انطلق صباح اليوم المهرجان السنوي الأكبر والاكثر إثارة في مصر للسيارات من مدينة الغردقة الجونة El Gouna Motor Show 2024 ،ضمن بطوله مصر الدوليه للراليات الصحراويه وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير 2024,


يأتي هذا الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والاثار ،كما يأتي تحت اشراف نادي السيارات والرحلات المصرية والاداره العامة للسياحه و الفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع فريق بوصلة المتخصص في تنظيم سباقات الراليات في مصر، وايضا الاتحاد الدولي للسيارات FIA ، وتأمين وزارة الداخلية  تحت مظلة محافظة البحر الأحمر للوصول إلي صورة مشرفة تليق برياضة السيارات في مصر.


أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إستعداد مصر لاستضافة كبرى الاحداث والفاعليات الرياضي الخاصه برياضة السيارات نظرا لامتلاك مصر للعديد من الكوادر الدوليه والبنية التحيه التي تملكها مصر لاستضافة مثل تلك الفاعليات الكبرى.


كما اشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتمام خاص بملف السياحة والفاعليات الرياضية والتعاون  مع القطاع الخاص في تنظيم العديد من الفاعليات الرياضية الدوليه الكبرى
 

الجدير بالذكر أن  الجونة موتور شو هو المسمي الجديد لرالي الجونة الذي تحرص مصر علي تقديمة لمحبي السيارات في مصر سنوياً ضمن بطولة مصر للراليات الصحراوية،


يذكر أن  مهرجان الجونة شو شارك فيه نحو ١٠٠ متسابق ، ومنها سباقين الأول على حلبة موتوكلوب motoclub Egypt عبارة عن تحدى لسيارات الدفع الرباعي 4×4 غير المعدلة، مما يتيح الفرصة للهواة من ملاك سيارات الدفع الرباعي المشاركة في السباق، هذا بالإضافة إلى مضمار مخصص لصغار السن Junior بسيارات SXS والذي يقام للمرة الثالثة في مصر، والمرحلة الأولى من رالى الجونة ( جولة من بطولة مصر للراليات الصحراوية 2024 ) للسيارات المعدلة خصيصا لسباقات الرالى بمواصفات السباقات الصحراوية والتي من أهمها تجهيزات الأمان العالمية.

 

 


كما سيشهد اخر يوم للفاعليات انطلاق المرحلة الثانية للرالى، والتي تقام بالكامل داخل صحراء البحر الاحمر بسيارات الرالي فقط بطول 400كم.


حضر فاعليات الراليات كل من احمد السرجاني المدير التنفيذي للرالي واحمد عبد الخالق مدير عام الادارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وفراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الاحمر ووائل عبد الجليل مدير النشاط الرياضية بنادي السيارات

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صبحي يبحث استعدادات تنظيم أكبر حدث بمجال رياضة السيارات بالعلمين الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الاستعدادات الخاصة بتنظيم أكبر حدث في مجال رياضة السيارات بمدينة العلمين الجديدة تحت عنوان"Motor Week"، والتي ينظمها فريق PACE-R، بالتنسيق مع نادي السيارات والرحلات المصري.

ويتضمن MotorWeek ١٢ نوع سباق مختلف ببطولة MIMC استمرارا لنجاحها بعامي ۲۰۲۲ و ۲۰۲۳، وتأهيل متسابقين للمنافسة ببطولة عمان الدولية، وكذلك رالي العلمين الدولي بمشاركة الاتحاد الدولي للسيارات، ومعرض للسيارات والمراكب والعديد من الأحداث على هامش الحدث مثل أكبر موكب للسيارات بالعالم و محاوله لرقم قياسي .

أكد الدكتور أشرف صبحى علي دور الفعاليات الرياضية فى الترويج للمشروعات القومية الجديدة التى تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خلال مشاهدة المشاركين فى تلك الفعاليات لما يحدث بمصر من تطور وتنمية على أرض الواقع، مشيراً إلى انتشار رياضة سباق السيارات والتى تجد إقبالا كبيرا من الممارسين من جهة، وحرص الجماهير على مشاهدة منافساتها من جهة أخرى، مشيرا أن الوزراة تعمل  على نشر تلك الرياضة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة علي  نشر رياضة السيارات على نطاق كبير من خلال إقامة مجموعة من السباقات المتنوعة ضمن أجندة الفعاليات الرياضية التى تنفيذها الوزارة على مدار العام ، مشيداً بالمستوى الراقى والمميز الذى يقدمه ممارسو رياضة السيارات خلال الفعاليات المختلفة.

ولفت وزير الرياضة الي التنسيق الكامل بين الوزارة  ونادي السيارات والرحلات المصري في كافة الفعاليات الرياضة التي تخص رياضة السيارات، والفعاليات التي تخص السياحة الرياضية.

حضر الاجتماع محمد سمير سلام المدير التنفيذي ل PACE-R و المنسق العام ل PACE-R Motor Week، محمد سمير شومان مدير عام PACE-R والمنسق العام ل MIMC، و مدير الفعاليات PACE-R، محمد عسكر نائب رئيس مجلس ادارة نادي السيارات والرحلات المصري، وائل عبد الجليل مدير النشاط الرياضي بنادي السيارات، مدحت بدوي عضو لجنة بالاتحاد الدولي للسيارات، الإعلامي تامر بشير، قيادات وزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يوجه بتنفيذ أعمال الإنشاء والإحلال والتجديد للمرافق الرياضية بجنوب سيناء
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” ضمن مسار “واعد”
  • "صبحي" و"فودة" يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • الصناعة: بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من «سير الوطنية للسيارات»
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ
  • عمرو عبد الجليل ومحمود حميدة ومنى الشاذلي أول الحاضرين لختام فعاليات مهرجان إبداع
  • وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ 4 من أبطال مصر لأولمبياد ٢٠٢٤ و٢٠٢٨
  • عاجل.. العلمين الجديدة تستضيف أكبر حدث لسباقات السيارات
  • صبحي يبحث استعدادات تنظيم أكبر حدث بمجال رياضة السيارات بالعلمين الجديدة
  • وزير الرياضة يبحث الاستعدادات مع نادي السيارات فريق PACE-R