أعلنت النيابة العامة في بلدية نانتير بضواحي العاصمة الفرنسية باريس، أن مدافع المنتخب المغربي، وفريق باريس سان جرمان لكرة القدم، أشرف حكيمي، واجه الجمعة امرأة اتهمته بالاغتصاب.

وقالت النيابة العامة، “وقعت صباح اليوم مواجهة بين المتهم والمجني عليها” (24 عاما) التي اتهمته في مارس الماضي باغتصابها، وتأتي هذه المواجهة قبل أيام قليلة من مباراة حاسمة للنادي الباريسي في دور المجموعات بدوري أبطال أوربا، حيث يتعين عليه الفوز على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء كي يلحق به إلى ثمن النهائي.

وكشفت شبكة “RMC” سبورت، أن غياب الدولي المغربي أشرف حكيمي عن تداريب فريقه باريس سان جيرمان، الخميس، يعود إلى خضوعه لجلسة تحقيق في محكمة فرنسية، بشأن اتهامه بالاعتداء جنسيا على فتاة.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن أشرف حكيمي واجه الفتاة في المحكمة وذلك للإدلاء بأقواله في الواقعة التي تعود إلى 25 فبراير الماضي.

وأكدت صحيفة “لو باريزيان”، من جهة أخرى، أن أشرف حكيمي يواصل الطعن ضد الاتهامات، ويصر على البراءة، ويتمنى أن تأخذ العدالة مجراها.

وكان قاضي التحقيق، وجَّه في الثالث من مارس الماضي، تهمة الاغتصاب إلى حكيمي ووضعه تحت المراقبة القضائية، وقبلها بأيام قليلة، اتهمته امرأة شابة باغتصابها في منزله في بولوني-بيانكور (أوت-دو-سين).

وأكدت محامية الضحية راشيل فلور باردو لوكالة الأنباء الفرنسية أن “موكلتي تحتفظ بكل أقوالها وأصبحت طرفا مدنيا في هذه القضية”.

وكان مصدر في الشرطة أوضح في مارس الماضي، أن الشابة قالت إنها تعرفت على حكيمي في يناير عبر موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام وذهبت إلى منزله يوم السبت على متن سيارة أجرة طلبها اللاعب لاصطحابها.

وأضاف المصدر أنها تدعي أن حكيمي قبلها ولمسها دون رضاها، قبل أن يغتصبها، وتقول إنها تمكنت من دفعه بعيدا، وتواصلت مع صديقة لها عبر رسالة نصية وجاءت لاصطحابها.

وفي السياق ذاته، أكدت محامية اللاعب فاني كولان بعد ذلك أن الاتهامات “كاذبة”. وقالت في بيان صحافي إن استدعاءه إلى التحقيق أتاح له “أخيرا الفرصة للدفاع عن نفسه وخاصة أخذ علم عن الملف”.

وأكدت بعد ذلك أن اللاعب “ينفي بشدة” هذه الاتهامات، وأنه كان “موضوعا لمحاولة ابتزاز” في هذه القضية.

كلمات دلالية أشرف حكيمي الاغتصاب النيابة العامة الفرنسية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أشرف حكيمي الاغتصاب النيابة العامة الفرنسية أشرف حکیمی

إقرأ أيضاً:

مخاوف من خطر قد يواجه رواد الفضاء بعد عاصفة شمسية ضخمة ضربت المريخ

يدرس فريق من العلماء التابعين لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، مدى تأثير العواصف الشمسية الضخمة التي ضربت كوكب المريخ في مايو الماضي، وفقا لما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وجاءت تلك العواصف الهائلة مع اقتراب الشمس من دخول فترة ذروة نشاطها في الأشهر القليلة القادمة، والتي تحدث مرة كل نحو 11 عاما.

وخلال الأشهر الأخيرة، كان هناك ارتفاع في النشاط الشمسي، مثل التوهجات الشمسية من الدرجة إكس "X،" وهي أقوى التوهجات الشمسية، وينجم عنها الانبعاثات الكتلية الإكليلية، أو السحب الكبيرة من الغاز المتأين الذي يسمى البلازما.

فيديو مذهل للفضاء يظهر كسوف الشمس من المريخ نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، الأربعاء، فيديو مذهل يظهر كيف يبدو كسوف الشمس من على سطح كوكب المريخ.

واستخدم العلماء عددًا كبيرًا من المركبات المدارية التي تحيط بالكوكب الأحمر، بالإضافة إلى المركبات الجوالة التي تسير عبر سطحه، لالتقاط تأثيرات العاصفة الشمسية على المريخ بشكل مباشر، وللتوصل إلى فهم أفضل لنوع مستويات الإشعاع التي قد يتعرض لها رواد الفضاء الين يسعون للهبوط على الكوكب الأحمر مستقبلا، وما ينجم عن ذلك من مخاطر.

وقالت كريستينا لي، قائدة الطقس الفضائي في مركبة مافين، في بيان: "كان هذا أكبر حدث لجسيمات الطاقة الشمسية الذي رصدته المركبة على الإطلاق".

وتابعت: "لقد كانت هناك العديد من الأحداث الشمسية في الأسابيع الماضية، لذلك كنا نشهد موجة بعد موجة من الجسيمات تضرب المريخ".

وفي حين أن الأرض محمية من العواصف الشمسية بسبب المجال المغناطيسي للكوكب، إلا أن المريخ فقد مجاله المغناطيسي منذ مليارات السنين، مما جعل الكوكب الأحمر أكثر عرضة لجزيئات الشمس النشطة.

وتراقب المركبة المدارية "مافين" الإشعاع والجسيمات الشمسية، كما يمكنها اكتشاف التوهجات الشمسية الكبيرة في وقت مبكر، وإرسال تحذيرات إلى فرق المركبات الفضائية الأخرى في المريخ، عندما تبدأ مستويات الإشعاع في الارتفاع.

وتمكّن تلك التحذيرات، العلماء والباحثين من إيقاف تشغيل الأدوات التي يمكن أن تكون عرضة للتوهجات الشمسية، والتي يمكن أن تتداخل مع الإلكترونيات والاتصالات اللاسلكية.

مقالات مشابهة

  • مرارة تملأ نفوس مسلمي نيس الفرنسية في عيد الأضحى
  • مخاوف من خطر قد يواجه رواد الفضاء بعد عاصفة شمسية ضخمة ضربت المريخ
  • 1.54 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات بنهاية الربع الأول
  • أشرف حكيمي يحل بالناظور لهذا السبب
  • رئيس النيجر المخلوع بازوم يواجه المجلس العسكري بعد رفع الحصانة
  • 12.6 % نموا سنويا في رصيد “المركزي” من الذهب بنهاية مارس الماضي
  • حج البراءة.. خامنئي يشعل تفاعلا بتدوينات عن خطبة ستتلى بصحراء عرفات السبت
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم بنهاية مارس
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم لأعلى مستوى في تاريخها
  • رسميًا.. الاتحاد يواجه إشبيلية الإسباني في كأس أنطونيو بويرتا