كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان أسباب عدم شفاء البعض من السعال بعد الشفاء من نزلات البرد، موضحًا أنَّ الحالات تنقسم إلى فئتين، الأولى هم مرضى الحساسية، إذ يصابون بالسعال بسبب تحسسهم من العدوى الفيروسية مصحوبة بالتهابات في اليوم الثامن، ويمكن التغلب على هذا الأمر من خلال استخدام البخاخات وموسعات الشعب، لافتًا إلى أنَّ السعال يستمر لمرضى الحساسية، لأنّ الجهاز المناعي يحاول إعادة الشعب الهوائية إلى وضعها الطبيعي.

سبب عدم شفاء البعض من السعال بعد نزلات البرد

وأوضح المصدر، لـ«الوطن»، أنَّ الفئة الثانية هم الأشخاص الطبيعيين، إذ يستمر السعال معهم بعد الإصابة بنزلات البرد، نتيجة لحدوث التهاب في الجيوب الأنفية، والتي تعمل على التسبب في إفرازات داخل الأنف الخلفية، وفي حالة استمرار السعال، يتطور الأمر إلى الفيروسات التنفسية التي تصيب الرئة، وتسمى بالالتهاب الشعبي، الذي قد يسبب السعال المتواصل حتى بعد الشفاء، وهو ما يطلق عليه «آثار رئوية لما بعد الإصابة»، ويتمّ التعامل مع الأعراض من خلال البخاخات وموسعات الشعب الهوائية أيضًا.

تحذير من علاج الحساسية دون الرجوع للطبيب

وأضاف المصدر أنَّه في حال شدة السعال يتم اللجوء إلى الطبيب، محذرًا من تناول أي أدوية دون الرجوع إلى الطبيب، مبينًا أنَّ الوصفات المتداولة لها مضاعفات صحية على أجهزة الجسم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

هل تجوز صلاة العيد خلف التلفزيون؟.. عضو الأزهر للفتوى تجيب (فيديو)

أجابت الدكتورة رشا كمال، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على سؤال حول ما هي السنن والآداب التي نفعلها يوم العيد؟.


وقالت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حوار مع الإعلامية سالى سالم، ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، الاثنين: "الصحابة كانوا حريصين على الخروج لصلاة العيد، من صلاة الفجر، وكانوا ينتظروا الإمام للصلاة، والتطيب يستحب للرجال، والانتظار لذبح الذبيحة الأكل منها".

رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد القرش: الزراعة حريصة على توفير لحوم آمنة وبأسعار مناسبة للمواطنين خلال فترة العيد


وتابعت: "زيارة الأهل والأرحام والصدقة، والذبح بعد صلاة، وأيضا خروج المرأة فى يوم العيد لابد أن يكون بإذن زوجها، وبدون عطر أو مكياج كثير، ولابد أن تكون الملابس شرعية، واسعة فضفاضة وليست شفافة أو ملفت للنظر".

وعن الصلاة خلف التلفزيون، قالت: "لا يجوز نهائيا لأنه من شروط الصلاة ألا يكون هناك فاصلا بين الإمام والمأمومين، وبالتالى الوجود فى البيت يعتبر فاصلا، حتى وإن كان المسجد قريبا".
وتابعت: "الأولى للسيدة المرجودة فى البيت أن تصلى العيد بنفسها أو تأم مصلين من السيدات داخل البيت لصلاة العيد"، منوهة إلى أنه يجوز للمرأة الخروج وصلاة العيد في الساحات والمساجد وإن كان الأولى بها الصلاة في البيت.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن تغيير المهنة في "أبشر" دون الحضور؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • لضيافة عيد الأضحى| حضري قهوة بالمارشميلو والكريمة
  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • عوض ابن عوف: نزولاً عند رغبة الشعب وإستجابة لرجاءات البعض وحقناً للدماء قررتُ أن أتنحى
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • هل تجوز صلاة العيد خلف التلفزيون؟.. عضو الأزهر للفتوى تجيب (فيديو)
  • ماذا يقول الحاج في السعي بين الصفا والمروة؟.. «الإفتاء» تجيب
  • استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة