giza was built.Tondini, Isidro, Camarós, 2024

وأفاد الباحث المشارك في الدراسة البروفيسور ألبرت إيسيدرو، الطبيب الجراح للأورام في جامعة كاليفورنيا، أن المصريين القدماء أجروا نوعا من التدخل الجراحي المتعلق بوجود الخلايا السرطانية، مما يثبت أن الطب المصري القديم كان يجري أيضا  استكشافات طبية، فيما يتعلق بالسرطان و هو ما يعتبرها الباحث علامة فارقة في تاريخ الطب المصري.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، البروفيسور إدغارد كاماروس، عالم الحفريات بجامعة سانتياغو دي كومبوستيلا: "إن هذا الاكتشاف يعد دليلا على أن الطب المصري القديم كان يحاول علاج السرطان".

وقالت تاتيانا تونديني، الباحثة في جامعة توبنغن: "نرى أنه رغم أن المصريين القدماء كانوا قادرين على التعامل مع كسور الجمجمة المعقدة، إلا أن السرطان كان لا يزال يمثل تحديا هاما في المعرفة الطبية".

وفي السياق ذاته يرى الباحثون أيضًا أن الطب المصري القديم كان متقدمًا جدا، حيث تمكن من معالجة إصابات خطيرة للغاية بنجاح، في ذلك الوقت.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: بعض الأنظمة الغذائية أو الصيام المتقطع عوامل تساعدعلى تقليل نمو الورم السرطاني وتطوره دراسة جديدة: علماء يكشفون الأثر الإيجابي لبذور الكتان في الوقاية من سرطان الثدي أكبر مشروع بحث دنماركي في العالم يرسم خريطة لجينات 140 ألف شخص دون علمهم بحث علمي السرطان - بحث علمي مصر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next وزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباء يعرض الآن Next أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية يعرض الآن Next شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة إسرائيل رفح - معبر رفح انتخابات رئاسية الشرق الأوسط احتجاجات شرطة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف: 20% من سكان الشرقية يعانون من تأخر الإنجاب
  • دراسة حديثة تكشف عن ”شوكولاتة شهيرة” تحتوي على مواد مسببة للسرطان
  • وكالات أممية: 3,6 مليون طفل بالسودان يعانون من سوء التغذية الحاد
  • دراسة تكشف وسيلة قد تساعد بحماية الأطفال من حساسية الفول السوداني
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين الضعف الجسدي وخطر الإصابة بالاكتئاب
  • دراسة حديثة تكشف عن نتائج واعدة لعلاج سرطان العظام
  • دراسة تكشف عن الآثار السلبية والإيجابية للنعناع على صحة الإنسان
  • دراسة: جمجمة عمرها 4000عام تكشف محاولة المصريين القدماء علاج السرطان جراحياً
  • دراسة تكشف فوائد قشور البرتقال لصحة القلب والأوعية الدموية
  • طرق “مدعمة علميا” للبقاء بصحة جيدة وتخفيف آلام الظهر