شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالمنامة، في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي تنعقد بعد غد الخميس بمملكة البحرين.

وتتكون الهيئة من ترويكا القمة العربية (المملكة العربية السعودية والجزائر والبحرين)، وترويكا مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري (المملكة المغربية وموريتانيا واليمن).

وصادقت الهيئة على تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية المعروض عليها والذي تضمن إشارة إلى الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، وكذلك العملية الانسانية التي أمر بها جلالته بتاريخ 12 مارس 2024 لفائدة الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس الشريف، والتي تقدر بأزيد من 40 طنا من المواد الغذائية بميزانية اجمالية بلغت 1 ميلون دولار.

وشملت تلك العملية الانسانية الكبرى 2000 عائلة مقدسية ،وتضم 22 صنفا من المواد الغذائية الأساسية إضافة إلى برمجة توزيع 1000 وجبة غذائية يومية في القدس.

وقد شملت العملية أيضا تسليم تجهيزات كاملة لمستشفى الهلال الأحمر في القدس، إلى جانب شحنة من الادوية والمستلزمات الطبية لمستشفى المقاصد. كما وستطلق وكالة بيت مال القدس مع محافظ القدس برنامجا للتمويلات الصغيرة بالاضافة لمشاريع اجتماعية اخرى بميزانية تبلغ 200 الف دولار امريكي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام: تحديات المنطقة العربية تستوجب تعزيز التكامل

أكد وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري اليوم، أن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات سياسية وأمنية تستوجب تعزيز التكامل والعمل الإعلامي العربي المشترك لمواجهتها، والمضي قدمًا بما يعود بالرخاء والازدهار على الدول العربية، ويحقق آمالها وتطلعاتها.
جاء ذلك لدى ترؤس "الدوسري" اجتماعات الدورة العادية (19) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة رؤساء الوفود العربية والمؤسسات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية ذات صفة مراقب لدى مجلس وزراء الإعلام العرب.

قدمت #المملكة مشروعًا للتعاطي مع شركات الإعلام الدولية، للمحافظة على حقوق الدول العربية، وخلق مناخ جاذب للاستثمار.#اليوم | #وزراء_الإعلام_العرب | @media_ksa | @SalmanAldosary
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار وصواعق رعدية على الرياض والقصيم"الجلاجل" باجتماع أممي: "الصحة للجميع" الهدف الأسمى لرفاهية شعوب العالمللمزيد: https://t.co/1FcPZpcIyN pic.twitter.com/Fu12ZnYPIh— صحيفة اليوم (@alyaum) May 28, 2024مستجدات قطاع غزةوقال وزير الإعلام: "نجتمع اليوم لمناقشة 19 بنداً في إطار الجهود العربية الرامية إلى تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي أظهرت مستجدات الأحداث في قطاع غزة عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته تجاه الوقف الفوري لعدوان قوات الاحتلال، وإيصال المساعدات الإنسانية، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية".
وأشار إلى أن المملكة ومن خلال ترؤسها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، بادرت بتقديم مشروع للتعاطي الفعال والإيجابي مع شركات الإعلام الدولية ومنصاتها، بما يسهم في المحافظة على حقوق الدول العربية ومصالحها، ويخلق مناخًا جاذبًا للصناعة.
وأوضح "الدوسري" أن الاجتماعات ناقشت سبل الارتقاء بالمحتوى الإعلامي، والاستفادة من ثورة التكنولوجيا التي تشهدها وسائل الاتصال، إضافةً إلى أهم القضايا المتعلقة بدور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب، وجهود الجامعة العربية في متابعة خطة التحرك العربي بالخارج، فضلاً عن الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • الدوسري: ناقشنا 14 بندًا لتطوير العمل الإعلامي خلال اجتماع «الإعلام العرب»
  • وزير الإعلام عقِب ترؤسه اجتماع الدورة 19 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب: “ناقشنا 14 بندًا في إطار الجهود العربية الرامية لتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك على رأسها القضية الفلسطينية
  • وزير الإعلام: تحديات المنطقة العربية تستوجب تعزيز التكامل
  • وزير الإعلام: ناقشنا 14 بندًا في إطار الجهود العربية الرامية لتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك
  • وزير الصحة يشارك في اجتماع الدورة الستين لمجلس وزراء الصحة العرب بجنيف
  • الإمارات تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالمنامة
  • الإمارات تشارك في اجتماعات الدورة العادية الـ101للجنة الدائمة للإعلام العربي بالمنامة
  • كرم جبر: نتطلع لزيادة التعاون الإعلامي مع البحرين ليرتقي لمستوى العلاقات السياسية
  • وزير الإعلام البحريني يستقبل الوفد الإعلامي المصري
  • وزير الصحة يشارك في أشغال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب