صحيفة الخليج:
2024-06-16@13:56:36 GMT

محاكم دبي تبرم مذكرة تفاهم مع «إماراتك»

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

محاكم دبي تبرم مذكرة تفاهم مع «إماراتك»

دبي: «الخليج»
أبرمت محاكم دبي مذكرة تفاهم مع شركة «إماراتك» في خطوة مهمة نحو تسريع تطوير منظومة المحاكم في مجال التحول الرقمي وحلول التكنولوجيا، وهذه الخطوة تعكس الالتزام بتطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لتحسين الكفاءة والفاعلية في محاكم دبي، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، والقاضي عبد القادر موسى رئيس محكمة التمييز.


قال السويدي: يسرنا الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إماراتك، لدعم التحول الرقمي في منظومتنا القضائية، وإعادة هندسة العمليات والإجراءات، وهذه الخطوة تعكس التزامنا الراسخ بتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والشفافية في تقديم العدالة وتسريع الإجراءات ورفع مستويات رضا المستفيدين من الرقمنة في تقديم الخدمات القضائية، مؤكداً أن هذا التعاون يمثل خطوة استراتيجية مهمة تعكس رؤيتنا في مسار النمو والتحديث المستمر، وأن التحول الرقمي جزء لا يتجزأ من رحلتنا نحو تحقيق الابتكار لتعزيز كفاءة النظام القضائي.
وقّع المذكرة إبراهيم الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ، موضحاً أن الهدف الرئيسي من المذكرة هو تلخيص تحليل وفهم العمليات والإجراءات والخدمات والحلول التقنية المناسبة والملائمة للمتطلبات الحالية والمستقبلية لدى الطرفين لدفع عجلة التحول الرقمي في محاكم دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محاكم دبي التحول الرقمی محاکم دبی

إقرأ أيضاً:

صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر

وسط أجواء من البهجة، شهد أول أيام عيد الأضحى المبارك في الأقصر، فرحة وسط الأهالي بتوزيع الحلوى والبالونات؛ احتفاءا بالعيد.

ووزعت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية البالونات والحلوى المجانية على الأطفال عقب أدائهم صلاة العيد بالساحات والمساجد  ببعض مدن محافظة الأقصر.
وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود تشجيع الأطفال على الصلاة والعبادة، وإدخال السرور والبهجة على قلوبهم في هذه المناسبة المباركة.  


وقد لاقت هذه الخطوة استحساناً كبيراً من قبل الأهالي والمرتدين للصلاة في  الساحات المساجد، حيث عبروا عن سعادتهم لرؤية الأطفال يستمتعون بتلك اللحظات الجميلة والتي تعكس روح المحبة والتضامن في المجتمع. 

و أكد أحمدإبراهيم ،مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير للناس   أن الهدف من هذه المبادرة هو تعزيز القيم الدينية لدى الأطفال وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة الدينية والاجتماعية، وتعزيز الروح المعتدلة والتسامح والتآخي في المجتمع.  بدورهم، أعرب الأطفال عن سعادتهم الكبيرة بهذه الهدايا والمفاجآت التي تلقوها بعد أداء صلاة العيد، مؤكدين أن مثل هذه اللحظات تشجعهم على الاستمرار في أداء العبادات والمحافظة على القيم الدينية والاجتماعية. 
إن تلك اللحظات الجميلة تعكس روح البهجة والفرح في المجتمع، وتؤكد على أهمية إدخال السرور والمتعة في قلوب الأطفال وتشجيعهم على الاستمرار في طريق الخير والعمل الصالح.


شارك في الفعاليات إبراهيم أحمد ،عضو المشاركة المجتمعية ونور إبراهيم،مسؤل التنظيم في الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • صور| بالونات وحلوى للأطفال احتفالا بعيد الأضحى في الأقصر
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • أكاديمي: التحول الرقمي ضرورة ملحة.. وقفزة تكنولوجية هائلة نحو المستقبل
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • تونس توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز إمكانات الاستثمار في الطاقات المتجددة
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي