أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم السبت، استهداف مقاتليه للتجمعات العسكرية الإسرائيلية في تلة الكوبرا، وموقع ‏رويسات ‏العلم وثكنة ‏زبدين، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وصدرت عن "حزب الله" اليوم، بيانات عدة حيث أكد استهدافه "تجمعا ‌‏عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا وموقع ‏رويسات ‏العلم، وثكنة ‏زبدين".

وأوضح في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة،‎‎استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:20 من عصر يوم السبت 24-02-2024 تجمعا ‌‏عسكريا إسرائيليا في تلة الكوبرا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

وأضاف حزب الله في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة،‎ ‎استهدف ‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:35 من عصر يوم السبت 24-02-2024 موقع ‏رويسات ‏العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

وأكد في بيان آخر: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة،‎ ‎استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من عصر يوم السبت 24-02-2024 ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة". ‏

إقرأ المزيد تجدد القصف على جنوب لبنان و"حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في تلة الكوبرا

وكانت مراسلة RT في لبنان أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن فجر يوم السبت 3 غارات بالصواريخ استهدفت أطراف بلدة رامية ومرتفع جبل بلاط في القطاع الغربي جنوب لبنان.

وفي ظل التوتر المتصاعد بين لبنان وإسرائيل لا تزال الحدود تشهد اشتباكات متقطعة بين "حزب الله" اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، مع تحذيرات وزارة الصحة الإسرائيلية، من تداعيات الحرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية فی تلة الکوبرا یوم السبت حزب الله

إقرأ أيضاً:

"استهداف مقرات قيادة ومواقع وجنود ".. "حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل يوم الثلاثاء

نشر "حزب الله" اللبناني ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة".

"النيران اشتعلت فيها".. حزب الله يعرض مشاهد من استهدافه منصة القبة الحديدية بمستوطنة كفربلوم (فيديو)

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 16 أبريل 2024، وفقا للتالي": "

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 14:25: شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في قاعدة بيت هلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها، وأوقعت أفراده بين ‏قتيل وجريح.
2- الساعة 15:40: استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.‏
3- الساعة 17:45: استهداف موقع البغدادي بقذائف المدفعية.‏
4- الساعة 16:15: استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.‏
5- الساعة 16:45: استهداف قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا، كرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال.
6- الساعة 19:25: استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 19:30: من مساء الاثنين 15 أبريل 2024، استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية.
2- الساعة 19:30: استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.
3- الساعة 20:10: استهداف مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ ‏الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصا الاعتداء على ‏بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين".

وكان قد أكد الجيش الإسرائيلي أمس، سقوط طائرتين مسيّرتين في منطقة بيت هليل أطلقتا من لبنان، فيما تبنى "حزب الله" العملية مؤكدا أنه أوقع قتلى وجرحى على الجانب الإسرائيلي.، في حين استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ سيارة على الطريق العام لبلدة عين بعال جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط قتلى أيضا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "تصعيد نوعي في جنوب لبنان".. حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل
  • حزب الله: استهدفنا ‏ثكنة ‏للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا برشقات صاروخية
  • حزب الله: قصفنا ثكنة زبدين في شبعا المحتلة بصواريخ فلق
  •  جريحا جراء هجوم بالمسيرات استهدف مقرا للجيش الإسرائيلي في الجليل
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية.. وإسرائيل تعترف بـ7 إصابات
  • حزب الله يستهدف ثكنة إسرائيلية بعد مقتل 3 من عناصره
  • حزب الله يعلن استهداف موقعين عسكريين إسرائيليين صباح اليوم على حدود لبنان
  • "استهداف مقرات قيادة ومواقع وجنود ".. "حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل يوم الثلاثاء
  • بالفيديو.."حزب الله" يستهدف أجهزة تجسسية في موقع الرادارالتابع للجيش الإسرائيلي
  • "تفجير عبوات بلواء غولاني واستهداف جنود ومواقع".."حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل يوم الاثنين