اختتمت وزارة الشباب والرياضة المصرية فعاليات اللقاء الختامي لدوري الأسرة المصرية، وذلك بحضور 16 محافظة من جميع أنحاء البلاد.حيث تأتي هذه الفعالية في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتشجيع العائلات المصرية على ممارسة الرياضة وتعزيز الترابط الأسري.

شاركت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بأسرة محمد عبد الحافظ، والتى حققت المركز السادس في المنافسات من بين حوالي 6000 أسرة من جميع المحافظات المشاركة، بمشاركة إجمالية تبلغ 24 ألف مشارك.

تهدف الدورة الرياضية للأسر إلى تشجيع الأسر على ممارسة النشاط البدني والرياضة، وتعزيز التواصل والترابط بين أفراد الأسرة.

تضمنت فعاليات اللقاء الختامي لدوري الأسرة المصرية مسابقات رياضية وثقافية، حيث شارك 45 فريقًا يمثلون المحافظات المشاركة في الدوري. تنافس الفرق في 4 ألعاب رياضية ومسابقة ثقافية، وتم توزيع الجوائز على أول 10 مراكز.

حضر الحفل الختامي للمنافسات عدد من الشخصيات البارزة في مجال الرياضة والشباب، بما في ذلك  الدكتورة سونيا عبدالوهاب، رئيسة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية،اللواء عبد الرحمن شلش، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوزير، ومحمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة جنوب سيناء، والدكتورة غادة جمال الدين، مديرة عام للقاعدة الشعبية.

تأتي فعالية دوري الأسرة المصرية تحت شعار "أسرتنا قد التحدي"، بهدف تعزيز الروابط الأسرية من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني. وتهدف لتعزيز دور الأسر في توجيه الأبناء نحو ممارسة الرياضة واستمرارهم فيها. تم تقسيم الأسر المشاركة في الدوري وفقًا للفئات العمرية للأبناء، من سن 6 إلى 8 سنوات، ومن 9 إلى 12 عامًا، ومن 13 إلى 16 عامًا.

تأتى مشاركة مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، والدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة.

IMG-20230923-WA0119 IMG-20230923-WA0117 IMG-20230923-WA0118 IMG-20230923-WA0115 IMG-20230923-WA0116

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الشباب والرياضة بالدقهلية الشباب والریاضة الأسرة المصریة IMG 20230923

إقرأ أيضاً:

سيلا تصعد لدوري الدرجة الثالثة.. وطامية تفوز ببطولات الناشئين لكرة القدم بالفيوم

اختتمت منطقة الفيوم، لكرة القدم نشاطها الرياضى هذا الموسم، والذى شمل منافسات الدرجة الثالثة والرابعة والناشئين والبراعم.

وأكد الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى، للمنطقة أن مسابقة الدرجة الثالثة لكرة القدم والتى تضم اندية محافظات بنى سويف والفيوم، أسفرت عن صعود نادى توت عنخ امون والذى قادة الكابتن أحمد جيوشى المدير الفنى إلى دورى الدرجة الثانية بعد أن اعتلى القمة من بداية الدورى الى نهايتة

بطولات  القسم الرابع

وفى دورى القسم الرابع والمكون من 17 ناديا تم تقسيمهم الى مجموعتين واسفرت المباريات عن صعود فريقى السيليين وسيلا من المجموعة الاولى وجولدن جيت وكفر محفوظ من المجموعة الثانية، وأقيمت دورة الترقى بين الفرق الاربعة وانتهت بحصول فريق سيلا على المركز الأول برصيد 15 نقطة وفريق جولدن جيت على المركز الثانى برصيد 10 نقاط والسيليين برصيد 8 نقاط وكفر محفوظ نقطة واحدة ومن المقرر صعود فريق سيلا الى الدرجة الثالثة وتبذل محاولات لتصعيد فريق جولدن جيت  صاحب المركز الثانى.

وفى بطولات الناشئين فازت فرق طاميه بنصيب الاسد حيث حصلت على بطولة المنطقة لمواليد 2003 و 2005 و2007 بينما فازت المقاصة ببطولة المنطقة لمواليد 2009.

وأقامت المنطقة عدد من مهرجانات البراعم على ملاعب فرقى بيريميرو والساحة الشعبية بمدينة الفيوم، أشرف على مسابقات القسم الثالث، الكابتن احمد صبرى البكباشى رئيس اللجنة، والكابتن حسنى خطيرى مقرر اللجنة ومسابقات القسم الرابع الكابتن سامح سعد رئيس اللجنة، والكابتن محمد سامى مقرر اللجنة ومسابقات الناشئين الكابتن أحمد راضى رئيس اللجنة، والكابتن عمر سيد معوض مقرر اللجنة.

وقام حكام منطقة الفيوم لكرة القدم بإدارة جميع المسابقات فى القسم الرابع والناشئين والبراعم ودورة الترقى دون ان يتم الاستعانة بحكام من خارج المحافظة وقدم الكابتن سامح سعد المدير التنفيذى للمنطقة الشكر الى الحكام بالمنطقة على مابذلوه من جهد والاداء المتميز طوال الموسم، كما قدم الشكر الى لجنة الحكام برئاسة الكابتن شعبان صادق رئيس اللجنة والكابتن سيد الشورة مدير لجنة الحكام وعضو اللجنة التنفيذية بالمنطقة والكابتن صبرى برديسى عضو اللجنة والمحاضرالفنى للحكام، والكابتن سمير عبد الفضيل عمرانى المعد البدنى للحكام بالمنطقة.

4 5 6 44 الكابتن سامح سعد

مقالات مشابهة

  • وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • سيلا تصعد لدوري الدرجة الثالثة.. وطامية تفوز ببطولات الناشئين لكرة القدم بالفيوم
  • اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 لدوري نجوم العراق
  • ظفار يكسب الكرامة في دوري الدرجة الثالثة بإب
  • وزير الرياضة يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بـ3.6 مليون جنيه.. ملاعب جديدة وركن اجتماعي