أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل وربيرغ، أن منع توسع الصراع في المنطقة يُعد أولوية بالنسبة لبلاده، بيد أنه اعتبر أنه لا يُمكن التكهن بشيء.

وحول كيفية تعامل الولايات المتحدة مع التهديدات الحوثية، نقلت صحيفة" الرأي" الكويتية في عددها الصادر اليوم الإثنين، عن وربيرغ قوله: "إن إحدى أهم أولوياتنا هي منع توسع هذا الصراع، وكما أوضح الرئيس بايدن، يجب على أيّ جهة معادية لإسرائيل وتفكر في الانخراط في هذا الصراع أن تُعيد التفكير مرتين قبل اتخاذ قرارها".

وأضاف "لا يُمكننا التكهن بأي شيء الآن، ولكن نكرر بأن على أيّ طرف يفكر في استغلال هذا الصراع أن يفكر مرتين قبل اتخاذ أيّ خطوة".

إيران تهدد #أمريكا بـ"ضرر بالغ" حال استمرار حرب #غزة https://t.co/DYecM0Kyfe

— 24.ae (@20fourMedia) November 5, 2023

وكانت ميليشيا الحوثي في اليمن قد أعلنت الشهر الماضي عن 3 عمليات لإطلاق صواريخِ باليستيةِ ومجنحةِ، وعددٍ كبير من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ إسرائيلية مختلفةٍ في إطار عملية نصرة "لأخواننا المظلومين في فلسطين".

ورداً على سؤال في شأن التحذيرات للأمريكيين في المنطقة، وتحديداً الطلب منهم الخروج من لبنان، قال وربيرغ إن "الخارجية تُصدر مثل هذه التنبيهات لجميع مواطنيها بشكل دائم عند حدوث أي أمر طارئ أو كارثة إنسانية، وغيرها من الأمور التي قد تُهدد أمن وسلامة مواطنيها في أي مكان في العالم"، موضحاً أن هذا التحذير ليس مؤشراً أو دلالة على شيء سياسي.

وتابع قائلاً: "لن ندخل في مثل هذه الفرضيات"، مؤكداً أن أمن المواطنين الأمريكيين هو أولوية للرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا الحوثي

إقرأ أيضاً:

مكي المغربي: غير صحيح أن الدعم السريع يرى أو يفكر

المبعوث الأميركي توم بيرييلو: البعض في قوات الدعم السريع يعتقد أن السيطرة على الفاشر ستساعدهم في تأسيس دولة في إقليم دارفور، لكن واشنطن لن تعترف بدارفور كدولة مستقلة.
التعليق: بيريليو أزيك وكيف أحوالك.

أولا: غير صحيح أن الدعم السريع يرى أو يفكر، أنت تعلم هذا جيدا، هناك دولة ترى وتفكر له، وهي تشاوركم وتخطط معكم، واختزال الأمر في (البعض من المليشيا) القصد منه التستر المستمر على الفاعل الأصلي.

ثانيا، نحن نعلم طرق أمريكا في التلاعب، هي مثلا لا تعلن الاعتراف بأرض الصومال، ولكنها تمنح الضوء الأخضر لتحويلها شريك إقليمي لاثيوبيا والامارات ضد مصر والصومال، وهذا يعني أن واقع امريكا هو المفارقة بين المعلن والحقيقة.

المختصر .. انتم -عمليا- تقفون مع الابادة الجماعية في دارفور بالتستر والتمويه والأحرار في الشعب الأمريكي يعلمون هذا ويشهدون بالحق ويتحركون.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة مستعدة للتوسط لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني
  • وزير الخارجية يرأس وفد المملكة بقمة "السّلام في أوكرانيا" التي اسضافتها سويسرا
  • وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في قمة (السّلام في أوكرانيا)
  • حراك مصر وخطة بايدن.. إنهاء حرب إسرائيل ومنع توسع الصراع
  • باحث دولي: استمرار أزمة الصراع في السودان تؤثر بالسلب على المنطقة بأكملها
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • مكي المغربي: غير صحيح أن الدعم السريع يرى أو يفكر
  • مجموعة السبع تحث الأطراف الخارجية على التوقف عن تأجيج الصراع بالسودان
  • الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الانزلاق نحو صدام مباشر في أوكرانيا
  • «الخارجية الروسية» تحذر من انخراط فرنسا في الصراع الأوكراني