عربي21:
2024-06-02@04:53:50 GMT

معارضون سوريون يؤسسون حزبا جديدا في باريس (شاهد)

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

معارضون سوريون يؤسسون حزبا جديدا في باريس (شاهد)

أعلنت شخصيات سياسية سورية، في العاصمة الفرنسية باريس، أمس السبت، تأسيس حزب جديد، حمل اسم "الحزب السوري الديمقراطي الاجتماعي"، وعقد المؤتمر الأول له، لإقرار البرنامج السياسي، ونظامه الداخلي، وانتخاب قيادته.

وعرف الحزب نفسه خلال الإعلان عن إنطلاقته، "بأنه "حزب سياسي شعبي يضم سوريين، في كافة أنحاء العالم، ويسعى لإنهاء الديكتاتورية في سوريا، والانتقال إلى نظام سياسي ديمقراطي تعددي".



كما يهدف الحزب إلى "إطلاق نهضة تنموية شاملة مع ضمان العدالة الاجتماعية والحياة الحرة الكريمة لجميع السوريين، وقد تأسس انطلاقا من دول الاتحاد الأوربي، وبين صفوف اللاجئين السوريين هناك، الذين يقدر عددهم بنحو مليوني شخص".



ورغم إعلانه في الخارج، قال الحزب إنه يؤكد على عزمه الانتقال إلى تأسيس نفسه في الداخل السوري، ودول الجوار، مشددا على أنه حزب برامجي، تستند رؤيته إلى مبادئ الوطنية السورية، والاستقلالية والديمقراطية، واعتماد الحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة والتضامن، كقيم معيارية.

وشدد على ارتكازه على "السلمية والإصلاح التدريجي، والنهج القيمي، والتنظيم ومعيار الإنجاز والتحرك على المستوى الشعبي، والاستدامة كوسائل وأساليب عمل".


ووفقا لبيانه الأول، الذي أطلق عليه "برنامج ما بعد الديكتاتورية"، قال الحزب، إنه سيمتد إلى 10 سنوات، وأول بند له أنه "ككيان سياسي سيواصل العمل مع الشعب السوري وقواه المختلفة، على إسقاط النظام الديكتاتوري وإقامة نظام ديمقراطي تعددي وفق القرار الأممي 2254، أما في المرحلة التالية فيكرس نفسه لتقديم الخدمات وإعادة إعمار البلاد وإنشاء بنية تحتية ومؤسساتية تؤسس لنهضة اقتصادية واجتماعية وثقافية وسياسية".

ولفت إلى أن وثائق وبيان التأسيس، تؤكد على أن المعيار الأساسي للعمل، هو "مقدار ما يقدم من خدمات تهم السوريين في حاضرهم ومستقبلهم، وأنه لا يخوض في الصراعات الإيديولوجية، ويتحاشى جدل الهويات المدمر، ويركز على الإنجاز المتعين والملموس".

وأجرى الحزب انتخابات للمؤتمر التأسيسي، واختار رئيسا ونائبا للرئيس، ومدراء للمكاتب الرئيسية، ومكتبا سياسيا، فضلا عن لجنة تحكيم تمثل محكمة داخلية للحزب.

ووفقا لنتائج الانتخابات سيترأس الحزب أحمد بحري، وفي منصب نائب الرئيس انتخبت نغم العيسمي نائبا للرئيس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب سوريا سوريا الأسد المعارضة حزب سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طبيب: تنظيف الأمعاء “هراء من القرون الوسطى”

#سواليف

يشير الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، إلى أن الكثيرين يلجأون في سعيهم للشفاء والتجديد بسرعة البرق والتخلص من #السموم بشكل عشوائي إلى المعلومات والوصفات المنشورة في #الإنترنت.

ووفقا له، إن الثقة العمياء في مثل هذه المعلومات يمكن أن تكون خطيرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة عضو مهم مثل الأمعاء.

ويعتبر #تنظيف_الأمعاء من المواضيع الشائعة في شبكة #الإنترنت، حيث هناك العديد من المقالات ومقاطع الفيديو تعرض وتقدم وصفات مختلفة لتحقيق هذا الهدف- تنظيف الأمعاء.

مقالات ذات صلة فوائد وأضرار النعناع 2024/05/31

ووفقا له، يجب تصنيف جميع هذه المنشورات على أنها “هراء من العصور الوسطى”.

ويقول: “عموما لا ينبغي قراءة هذه المقالات. ويجب أن نفهم أن الأمعاء عضو مهم جدا تعتمد عليه الصحة العامة ومنظومة #المناعة، ويشمل هذا بصورة خاصة #الأمعاء الغليظة، واستخدام هذه الوصفات طريق مباشر للإصابة بالأورام”.

ويشير مياسنيكوف، إلى أن استخدام الطرق المنشورة في الإنترنت يؤدي إلى اختلال توازن ميكروبيوم الأمعاء، وتتضرر بصورة خاصة الكائنات الحية الدقيقة التي تكيفت للعيش في الجهاز الهضمي للإنسان.

مقالات مشابهة

  • صلاح دياب يكشف كواليس تأسيس المصري اليوم
  • "زيلينسكي يصرخ في وجه جنرالاته".. تحذيرات من انهيار الدفاعات الأوكرانية في خاركوف
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • أثري: اهتمام العالم بالآثار المصرية ليس جديداً (شاهد)
  • الجوع يقتل طفلا جديدا في غزة.. وتحذير من عودة المجاعة (شاهد)
  • هل يؤسس الرئيس التركي السابق حزبا جديدا؟
  • طبيب: تنظيف الأمعاء “هراء من القرون الوسطى”
  • الخارجية: مواقف تلك الدول تهدف إلى حرف الانتباه عن الأسباب الحقيقية لمعاناة السوريين، والمتمثلة في دعمها للتنظيمات الإرهابية بما في ذلك تلك المدرجة على قوائم مجلس الأمن، وتسهيل نهب الثروات الوطنية، وفرض التدابير القسرية الانفرادية اللا إنسانية على الشعب ا
  • نائب فرنسي يتحدث عن رفعه علم فلسطين بالبرلمان.. غير نادم (شاهد)
  • طبيب: تنظيف الأمعاء "هراء من القرون الوسطى"