صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد دفعة جديدة من فاغنر تدخل إلى بيلاروسيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي قالت جماعة رصد ومراقبة إن المزيد من عناصر الشركة العسكرية الروسية الخاصة فاغنر دخلوا بيلاروسيا .، والان مشاهدة التفاصيل.

دفعة جديدة من «فاغنر» تدخل إلى بيلاروسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت جماعة رصد ومراقبة إن المزيد من عناصر الشركة العسكرية الروسية الخاصة «فاغنر» دخلوا بيلاروسيا أمس، حيث يواصلون الانتقال إلى الجمهورية السوفييتية السابقة بعد تمرد فاشل الشهر الماضي.

وأعلنت بيلاروسكي هاجون، وهي جماعة نشطاء بيلاروسية تراقب تحركات القوات في بيلاروسيا، أن قافلة من حوالي 20 مركبة تحمل الأعلام الروسية وشارات «فاغنر» دخلت البلاد أمس متجهة نحو معسكر عرضت السلطات البيلاروسية استضافتهم فيه.

وأضافت أنها ثالث قافلة من «فاغنر» تدخل البلاد منذ الأسبوع الماضي.

وصرح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الذي توسط في اتفاق أنهى تمرد الشهر الماضي الذي شنه قائد فاغنر، يفغيني بريغوجين، بأن جيش بلاده يمكن أن يستفيد من الخبرة القتالية للمرتزقة.

وبث التلفزيون الحكومي البيلاروسي الجمعة مقطعاً مصوراً لقوات فاغنر تقوم بتدريب قوات بيلاروسية بميدان رماية بمنطقة أسيبوفيتشي، حيث المعسكر الذي ستقيم به قوات فاغنر.

وزعمت قناة بيلاروسية على تطبيق مراسلة الأسبوع الماضي أن بريغوجين أمضى ليلة في المخيم القريب من تسيل، على بعد حوالي 90 كيلومتراً جنوبي شرق مينسك.

في الأثناء، أعلنت بيلاروس أنّها أسقطت مسيّرة أوكرانية اخترقت مجالها الجوّي. وقالت مديرية حرس الحدود البيلاروسية في بيان إنّ «وحدة أمن الحدود العاملة على نهر دنيبر رصدت طائرة مسيّرة انتهكت حدود الدولة من الأراضي الأوكرانية».

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: 58 مستشفى جديدة تدخل الخدمة مع العام المالي الجديد،

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط في كلمتها بالجلسة العامة:" نمر بأزمات متتالية وهو خلق وضع معقد ومركب ولابد من وجود التوازنات بالسعي لتحقيق معدل نمو إيجابي وهو شرط مهم ولكن لابد ان ينعكس ذلك على معدلات التشغيل وبالفعل معدلات البطالة في مصر جيدة حيث ان نسبة البطالة اقل من 7% نسبة بطالة بين الإناث 3 اضعاف بطالة الذكور.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024/2025 وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي نفسه بحضور وزيري المالية والتخطيط.

 وأكدت الوزيرة في كلمتها أن الدولة رغم الازمات تقوم بتنفيذ الاستثمارات والمشروعات ونسبة التنفيذ في "حياة كريمة" 85%  وارتفاع الاستثمارات العامة بل ان نسبة   44% من الاستثمارات العامة للدولة موجهة الى الصعيد ويتم مراعاة الفجوات الاقتصادية وجودة الخدمات بين المحافظات ونسعى لزيادة الاستثمارات.

واعلنت وزيرة التخطيط دخول 58 مستشفى جديدة تدخل الخدمة مع العام المالي الجديد، كما تم تخصيص مبلغ للتحول الرقمي والعدالة الناجزة بنسبة زيادة 43% حيث تم تخصيص 2 مليار جنيه لدعم منظومة العدالة الناجزة.   

مقالات مشابهة

  • المعهد القومي للاتصالات يحتفل بتخرج دفعة جديدة من مبادرة "شباب مصر الرقمية- مصر تصنع الإلكترونيات"
  • وزيرة التخطيط: 58 مستشفى جديدة تدخل الخدمة مع العام المالي الجديد،
  • دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • شرطة عمان السلطانية تستقبل دفعة جديدة من المواطنين
  • جماعة الحوثي تطلب تدخل هذا الطرف الدولي لوقف تصعيد الشرعية وقرارات ”مركزي عدن”
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • حماة المال العام: تنازل رئيسة جماعة الفضالات عن أموال عمومية يستدعي تدخل وزير الداخلية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة من مدافع الهاون "2B24" المعدّلة