أعلن الجيش الإسرائيلي، يووم الجمعة، توسيع الوحدات الإسرائيلية لنطاق عملياتها في المنطقة المحيطة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال الجيش الإسرائيلي، «خلال عمليات للجيش يوم الخميس، قتلت القوات الإسرائيلية عشرات الأشخاص بواسطة غارات جوية ونيران القناصة والدبابات».
وأشار الجيش الإسرائيلي إلى مقتل العشرات من عناصر حركة حماس، في معارك مختلفة شمال قطاع غزة.


وذكرت تقارير إسرائيلية إنه من المرجح أن قادة حماس يختبئون في خان يونس، حيث يعمل الجيش الإسرائيلي على نشر قواته بشكل مكثف في الوقت الراهن.
من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بانضمام لواء المظليين للقتال في خان يونس ما يرفع عدد الألوية المقاتلة إلى 7.
لأول مرة منذ بداية الحرب وقال الجيش الإسرائيلي إنه لأول مرة منذ بداية الحرب على غزة، تعمل قوات الفريق القتالي للواء الخامس تحت قيادة فرقة غزةفي منطقة «خربة خزاعة» جنوبي قطاع غزة في المنطقة التي أطلق منها عناصر حماس الهجوم على كيبوتس نير عوز.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم العثور في المنطقة على عشرات من فتحات الأنفاق. بالإضافة إلى العثور على العديد من الأسلحة، من بينها أسلحة كلاشينكوف وبنادق وقنابل يدوية وألغام وقاذفات وراجمات صواريخ.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرّض الرهائن للخطر

أكد عضو بارز في فريق التفاوض الإسرائيلي يوم الجمعة أن قرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوسيع عمليات الجيش في مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن المسؤول الكبير قوله إن "توسيع عملية رفح بشكل أكبر سيدفع زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار إلى التصلب في موقفه ومضاعفة رفضه الحالي للتسوية ما يضر بالجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب".

ويرى المسؤول أن "الاستراتيجية الوحيدة التي ستعمل في هذه المرحلة لإقناع السنوار بالتراجع عن مطالبه ستكون عبر تقديم إسرائيل بديلا قابلا للتطبيق لحكم حماس في غزة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتعد هذه أول تحذيرات تصدر وإن كانت بشكل مجهول، من قبل عضو كبير في فريق التفاوض الإسرائيلي، الذي يقوده رئيس الموساد، ديفيد بارنياع  ورئيس الشاباك رونين بار، وقائد جيش الدفاع الإسرائيلي الجنرال نيتسان ألون.

وكان نتنياهو قد أكد في وقت سابق أن مثل هذه المحادثات المتعلقة بإدارة غزة في مرحلة ما بعد الحرب قبل تفكيك حركة حماس، هي محادثات عقيمة، لأنه لن يوافق أحد على تولي زمام الأمور ما دام بقيت حماس في الصورة، وفق قوله.

وأصر نتنياهو وأعضاء آخرون في الحكومة الإسرائيلية على أن الضغط العسكري مثل العملية العسكرية في رفح هو الذي سيقنع حماس بالموافقة على صفقة الرهائن.

كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الخميس، تكثيف العمليات العسكرية في رفح، ودخول المزيد من قواته إلى المدينة.

جدير بالذكر أن وزراء خارجية 13 دولة وجهوا خطابا لنظيرهم الإسرائيلي يسرائيل كاتس حذروا فيه من الهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين إسرائيل بفتح كل المعابر الحدودية أمام المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال عنصر بارز في حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل "عنصر بارز" في "حماس" في غزة وينشر فيديو
  • خلال زيارة سوليفان للمنطقة.. إسرائيل تقصف أنحاء قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 800 ألف فلسطيني من رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إعادة جثمان رهينة من غزة
  • الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده شمال غزة ويقر بضراوة المعارك في جباليا
  • الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده شمال غزة ويقر بضراوة المعارك بجباليا
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرّض الرهائن للخطر
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص عملياته في عدة مناطق بغزة (فيديوهات)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 جنود بـنيران صديقة شمال غزة