صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بولندا تعزّز حدودها الشرقية في مواجهة خطر استفزازات روسية وبيلاروسية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بقلم  يورونيوزنشرت في 03 08 2023 19 30استنكرت بولندا الخميس خطر الاستفزازات الروسية والبيلاروسية .، والان مشاهدة التفاصيل.

بولندا تعزّز حدودها الشرقية في مواجهة خطر.

..

بقلم:  يورونيوز

نشرت في 03/08/2023 - 19:30

استنكرت بولندا الخميس خطر "الاستفزازات" الروسية والبيلاروسية المتزايدة على حدودها الشرقية، وأعلنت تعزيز قدراتها لمراقبة هذه المنطقة.

وأتت مواقف وارسو بعد يومين على انتهاك طائرتين مروحيتين بيلاروسيتين المجال الجوي لبولندا المنضوية في حلف شمال الأطلسي.

وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي إن "روسيا وبيلاروس ترفعان منسوب الضغط على الحدود، وتزيدان عدد استفزازاتهما، ويجب أن ندرك أنها ستزداد".

وأوضح مورافيتسكي الذي استقبل الخميس في سوالكي رئيس ليتوانيا غيتاناس ناوسيدا أن "هذه العمليات تهدف إلى زعزعة الاستقرار، وبث الشكوك، والفوضى، وعدم اليقين، وفي الوقت نفسه إظهار ضعف الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي أمام جميع شركائنا" في الحلف.

من جهته، أعلن وزير الدفاع ماريوش بلاشتشاك تعزيز قدرات بلاده في مراقبة الحدود، لا سيما من خلال نشر مروحيات في هذه المنطقة.

وشدّد بلاشتشاك على أنه "إذا كان هناك تبرير، سيستخدم الجنود أسلحتهم". وكرر معارضو بلاشتشاك مطالبته بالاستقالة بتهمة بالفشل في إدارة الانتهاك الأخير للمجال الجوي البولندي.

وأعلنت بولندا الثلاثاء أن مروحيتين بيلاروسيتين خرقتا مجالها الجوي.

وفي البداية أفاد سكان محليون بحصول الاختراق، لكن الجيش نفى هذه المعلومات لساعات عدة، قبل أن يؤكدها في المساء.

وأوضحت وزارة الدفاع أن "الانتهاك وقع في منطقة بيالويزا على علو منخفض جداً، ما عقّد عملية الرصد بواسطة الرادارات". وأوردت بأن حلف شمال الأطلسي أُبلغ "بالواقعة".

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن مزاعم الانتهاك "أوردها الجيش والقيادة السياسية البولنديان لكي يبررا مرة جديدة حشد القوات والمعدات قرب الحدود البيلاروسية".

وأعربت بولندا وجيرانها في الجانب الشرقي لحلف شمال الأطلسي عن قلق إزاء تهديد محتمل انطلاقاً من بيلاروس التي تؤوي مجموعة المرتزقة الروسية "فاغنر".

وقال رئيس الوزراء البولندي إن "حوالي 4000" رجل من هذه المجموعة الروسية يتمركزون حاليًا في هذا البلد المجاور، الحليف الأقرب لموسكو.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بولندا تعزّز حدودها الشرقية في مواجهة خطر "استفزازات" روسية وبيلاروسية وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن بلاده تعمل على تعزيز قوة ردع حلف شمال الأطلسي "الناتو" وصناعاته العسكرية.

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: عازمون على اختصار طريق أوكرانيا نحو عضوية الحلف

وأكد بلينكن خلال لقائه مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في براغ على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو، العمل على تعزيز الدفاع الجماعي للناتو من خلال خطط إقليمية لتوزيع القدرات، لافتا إلى أنه خلال القمة المقبلة للناتو سيتم اتخاذ خطوات مهمة لتقريب أوكرانيا من عضوية الحلف.

وقال بيان للخارجية الأمريكية، إن بلينكن وستولتنبرغ ناقشا التزام الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الدائم بدعم أوكرانيا، كما ناقشوا الإنجازات الرئيسية لقمة الناتو المقبلة في واشنطن، بما في ذلك تعزيز دفاع أوكرانيا، وتعميق العلاقات بين الناتو وشركائه في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وزيادة تعزيز الردع والدفاع لدى الحلفاء.

وشدد بلينكن، وفق بيان الخارجية الامريكية، على أهمية استمرار التقدم في تقاسم الحلفاء مسؤولية الدفاع الجماعي لحلف شمال الأطلسي بشكل عادل.

من جهة أخرى، لفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أن آلية توزيع المساعدات داخل قطاع غزة لا تعمل بطريقة فعالة بسبب القتال في القطاع، مشددا على أن بلاده تعمل بشكل مكثف على فتح معابر غزة وعلى توزيع المساعدات بشكل أفضل.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • شولتس لبوتين: سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو
  • تحذير من تزايد هجمات روسيا "الهجينة".. و"الناتو" يتوعد بالرد
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • ثاني أكبر جيش في الناتو يرفض مشاركة الحلف في حرب أوكرانيا
  • تركيا: نرفض مشاركة الناتو في الحرب بأوكرانيا
  • تركيا تحذّر من خطر اتّساع الأزمة الأوكرانية
  • تركيا ترفض أن “يشارك” حلف شمال الأطلسي في حرب أوكرانيا
  • الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط
  • بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية
  • من سيكون الأمين العام المقبل لمنظمة حلف شمال الأطلسي؟