نظم مركز إعلام العريش التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة في إطار حملة تنمية الأسرة بعنوان «تأثير الأمية على الزيادة السكانية»، بمقر مديرية العمل بالعريش.

أكدت نجوى إبراهيم، مسؤول اللقاء، الهدف من حملة تنمية الأسرة والدور الذي يقوم به قطاع الإعلام الداخلي بمراكزه المنتشرة على مستوى الجمهورية، في التوعية بالقضايا المختلفة، ومنها القضية السكانية وعلاقتها بالأمية.

التأثير السلبي للأمية على القضية السكانية

تحدث مدحت كامل أبو شيته، مدير عام تعليم الكبار حول التأثير السلبي للأمية على القضية السكانية، إذ تناول الآثار السلبية للزيادة السكانية، منها التسرب من التعليم والفقر وعمالة الأطفال والزواج المبكر وخاصة للفتيات.

وأشار إلى أن زيادة نسبة الطلاق في الأزمة الأخيرة، ناتجة عن الزواج المبكر وعدم النضج العقلي، وكذلك عدم وجود طموح لدى كثير من الفتيات اللاتي يتزوجن في سن مبكرة، ويتركن التعليم وليس لديهن سوى فكرة الإنجاب.

محو أمية المتسربين من التعليم

وقال مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار، إن الدولة مستمرة في محو أمية المتسربين من التعليم وكبار السن الذين فاتهم قطار التعليم، مؤكدا أن فصول محو الأمية مفتوحة أمامهم وبالتعاون مع التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي وتم ربط شهادة محو الأمية بعدد من الخدمات منها استخراج رخصة القيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الأمية العريش

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: «الجنائية الدولية» قد تحسم قرارها بشأن اعتقال نتنياهو خلال 10 أيام

زعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلاً عن ضابط كبير في جيش الاحتلال، أنَّ الجيش غير مستعد لاستمرار الحرب في غزة.

ووفقاً لنبأ عاجل عرضته شاشة «القاهرة الإخبارية»، أشار إلى أنَّ المحكمة الجنائية الدولية قد تحسم قرارها بشأن أوامر اعتقال «نتنياهو» و«جالانت» خلال 10 أيام.

وفي سياق متصل، زعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن رئيس حزب العمل يائير جولان، أنَّه صرح: «إسرائيل لا تستطيع اليوم فتح حرب في الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان».

كما أكدت على تصديق الكابينيت الأمني والسياسي الليلة، على شرعنة 4 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وذلك بطلب من وزير مالية الاحتلال، سموتريتش.

وعرضت وسائل الإعلام الإسرائيلية، ضمن ما زعمت من أنباء، أنَّ مسؤول إسرائيلي أكد في رسالة لحماس عبر الوسطاء أن الحرب ستنتهي فقط بالاتفاق.

كما أوضحت أنَّ هناك غضب في أوساط الطائفة «الدرزية» لعدم حضور ممثل عن الحكومة الإسرائيلية جنازة النقيب الذي قتل في ناقلة الجند برفح الفلسطينية.

وأفادت بأن تحقيق أولي للجيش الغسرائيلي كشف أنَّ منظومة صد الصواريخ المضادة للدروع لم تعمل في أثناء استهداف المدرعة برفح الفلسطينية أمس.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: «الجنائية الدولية» قد تحسم قرارها بشأن اعتقال نتنياهو خلال 10 أيام
  • إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح
  • إعلام عبري ينشر تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين جنوب قطاع غزة
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • الإعلام الصيني يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة في تطوير جيل جديد من الدبابات في الصين
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج