الادخار في الذهب وشراء بعض الجرامات، أكثر ما يراود المواطن عند تراجع أسعاره، فهو أمر اعتاد عليه العديد من المصريين منذ فترات طويلة، وهي شراء الذهب عند تراجع الأسعار، والبيع أو التبديل عند عودة ارتفاعه، مستهدفين ربحًا من فارق الأسعار.

ولا تزال أسعار جرام الذهب تتهاوى، عقب موجة من التراجعات المتتالية، والملحوظة خلال الفترة الماضية، بلغت نحو 250 جنيها، في سبعة أيام فقط، وفقا لما ذكرته منصة «جولدن بيليون» اليوم السبت.

بعد تراجع سعر الذهب.. أشتري سبائك ولا قطع؟

سبائك من الذهب، أو مصوغات ذهبية؟، سؤال قد يراود الكثير الذين اختاروا التوقيت الحالي للشراء، استغلالًا لتراجع أسعاره بشكل ملحوظ، إلا أنه تظل الحيرة في الاختيار الأمثل بين السبائك الذهبية أو حتى القطع التي تتزين بها السيدات.

خبير يكشف أفضل طريقة للمكسب من الدهب

ورد نادي نجيب،  سكرتير عام شعبة المعادن الثمينة والمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية سابقا، على السؤال الذي يراود الكثير من المواطنين، مؤكدًا أن السبائك الذهبية عيار 24 هي الاختيار الأول الذي يلجأ له المواطن حال رغبته في الادخار أو الاستفادة من الاستثمار في الذهب. 

وتابع نجيب، خلال حديثه لـ«الوطن»: «السبيكة عيار 24 ذهب خالص، من أنقى الأنواع، وقيمته بتعلى مع الوقت، وكذلك قطع المصوغات ففي النهاية الذهب له قيمته العالية».

لماذا السبائك الذهبية أفضل في الاستثمار؟

وأضح نادي نجيب، أن الفرق هو إن السبائك هي قطعة من الذهب الخالصة، كما إن مصنعيتها أقل بشكل ملحوظ، خاصة إنها لم تمر بأي عملية من عمليات التصنيع والتشكيل: «السبائك كمان ليها أوزان كتيرة متعددة».

ولكن ما يميز القطع الذهبية هو إمكانية استخدامها في الحال كالتزيين، إذ إن السبائك للادخار فقط.

كيف تختار السبيكة الذهبية؟

الشراء من مكان موثوق، واختيار نوع موثوق.

الحصول على فاتورة ضريبية.

أسعار الذهب اليوم

وسجلت أسعار الذهب اليوم، خلال منتصف التعاملات اليومية بمحلات الصاغة المصرية، عيار 21، نحو 3650 جنيها للبيع، بدون مصنعية.

وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 4171 جنيها، واستقر سعر الذهب عيار 18 عند 3128.5 جنيه، أما سعر الجنيه الذهب فوصل إلى 29200 جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جرام الذهب سعر جرام الذهب أسعار الذهب السبائك

إقرأ أيضاً:

آخر تحديث.. أسعار الذهب اليوم في ختام التعاملات المسائية بالأسواق

سجّلت أسعار الذهب اليوم الجمعة، في مصر بمحلات الصاغة في ختام التعاملات المسائية، تحديثات جديدا، مقارنة بأسعار بداية التعاملات المسائية، إذ سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3140 جنيها، للبيع دون مصنعية.

وترصد «الوطن»، في السطور التالية أسعار الذهب اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 في ختام التعاملات المسائية بمحلات الصاغة المصرية، وذلك وفقاً لبيانات الشعبة العامة للذهب وفقا لنوع العيار.

أسعار الذهب اليوم في مصر دون مصنعية

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 ليسجل نحو 3589 جنيها للبيع بدون مصنعية، خلال بداية التعاملات المسائية، وقد يختلف السعر من مكان لآخر. 

سعر جرام الذهب عيار 21

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم، الأكثر مبيعا في مصر نحو 3140 جنيهًا للبيع، دون مصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في محلات الصاغة المصرية نحو 2691 جنيها دون مصنعية، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم نحو 2093 جنيها وقد يختلف السعر من مكان لآخر.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء، بمحلات الصاغة، عند 25120 جنيها للبيع، فيما سجلت الأونصة الذهبية نحو 2330 دولاراً للبيع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد.. أسعار الذهب اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في الأسواق.. آخر تحديث قبل شراء الشبكة
  • سعر الذهب.. ارتفاع طفيف بمنتصف تعاملات السبت
  • في يوم عرفات.. الذهب يسجل ارتفاعًا جديدًا |تفاصيل
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم.. تراجع رغم زيادة الإقبال على الشراء
  • أسعار الذهب فى الصاغة اليوم 15-6-2024
  • آخر تحديث.. أسعار الذهب اليوم في ختام التعاملات المسائية بالأسواق
  • تعرف على سعر الذھب الیوم الجمعة 14-6-2024 محليا وعالميا
  • 2670 جنيهًا.. مفاجأة في سعر الذهب الجمعة 14 يونيو 2024
  • الذهب يستقر في الأسواق اليوم عند هذه الأسعار