أكد استشاري تغذية الحيوان، د. أحمد الغنيم، أن تجربة مشتركة لوزارة البيئة والمياه والزراعة مع جامعة الأميرة نورة وجامعة الملك سعود، أثبتت تحسين جودة لحوم الأغنام المغذاة على الأعلاف المتكاملة مقارنة بالتي تغذت على الأعلاف التقليدية.

وأوضح في مقطع فيديو بثه الحساب الرسمي لإدارة الإرشاد الزراعي على منصة «إكس» أن الأعلاف المتكاملة تكون غنية بالإضافات العلفية التي تساعد في تحسين جودة الأحماض الدهنية.

ولفت الغنيم إلى أن نتائج الدراسة التي ستنشر قريبا، قد أشارت إلى انخفاض نسبة الأحماض الدهنية المشبعة في لحوم الأغنام التي تغذت على الأعلاف المتكاملة، وزيادة محتواها في الأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميجا ومؤشرات صحية مرتبطة بالدهون، والتي تقلل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات.

تجربة مشتركة للوزارة مع جامعة الأميرة نورة وجامعة الملك سعود أثبتت تحسين جودة لحوم #الأغنام المغذاة على الأعلاف المتكاملة مقارنة بالتي تغذت على الأعلاف التقليدية
د. أحمد الغنيم - استشاري تغذية الحيوان#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/hXWg3S6dBs

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) February 3, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل

قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، رفع سعر بيع مادة الشعير لمربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها عدا الأغنام، وللشركات المستوردة للمواشي، لشهر حزيران يونيو 7 دنانير للطن الواحد.

اقرأ أيضاً : مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد

ويصبح سعر طن الشعير 219 ديناراً بدلاً من 212 ديناراً للطن الواحد، في شهري أيار ونيسان الماضيين، شاملة ضريبة المبيعات. حيث دعت الوزارة الجهات المعنية لتنفيذ القرار اعتبارا من الأول من الشهر الحالي وحتى 2024/06/30.

وثبتت الوزارة سعر بيع مادة الشعير المدعوم لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام حسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة بمبلغ 175 ديناراً للطن الواحد شاملة ضريبة المبيعات.

وأبقت الوزارة سعر بيع مادة النخالة المدعومة لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام بحسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة كما هو بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد، فيما حددت سعر بيع مادة النخالة لباقي مربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها، عند 154 دينارا للطن الواحد حسب التعليمات الصادرة عن الوزارة شامل السعر ضريبة المبيعات.

وتستوفي الوزارة وفقا للقرار رقم 67 لسنة 2024 مبلغ 1450 دينارا مقطوعة عن كل سيارة مصدرة محملة بالأغنام البلدية الحية استنادا لأحكام الفقرة (ب) من المادة رقم (6) من قانون الاستيراد والتصدير رقم (21) لسنة 2001.

مقالات مشابهة

  • أمل جديد لمرضى السكري.. تطوير أقراص تأخذ عن طريق الفم بديلاً عن الحقن
  • تنظيم "ملتقى تصميم المبادرات المجتمعية لكبار السن" بالرستاق
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • بالفيديو.. مختص: المرأة السعودية مُبدعة في كافة المجالات المشاركة فيها
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب
  • بالفيديو.. مختص: يجب على الأسرة البعد عن مقارنة أبنائهم بالآخرين
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب وبرامجها المتخصصة
  • «وقاية النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن أحدث التقنيات المكافحة للآفات الزراعية
  • الحاج حسن: الخسائر كبيرة جدا في القطاع الزراعي
  • "بلوكاج" في ميزانية غرف الصناعة التقليدية يثير أسئلة في البرلمان