الوطن | متابعات

بحث وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية، محمد دومة، مع عميد بلدية الأبيار، محمد ربيش القطراني، سبل تحسين البنية التحتية للإمداد المائي وتوفير مياه الشرب النقية والصالحة للسكان في بلدية الأبيار.

جاء ذلك خلال اجتماع استقبل فيه وزير الموارد المائية عميد بلدية الأبيار لمناقشة تفاصيل مشروع ربط شبكة المياه بين بلدية الأبيار وبلديات المرج وتوكرة، وتناول الاجتماع الخطط والتحديات التي تواجه المشروع، إضافة إلى تبادل الآراء والأفكار حول الحلول المقترحة وتحديد المهام المستقبلية لضمان تنفيذ المشروع بنجاح وفق الجدول الزمني المعد لذلك.

وأكد الوزير محمد دومة التزام الوزارة بتحسين البنية التحتية لتوفير مياه الشرب النقية والصالحة للسكان في بلدية الأبيار وغيرها من البلديات. وشدد على أن هذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء، الدكتور أسامة حماد، بضرورة تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المدن والمناطق الليبية.

الوسوم#مشاريع الحكومة الليبية الموارد المائية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مشاريع الحكومة الليبية الموارد المائية ليبيا بلدیة الأبیار

إقرأ أيضاً:

وزارة الري تستعرض الموقف المائى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك

استعراضت وزارة الموارد المائية والري، الموقف المائى، خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك، وحالة المناسيب أمام القناطر الرئيسية على نهر النيل وفرعيه والتى أظهرت وجود مناسيب كافية للإحتياجات المائية الحالية.

كما استعرضت حالة استيفاء أى تصرفات إضافية حال وجود أى طلب إضافى على المياه من المنتفعين خلال أيام الاجازة ، مع تحقيق تصرفات و درجات مناسيب ملائمة خلف القناطر الفاصلة بين إدارات الرى على مستوى الجمهورية وبما يستوفى كافة الإحتياجات المائية المترتبة خلف هذه القناطر ، كما يتم على مدار اليوم عمل الموازنات اللازمة ما بين تخفيض وزياده مناسيب وتصرفات الترع والرياحات الرئيسية طبقا لمعدلات السحب من المنتفعين .

كما تم المرور بشكل دوري من جانب  مسئولى الرى بمختلف المحافظات و مهندسى الإدارة المركزية لشئون المياه لمتابعة مناسيب وتصرفات المياه بمختلف المواقع ، ومدى الالتزام بتطبيق المناوبات على الترع وبما يضمن توصيل المياه لكافة المنتفعين خلال فترة الأعياد .

كما يتم بشكل دائم متابعة المناسيب أمام مآخذ محطات مياه الشرب على مستوى الجمهورية للإطمئنان على قدرة هذه المحطات على سحب الكميات المطلوبة من المياه لتلبية الطلب الكبير على مياه الشرب خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية ، كما أنه ومع إقبال المواطنين على المدن الساحلية لقضاء فتره الأجازات والأعياد .. تقوم أجهزة الوزارة على مدار الساعة بتوفير التصرفات والمناسيب اللازمة لتشغيل محطات مياه الشرب بالمدن الساحلية بأقصى طاقة مثل محطه جنوب العلمين التي تخدم مدينتى مطروح والاسكندرية وكذلك محطة شرب السيوف التي تغذي مدينة الإسكندرية ، ومحطتى شرب السويس وبورسعيد .

وقد وجه الدكتور سويلم بإستمرار التنسيق بين  رؤساء المصالح والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم بالمحافظات المختلفة لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإطمئنان على حالة الرى بكافة المواقع على مستوى الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • الموارد المائية تطمئن عبر السومرية بشأن الموقف المائي وتكشف آخر التفاهمات مع الجوار
  • دراسة للبنك الدولي تؤكد نجاعة السقي بالتنقيط في منطقة الحوز
  • إسماعيل: بعثة الأمم المتحدة “فاشلة” وتسعى لإعادة صياغة المشكلة السياسية
  • وزير الموارد يعلن الموافقة على الخطة الزراعية بمساحات محددة
  • في ظل موجات الجفاف والتصحر.. هل تنقذ “الزراعة المائية” المحاصيل الزراعية في الجنوب؟
  • “العكشي” يبحث سير الخطة الأمنية لتأمين مدينة سبها خلال أيام عيد الأضحى
  • وزير الموارد يصدر توجيهات حول محطات ضخ المياه
  • وزير الري يتابع الموقف المائي خلال فترة إجازة عيد الأضحى
  • وزارة الري تستعرض الموقف المائى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك
  • معزب: الحالة الليبية يستحيل معها تطبيق “قانون الكفيل” لهذه الأسباب