عربي21:
2024-06-02@21:12:59 GMT

وئام وهاب يعتذر من حماس: رفعتم رأس الأمة عاليا (شاهد)

تاريخ النشر: 16th, October 2023 GMT

وئام وهاب يعتذر من حماس: رفعتم رأس الأمة عاليا (شاهد)

اعتذر الوزير اللبناني السابق، وئام وهاب، من حركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد أن شنت كتائب عز الدين القسام هجوما كبيرا على مستوطنات غلاف غزة في الأراضي المحتلة الأسبوع الماضي.

وقال وهاب خلال "اللقاء الوطني الفلسطيني اللبناني" إنه مدين باعتذار للحركة، بعد أن اعتقد أنها أصبحت على مدى سنوات من سيطرتها على قطاع غزة إلى سلطة بدلا من حركة مقاومة.



الوزير اللبناني السابق، وئام وهاب: أنا مديون باعتذار لحركة حماس بعد أن اعتقدت أنها أصبحت سلطة جديدة، ولكن اتضح أنها كانت تجهز لليوم الكبير -في 7 أكتوبر- الذي رفع رأس الأمة عاليًا. pic.twitter.com/goEpkPfB8y — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 16, 2023

وتابع: "اتضح أن محمد ضيف ورفاقه كانوا يجهزون لهذا اليوم الذي رفع رأس الأمة عاليا"، في إشارة إلى هجوم المقاومة في عملية طوفان الأقصى على الاحتلال الإسرائيلي.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس  المحتلة".

في المقابل، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة تحت اسم عملية "السيوف الحديدية"، ويسعى الآن لتهجير أكثر من مليون شخص من الجزء الشمالي للقطاع، ما قوبل باستنكار محلي ودولي واسع ووُصف بـ "التهجير القسري الثاني للفلسطينيين"، بعد تهجيرهم عقب إقامة دولة إسرائيل على أراضي فلسطين التاريخية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وئام وهاب حماس غزة حماس غزة وئام وهاب طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نصر الله : طوفان الأقصى تهم فلسطين ومستقبل لبنان

قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، إن عملية "طوفان الأقصى" كما تهم فلسطين، فإنها تهم كذلك مستقبل لبنان وثرواته المائية والنفطية.

وذكر أن "معركة طوفان الأقصى هي معركة وجود ومصير، وانتصار إسرائيل فيها سوف يترك آثارا خطيرة جدا على كل شعوب المنطقة، وهزيمتها سيكون لها الكثير من الآثار العظيمة على المنطقة وشعوبها".

وأضاف نصر الله "هذه المعركة تعني الجميع ومن يستطيع أن يكون جزءا منها يجب أن يكون كذلك، هذه المعركة كما تعني فلسطين تعني كذلك مستقبل لبنان وثرواته المائية والنفطية".

وأشار إلى أن "جبهة جنوب لبنان تواصل عملها وهي جزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ولبنان والمنطقة".

وتابع "المعركة في قطاع غزة ما زالت قائمة، والعالم بسبب الفيتو الأميركي يقف عاجزا، وهناك من لا يزال يراهن على المجتمع الدولي في الردع والحماية".

ولفت نصر الله، إلى أن "رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومجانينه يستمرون في حرب الإبادة في غزة وفلسطين، أمام صمت الدول والحكام، لكن بحمد الله هذه الجرائم توقظ العالم".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • آخر مستجدات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ240 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ230 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جنرال إسرائيلي يكشف شهادة مثيرة عن عملية طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ239 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نصر الله : طوفان الأقصى تهم فلسطين ومستقبل لبنان
  • قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ238 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة