كشفت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عن قراراتها الخاصة بلقاءات الجولة الـ 26 من البطولة المحترفة، التي لعبت الجمعة الماضية 17 ماي الجاري.

وأعلنت الهيئة الانضباطية عن توقيف مسير الاتحاد السوفي. عتوسي بلخير، بسبب تصريحاته الإعلامية، لمدة 6 أشهر مع تغريمه بـ 20 مليون سنتيم.

في المقابل، تم تغريم أولمبي الشلف بـ 3 ملايين سنتيم بسبب استعمل أنصاره للألعاب النارية.

ولنفس السبب عوقب مولودية وهران، بذات الغرامة.

فيما عاقبت اللجنة المدرب المساعد لاتحاد خنشلة. شردود مفيد، بـ 10 ملايين سنتيم، مع غرامة بقيمة 20 مليون سنتيم. في حق الفريق بسبب غياب مدرب رئيسي.

كما غرم مهاجم شبيبة الساورة، محمد سويبع، بـ 10 ملايين سنتيم. بسبب احتجاجاته على قرارات الحكم، مع تغريم الفريق بـ 5 ملايين سنتيم. بسبب سلوك سيء من مسيري الساورة، ولنفس السبب عوقب أتليتيط بارادو، بنفس الغرامة.

كما عاقبت اللجنة الانضباطية. المحضر البدني لوفاق سطيف. بوخلف أرزقي. بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب الاحتجاج على قرارات الحكم.

وأوقف لاعب مولودية البيض، كوار بلعيد. لمواجهتين بسبب ارتكابه خطأ عنيف. في مواجهة شبيبة القبائل، مع تغريم النادي بـ 6 ملايين سنتيم. بسبب استعمال الألعاب النارية، وغرامة أخرى بـ 20 مليون سنتيم، لغياب مدرب رئيسي.

في حين أعلنت الهيئة الانضباطية، عن توقيف لاعب الكناري. طراوري مامادو. لمباراة واحدة بعد تعرضه للطرد في ذات اللقاء، مع تغريم زميله بركان رضوان. بـ 10 ملايين سنتيم. بسبب الاحتجاجات على الحكم، وغرامة للفريق بـ 6 ملايين سنتيم. بسبب “الفيميجان” و20 مليون سنتيم. بسبب غياب مدرب رئيسي.

بينما عوقب قائد “السياسي” إبراهيم ذيب. بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب الاحتجاج. و200 مليون سنتيم في حق الفريق، بعد تلقي رابع انذار بسبب “الفيميجان” وذلك بطلب من الإدارة، لتفادي عقوبة “الويكلو”.

وغرّم شباب بلوزداد، بـ 6 ملايين سنتيم، بسبب استعمال الألعاب النارية. ولنفس السبب عوقب مولودية الجزائر، بـ 20 مليون سنتيم، وعقوبة أخرى بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب سلوك سيء لمسترجعي الكرات.

في المقابل، غرم لاعب اتحاد العاصمة، بوناصر عبد الصمد. بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب الاحتجاج، مع تغريم الفريق بـ 50 مليون سنتيم، بسبب “الفيميجان”.

كما غرمت اللجنة التابعة للرابطة، لاعب نجم بن عكنون، طالح فاتح. بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب الاحتجاجات، وهي نفس العقوبة التي وجهت للاعب اتحاد بسكرة، عدوان طارق، ولنفس السبب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بـ 10 ملایین سنتیم ملیون سنتیم مع تغریم

إقرأ أيضاً:

نمو هائل في القطاع الخاص في الصين

القطاع الخاص في الصين لعب دورا رئيسيا في تعزيز صناعات التكنولوجيا الفائقة والصناعات الناشئة في البلاد

بلغ عدد الكيانات التجارية الخاصة في الصين 180.45 مليون بحلول نهاية أيار/مايو 2024، وهو ما يمثل 96.4 في المئة من إجمالي الكيانات التجارية في البلاد.

اقرأ أيضاً : البنك المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية

وقالت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق، إن هذه النسبة أعلى من 95.5 بالمئة المسجلة في عام 2019، مضيفة أن الصين أصبحت الآن موطنا لما يقرب من 55.18 مليون شركة خاصة وأكثر من 125.27 مليون من شركات الأفراد الذين يعملون لحسابهم الخاص، وفق ما نقلته وكالة "شينخوا" الصينية الجمعة.

ولعب القطاع الخاص في الصين دورا رئيسيا في تعزيز صناعات التكنولوجيا الفائقة والصناعات الناشئة في البلاد. في قطاع الصناعات التحويلية، على سبيل المثال، تمثل الشركات الخاصة حاليا 96.1 بالمئة من إجمالي شركات التصنيع في الصين، ارتفاعا من 95.9 في المئة في عام 2019.

كما ارتفعت حصة الشركات الخاصة في قطاع البحث العلمي والخدمات التقنية من 91.9 في المئة في عام 2019 إلى 94.4 في المئة حاليا.

وشجعت الصين منذ فترة طويلة تنمية قطاعها الخاص وسعت باستمرار إلى تهيئة بيئة أعمال دولية موجهة نحو السوق وقائمة على القانون.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت الصين أنها بدأت في صياغة قانون يتعلق بتعزيز الاقتصاد الخاص في البلاد.

اقرأ أيضاً : "الاحتياطي الفيدرالي" يبقي معدل فائدته دون تغيير للمرة السابعة

مقالات مشابهة

  • نجم بايرن ميونخ يمدد عقده مع النادي
  • سباليتي مستاء من عدم الإتقان!
  • عاجل.. الأهلي يبلغ كولر بخطة التخلص من أليو ديانج
  • السعودية تكشف عن إحصائيات الحج
  • وفرة الماشية في الصومال لا تحد من سعر الأضحية
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • لجنة الحكام تعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو فى دوري نايل
  • نمو هائل في القطاع الخاص في الصين
  • إيقاف لاعب “السياسي” بعوش لـ 4 لقاءات
  • كهربا ينجو من عقوبة الشطب بعد إساءته للزمالك