نعى وكيلا مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين، و النائب محمد أبو العينين، والمستشار أحمد مناع الأمين العام للمجلس، ببالغ الحزن والأسى المغفور لها بإذن الله النائبة، أمنية محمود رجب حسين - عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا - والتى توفاها الله اليوم الاثنين إثر حادث سيارة، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ: ذكاءنا لا يُعلى عليه.. وقادرون على التعامل مع التطور التكنولوجي

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إن الذكاء الاصطناعى من الملفات المهمة، وفيما يخص التخوف من تغوله موجود لدى الكثيرين، ولهذا يتطلب ثقافة عالية جدا، وفى نفس الوقت جهاز تشريعى فى غاية الذكاء فيما يخص الذكاء الاصطناعى للتفاعل والضبط، وأن يكون المشرع على درجة عالية ببواطن هذا الأمر.

اتحاد العمال يناقش مع رئيس مجلس الشيوخ قانون التضامن الاجتماعي مجلس الشيوخ البريطاني يؤجل خطة رئيس الوزراء سوناك في رواندا مرة أخرى

وتابع عبد الرازق:" ذكاءنا لا يُعلى عليه، وقادرين على التعامل مع هذا التطور الكبير فى التكنولوجيا، وانا متفائل إننا دخلنا المجال بدرى".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، وتعليقا على مخاوف النائبة حياة خطاب، عضو المجلس، من الاعتماد فى المستقبل على الذكاء الاصطناعى وهو ما يهدد بفقد الإبداع، وهو ما يتطلب أن تكون هناك آلية وضوابط محددة لضمان أن يكون هناك توازن فى الأمور.

وقالت النائبة سهير عبد السلام، عضو مجلس الشيوخ، إن الدراسة البرلمانية عن "الشباب والذكاء الاصطناعى.. الفرص والتحديات" في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دراسة قوية، لما للذكاء الاصطناعي من دور كبير فى كافة المجالات، وأهميته خلال الفترة المقبلة.

وقالت النائبة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، أن الذكاء الاصطناعى حديث الساعة، وفيما يخص الدراسة، كنت اتمنى ان تتطرق للشباب بشكل أكبر من ذلك، والتحديات وكيفية مواجهتها وجاهزية الشباب لهذا الأمر، والإعداد والتأهيل النفسى للذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • مدير جامعة النيلين ونائبه ينعون أمين الشؤون العلمية بروفيسور سناء عثمان يعقوب
  • رئيس الشيوخ: ذكاءنا لا يُعلى عليه.. وقادرون على التعامل مع التطور التكنولوجي
  • رئيس الشيوخ: قادرون على التعامل مع التطور الكبير فى التكنولوجيا
  • «البحوث الإسلامية» يختتم اليوم قوافل التوعية بالمطارات والأمين العام يجري جولة تفقدية للتأكيد على احتياجات الحجاج
  • تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الدواجن والبيض
  • «خارجية النواب»: مجزرة مخيم النصيرات تؤكد خطة الاحتلال الإسرائيلي للإبادة الجماعية